الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1000 | مشاركات: 0 | 2016-09-23 17:04:36 |

برلين تتوقع دورا رئيسيا للبيشمركة في تحرير الموصل

 

عشتارتيفي كوم- DW/

 

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، في مؤتمر صحفي عقدته مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني بمدينة اربيل عاصمة الإقليم، إن قوات البيمشركة سوف تقوم بدور رئيسي في عملية تحرير مدينة الموصل العراقية.

توقعت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لاين في مؤتمر صحفي عقدته مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، بعد قدومها من بغداد اليوم الجمعة (23 ايلوي/ سبتمبر 2016)، في مدينة اربيل، أن تشارك قوات البيشمركة التابعة للإقليم بشكل واسع في عمليات تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وأشارت الوزيرة الألمانية إلى أن بلادها قامت حتى الآن بتدريب حوالي 10 آلاف من قوات البيشمركة كما زودتها بأسلحة متطورة للحرب ضد داعش. وأضافت أن "ألمانيا قدمت الدعم والمساعدة لإقليم كردستان في مسألة النازحين وسوف تبقى مستمرة في مساعدتها لكردستان".

من جانبه البارزاني " للمرة الرابعة تقوم وزيرة الدفاع الألمانية بزيارة إقليم كردستان وهذا يعني أن ألمانيا تساند الإقليم في الحرب ضد داعش" مشيرا إلى" أنه تم بحث موضوع تسليح وتدريب قوات البيشمركة".

و كانت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، قد وصلت مساء أمس الخميس إلى اقليم كردستان، قادمة من بغداد. وكان رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني في استقبالها بمطار أربيل الدولي.

ونقلت وكالة أنباء رويترز عن ضابط في القوات الألمانية يساعد في تدريب قوات البشمركة الكردية توقعاته أن يقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية" بشراسة للاحتفاظ بمعقله الرئيسي في العراق ورجح أن تكون معركة انتزاع السيطرة على الموصل دامية.

ويقود الميجر رينيه براون مجموعة من 40 جنديا ألمانيا يدربون قوات البشمركة على كيفية محاربة التنظيم المتطرف من مدى قريب. وتجري التدريبات في قرية أعيد بناؤها بالقرب من أربيل وموقع آخر يحاكي مدينة كبيرة.

وقال للصحفيين أمس الخميس "سيخوض مقاتلو "الدولة الإسلامية" معركة طويلة وشرسة ثم -كما قالوا هم أنفسهم- يفترض أنهم سيعيدون تجميع أنفسهم في شمال أفريقيا".

من جانبه، توقع فلوريان جوتشالك وهو مسؤول في الوكالة الاتحادية الألمانية للإغاثة الفنية أن يتوجه نحو 600 ألف ممن فروا من الموصل إلى العاصمة بغداد. ومن المنتظر أن يتجه ما بين 200 ألف و400 ألف آخرين إلى شمال العراق لينضموا إلى 1.6 مليون شخص فروا إلى هناك.

وزودت ألمانيا البشمركة بالسلاح والذخيرة خلال العامين الماضيين. كما قدمت للحكومة العراقية معدات وإمدادات طبية لكنها لم تقدم لها أسلحة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6559 ثانية