الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1497 | مشاركات: 0 | 2016-09-27 18:48:27 |

زيارة قريبة لرئيس اقليم كوردستان الى بغداد

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

مستشاره الاعلامي لـ(باسنيوز): الاستقلال وشكل العلاقة المستقبلية بين اربيل وبغداد يشكلان محور الزيارة

 

كشف مستشار لرئيس إقليم كوردستان ،اليوم الثلاثاء، أن الرئيس مسعود بارزاني بصدد اجراء زيارة الى بغداد ،مؤكدا ان تحديد شكل العلاقة المستقبلية بين بغداد واربيل وبحث كل المشاكل العالقة بين الجانبين سيشكل محور محادثاته مع المسؤولين في بغداد وعلى رأسهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي .

المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كوردستان كفاح محمود، قال لـ(باسنيوز) ان "وفدا كوردستانيا رفيعا سيرافق الرئيس بارزاني في زيارته التي سيبدأها قريبا ". مضيفا " سيبحث خلالها تحديد شكل العلاقة المستقبلية بين بغداد واربيل وبحث كل المشاكل العالقة بين الجانبين". 

مؤكداً أن "الرئيس بارزاني سيبحث مع المسؤولين العراقيين إيجاد صيغة متطورة تضمن الأمن والسلام والعلاقات الطيبة بين شعب كوردستان وبقية الشعوب العراقية". كما نوه محمود الى ما اسماها "المعاملة الخطرة من جانب بغداد مع الإقليم" والذي قال انها "ساهمت في تدهور العلاقة بين الجانبين والذي سيقود اقليم كوردستان باتجاه الاستفتاء و الاستقلال إذا استمرت على حالها " .

كما نوه مستشار الرئيس بارزاني الاعلامي،الى ان زيارة رئيس اقليم كوردستان تأتي بعد اتصال هاتفي بينه ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي"،لافتا الى ان"وفدا كوردستانيا رفيعا سيرافق الرئيس بارزاني في زيارته ".

وحول توقيت الزيارة واهميتها،قال محمود بأنها تأتي" في وقت بالغ الحساسية بالنسبة للطرفين اللذين يواجهان تحديات مشتركة امنية وسياسية واقتصادية" مشيرا الى ان عملية تحرير الموصل المرتقبة ومستقبل المدينة بعد تحريرها من ضمن المواضيع المهمة التي سيتم مناقشتها خلال الزيارة".

وتأتي زيارة الرئيس بارزاني بعد زيارة وفد حكومي رفيع الى بغداد نهاية اغسطس/آب الماضي، ترأسه رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ،حيث طرح خلال محادثاته مع كبار القيادات الحكومية والسياسية العراقية موضوع استقلال اقليم كوردستان وشكل العلاقة المستقبلية بين اربيل وبغداد . 

وكان الرئيس بارزاني ، ومعلقا على مسألة استقلال اقليم كوردستان،قد اكد في تصريحات صحفية خلال زيارته الاخيرة الى فرنسا ،على أن الاقليم يبحث عن حل للمستقبل "يعزز الأخوة العربية الكوردية"مضيفا "يجب أن نبحث هذا الموضوع مع بغداد قبل أي طرف آخر وبدأنا بالحوار مع بغداد.

مضيفا "إذا توصلنا إلى اتفاق مع بغداد سيكون الاستفتاء بعد ذلك"وتابع "نحن نبحث هذا الموضوع مع كل من نلتقي به في أمريكا وفي أوروبا وفي أي بلد آخر.. في الواقع لم اسمع أي اعتراض أو رفض لكن هناك وجهات نظر مختلفة. هناك من يتصور أن الوقت غير مناسب. هناك من يتصور أن المنطقة لديها مشاكل كثيرة وكبيرة ولا داعي لإضافة مشكلة جديدة".

مستدركا بالقول "نحن نبحث عن حل للمستقبل. حل يعزز الأخوة العربية الكوردية. طالما لم نستطع أن نكون شركاء جيدين موفقين فلنكن جيرانا موفقين مع الحكومة المركزية".

وأشار إلى عدم وجود أي رفض عراقي من حيث المبدأ على مشروع الاستقلال.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6836 ثانية