بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 2991 | مشاركات: 0 | 2016-07-03 09:47:56 |

بيان من الرابطة الكلدانية بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لتأسيسها

 

عشتار تيفي كوم/

أبناء شعبنا الكلداني في العراق والعالم

تحية كلدانية

تتقدم الهيئة العليا للرابطة الكلدانية في العراق والعالم بأجمل التهاني وأزكى التبريكات الى شعبنا الكلداني عموما ومنتسبي رابطتنا خصوصا في العراق والعالم بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لتأسيس الرابطة الكلدانية والذي يصادف في الثالث من تموز من كل عام والذي هو عيد مار توما الرسول  والذي أعتبر عيدآ رسميا للكلدان وللرابطة .

أن الرابطة الكلدانية هي مشروع مستقبلي واضح المعالم ولد من رحم الكنيسة الكلدانية وأرسى دعائمها غبطة أبينا البطريرك مارلويس روفائيل الاول ساكو والسادة المطارنة الأجلاء في مؤتمرها التأسيسي في الثالث من تموز ٢٠١٥ وبحضور نخبة من أبناء شعبنا الكلداني من مختلف أنحاء العالم.

وجاءت تأسيس الرابطة التي نحتفل اليوم بذكرى الاولى لتأسيسها في وقت حرج يمر بها الوجود الكلداني خصوصا والمسيحي عموما في العراق خاصة والشرق الأوسط عموما ومواجهتهم تحديات صعبة ، في أن نكون أو لانكون.

ان تأسيس الرابطة الكلدانية بحد ذاته خطوة جبارة نحو ترتيب البيت الكلداني والمحافظة على كيانه ووجوده  وسيره الى الامام كشعب عريق متحملا مسؤولياته التاريخية كنسيا وثقافيا واجتماعيا وسياسيا ولاسيما هو اليوم منتشر في جميع قارات العالم .

أن حماية هويتنا الكلدانية هو حق مشروع لنا في ظل شعورنا بخطر كبير على وجودنا لما يتعرض له الوطن العراق من حروب ونزاعات طائفية وغياب دولة مدنية ، فيجب أن تكون لدينا مؤسسات مدنية عالمية ديمقراطية قوية وفاعلة تطالب بحقوقنا السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية  والدفاع عنها والارتقاء بها الى المحافل الدولية . 

 أن قيام الرابطة الكلدانية هي خطوة  قوية ومهمة للانطلاق الى بناء جسور التأخي والمحبة واحترام المكونات المسيحية الاخرى  وتعزيز التعاون معهم خصوصا في هذه الظروف الصعبة. ان الرابطة الكلدانية كمؤسسة عالميّة أستطاعت منذ تأسيسها أن تحقق الأهداف التي رسمت من أجلها خلال هذه السنة ، حيث تم تأسيس أربعة عشر فرعا رئيسيا وعشرون مكتبا فرعيا في العراق و الاْردن وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا والسويد وأمريكا وكندا وأستراليا وممثلين في المملكة المتحدة وإسبانيا وفي المنظمات الدولية وتم التسجيل والاعتراف بها في هذه البلدان وكذلك تم تسجيلها كمؤسسة عالمية في هيئة الامم المتحدة وبذلك تستطيع المشاركة في الفعاليات والانشطة التي تقيمها الهيئات والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة ، وتم افتتاح مكتبها الدائم في مجمع الاتحاد الاوروبي في بروكسل وفي الأيام القادمة سيتم الانتهاء من تسجيل الرابطة في المجلس الاوروبي ومحكمة ستراسبورغ العليا .

 وقد عقدت فروع الرابطة  العشرات من الندوات التعريفية لأبناء شعبنا الكلداني في العراق والعالم للتعريف عن الرابطة ونظامها الداخلي وأهدافها وهيكليتها ، وقد ساهمت بدعم الكثير من النشاطات الثقافية والاجتماعية والسياسية والتعليمية والرياضية وشاركت في العديد من المؤتمرات والنشاطات واللقاءات على مختلف الاصعدة محليا واقليميا ودوليا ،  وزارت وقدمت المساعدات الممكنة لأبناء شعبنا المسيحي من النازحين والطلبة داخل العراق والمهجرين في دول الجوار  .

وسوف ينعقد المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية في الاول من أيلول في أقليم كردستان / اربيل / عنكاوا ولمدة ثلاثة أيام وبحضور مندوبي الفروع والمكاتب المحلية والإقليمية والعالمية للرابطة، ونخبة من المهتمين بالشأن القومي الكلداني ، والتي سيتم فيها مناقشة استراتجية المستقبلية لعمل الرابطة لتحقيق الأهداف المرسومة لها في المرحلة المقبلة، وكذلك مناقشة الدراسات والبحوث المقدمة حول الكثير من المحاور التي تهم أبناء  شعبنا الكلداني خصوصا ،  وكيفية الحفاظ على الوجود المسيحي في المنطقة ،  و سيتم انتخاب هيئة رئاسة جديدة لمدة أربعة سنوات مقبلة . وبهذه المناسبة تدعو الرابطة الكلدانية كافة أبناء شعبنا الكلداني الى العمل الفاعل والتنسيق بين جميع القوى المهتمة بالشأن القومي الكلداني لتوحيد الجهود والعمل سوية من أجل أمتنا الكلدانية ومستقبلها في الوطن والشتات .

  أننا نتطلع الى غدا أفضل لشعبنا الكلداني لأنه شعب عريق وصاحب تاريخ وحضارة ، وعودة سريعة للنازحين والمهجرين منهم الى مدنهم في سهل نينوى والموصل بعد تحريرها من عصابات داعش الإرهابية وأعادة أعمارها وتوفير المناخ الملائم للعيش بكرامة وأمن وأستقرار وضرورة توحيد الخطاب المسيحي للوقوف والصمود امام هذه التحديات الصعبة .

ونتقدم بشكرنا وتقديرنا العالي لكنيستنا الكلدانية وعلى رأسها غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الكلي الطوبى والسادة المطارنة الإجلاء بدعمهم المتواصل لنا، لأننا جميعا أبناء هذه الكنيسة والتي تحتم عليها الدور المهم في رعاية أبنائها والدفاع عن حقوقهم ووجودهم وفي الختام هذه دعوة صادقة ومخلصة وأبواب الرابطة مفتوحة للانضمام اليه في معظم أماكن تواجد أبناء أمتنا الكلدانية وسوف تجدون أناسا مخلصين وأفياء  لأننا حملة رسالة أمة ، فدعمكم ومؤازرتكم وانضمامكم لنا هو مفتاح نجاحنا.

 

 

اعلام الرابطة الكلدانية










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6464 ثانية