قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 3016 | مشاركات: 1 | 2016-08-26 12:09:08 |

إفتتاح مقر منظمة حمورابي لحقوق الانسان في أربيل

 

عشتارتيفي كوم/

hhro

25/8/2016

 

  • الإحتفال يشهد مشاركة شخصيات ومنظمات سياسية وحقوقية وإعلامية ودينية عديدة
  • السيدة باسكال وردا تشكر سلطات إقليم كردستان العراق على تسهيل إجراءات الفرع
  • السيدة وردا تستعرض جانباً من نشاطات حمورابي مع منظمات دولية ووطنية وكذلك شراكات العمل .
  • السيدان لويس مرقوس أيوب ويوحنا يوسف توايا يشيران الى بعض المسؤوليات التي تضطلع بها حمورابي.
  • باقات ورد ورسائل تهنئة لحمورابي بمناسبة افتتاح الفرع .

 

شهدت مدينة اربيل يوم الثلاثاء 23/8/2016 افتتاح مقر منظمة حمورابي لحقوق الانسان في احتفال ضم فيضاً من الشخصيات السياسية والدينية والاعلامية وكان على راس مستقبلي الضيوف السيدة باسكال وردا رئيسة المنظمة والسيدان لويس مرقوس ايوب نائب رئيس المنظمة ورئيس فرع اربيل فيها المحامي يوحنا يوسف تويا واعضاء ادارة مجلس المنظمة والقت السيدة باسكال وردا كلمة بالمناسبة قالت فيها انه لقاء طيب ومفرح ونحن سعداء ان تكونو بيننا تشاركونا حفلة افتتاح مقر الفرع ، فبهذه الخطوة نكون قد اسسنا محطة عمل مراقبة حقوقية تطوعية انسانية تتخذ من النشاط المدني طريقا لها .

وقدمت السيدة وردا الشكر للسلطات الحكومية في اقليم كوردستان على تسهيل اجراءات الموافقة في تسجيل الفرع واتاحة المجال له بالعمل ليكون رافدا اساسيا للمنظمة مشيرا الى خصوصية هذه الخطوة وحمورابي تتابع ميداينا اوضاع حقوق النازحين والمهجرين الذين اتخذوا من الاقليم مأوى لهم بعد جرائم الابادة الجماعية التي ارتكبتها المجاميع الارهابية الداعشية واكدت تعهد المنظمة ان تكون حريصة غاية الحرص على توخي الدقة والمصداقية والامانة في رصد ومتابعة اوضاع حقوق الانسان حسب المواثيق الدولية .

واستعرضت السيدة وردا جانبا من علاقات وعمل حمورابي مشيرة الى انها من الأعضاء المؤسسين لتحالف الاقليات العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان وشبكة النساء العراقيات والشبكة الأفرو آسيوية للدولة المدنية وتطرقت الى شراكاتها مع منظمات دولية داعمة منها منظمة التضامن المسيحي الدولية ومقرها سويسرا ومجموعة حقوق الاقليات ومقرها لندن ومعهد القانون الدولي وحقوق الانسان ومقره واشنطن ومؤسسة نوفاتيرا الايطالية ومقرها تورينو ومقاطعة باكا الفرنسية ، كما نوهت بعلاقات التعاون مع منظمة العفو الدولية و هيومن رايتس واتش ومعهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام ، وبعثة الأمم المتحدة يونامي في بغداد واربيل والمنظمة العالمية للنساء المسيحيات ومقرها روما ، وتوقفت ايضاً عند علاقات حمورابي مع اغلب المنظمات المدنية العراقية بما يعين النشاط المدني على الانتصار لحقوق الانسان العراقي .

وأعقبها في الحديث السيد يوحنا يوسف توايا رئيس الفرع عبر فيها عن امتنانه بالحضور شاكرالمسؤولين في اقليم كوردستان العراق على جهودهم في انسيابية اجراءات الخاصة بتسجيل الفرع .

ثم تحدث السيد لويس مرقوس ايوب مشيرا الى ان ما استطلعه السادة الضيوف من صور لنشاطات حمورابي هو جزء من حركة نشاط واسعة للمنظمة شملت كل جوانب الحياة الحقوقية والانمائية في مختلف مناطق البلاد مؤكدا ان حمورابي ستظل وفية للمبادئ للقيم الحقوقية التي تاسست على اساسها وهدفها المركزي صيانة حياة المواطن والدفاع عن حقوقه ، وتلقت المنظمة عدد من باقات الورود ورسائل التهنئة بالمناسبة وجرت على هامش الاحتفال لقاءات جانبية السيدة باسكال وردا والضيوف الذين عبرو عن تقديمهم للجهود التي تبذلها حمورابي آملين ان يكون افتتاح فرع المنظمة في اربيل فرصة اضافية من اجل دعم ونصرة حقوق المواطنين العراقيين على مختلف انتماءاتهم القومية والاثنية والدينية والمناطقية.

هذا و قد تشرفت حمورابي بحضور السادة:-

غبطة البطريرك مار كوركيس رئيس كنيسة المشرق الاشورية

نيافة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة السريان الكاثوليك في الموصل

نيافةالمطران صليبا شمعون مستشار بطريكية السريان الارثودكس

الاب بهنام بينوكا

السيد فارس ججو وزير العلوم والتكنولوجيا العراقي السابق

البروفيسور دولاور علاء الدين وزير التعليم السابق في اقليم كردستان العراق

السيد خالد الرومي عضو مجلس النواب السابق / ممثل الصابئة المندائيين

السيد سالم توما كاكو عضو مجلس النواب السابق – اقليم كردستان العراق

السيد عبد الخالق زنكنة عضو مجلس النواب العراقي الاسبق - رئيس المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان

مكتب الامم المتحدة / اليونامي مكتب الامم المتحدة / اليونامي

العميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق محافظة نينوى

العميد عامر شمعون

السيد نيسان كرومي رزوقي قائمقامية قضاء الحمدانية

السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان

السيد أياد صالح رئيس المؤسسة العراقية للتنمية

د. رمزي روفائيل البرواري مدير إدارة جمعية حدياب للكفاءات

السيد صلاح علي المدير التنفيذي لمنظمة هارتلاند الاينس الامريكية

د. أنيس بهنام حداد المعاون الاداري لجامعة الحمدانية

د. باسم أيليا هابيل رئيس قسم الجغرافية كلية تربية الحمدانية

د. نشأت مبارك حركة تجمع السريان

السيد يوسف هرمز الحزب الوطني الاشوري

د . منى ياقو اكاديمية

القاضي زهير عبود

منظمة سند لبناء السلام

معهد الأمريكي للسلام

منظمة SOS الفرنسية

مركز نينوى للبحث والتطوير

نزار كلو جمعية حوياذن الثقافية

منظمة الرسل الصغار

السيد شمعون متي مدير قسم الاخبار في فضائية عشتار

دير الراهبات الدومينكيات

الأخت دايانا موميكا

السيد تيري رئيس معهد فوكست

السيدة هالة رسام مديرة فندق اسينوبار

السيد رعد فندق كارلوفي

السيد لهيب فندق كارلوفي

السيد باسم بينوكا من أعيان برطلة

مجموعة كبيرة من الناشطين والداعمين لمنظمة حمورابي

 






















مشاركاتكم (1)
ليليان اسحق برهو | / | 2016-08-28 23:26:50
لمناسبة افتتاح الفرع الجديد لمنظمة حمورابي الموقرة اتقدم باحر التهاني لرئيسة المنظمة السيدة باسكال وردا جزيلة الاحترام والسيد وليم وردا المحترم والاستاذ يوحنا يوسف رئيس فرع اربيل المحترم ولكل الاعضاء المنظمة المحترمون متمنية لكم دوام النجاح والموفقية والمزيد من العطاء نحن من المتابعين لانشاطاتكم لنصرة حقوق الانسان بالكثير من المجالات نشد على ايديكم ولكم منا كل الاحترام والتقدير.




أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5572 ثانية