قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 942 | مشاركات: 0 | 2016-08-30 16:34:29 |

العبادي لوفد الأقليم: المستحقات المالية مقابل تسليم النفط

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي مع وفد من حكومة اقليم كردستان برئاسة نيجرفان بارزاني، رئيس حكومة الاقليم، الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والحرب على عصابات داعش الارهابية والاستعدادات لتحرير مدينة الموصل وحل الاشكالات بين الحكومة الاتحادية والاقليم وفق القانون والدستور.

ورحب العبادي خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "بوفد حكومة الاقليم" معبرا عن "حرصه على مواصلة التشاور مع حكومة الاقليم للتوصل الى حلول تصب في مصلحة البلد وللمصالح المشتركة وفق القوانين والدستور بما في ذلك تعزيز الانتاج النفطي وتسليم الاقليم كميات النفط المصدرة للحكومة الاتحادية مقابل دفع الحكومة الاتحادية المستحقات المالية وفق اتفاق مشترك يتسم بالوضوح والشفافية والمصلحة العامة".
من جانبه قدم بارزاني التهاني للعبادي "بالانتصارات الكبيرة في الخالدية والقيارة وبقية المناطق معربا عن الامل في استمرار الانتصارات وتحرير كامل الاراضي للقضاء على داعش".
وأشار الى، ان "الاجتماع تطرق الى القضايا المتعلقة بانتاج وتوزيع النفط من خلال حقول الاقليم وكركوك وتم الاتفاق على اجراء مباحثات فنية بين وزارة النفط الاتحادية والثروات المعدنية في الاقليم".
وأضاف البيان، "كما تم التأكيد على التعاون والتنسيق بين الحكومة والاقليم في عملية تحرير الموصل والتزام حكومة الاقليم بخطة التحرير لانقاذ الاهالي واعادة النازحين وطرد الدواعش".
وتابع "كما تم التاكيد على أهمية وحدة الموقف العراقي والتعاون بين الجميع فالعالم كله يراقب الوضع ومعركة الموصل وان النتيجة ستكون لصالح العراق وشعبه".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5956 ثانية