احتفالاً بمناسبة تذكار مار كوركيس‏.. قرى ابناء شعبنا تستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان‏      بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها      روضة شانا السريانية تقيم حفلاً لتخرج دفعة من اطفال الروضة في بغداد      الثقافة السريانية تزور وتهنئ مطرانية السريان الأرثوذكس بمناسبة عيد القيامة      الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان يزور سيادة نائب قنصل جمهورية ارمينيا      بالصور.. وصول النور المقدس الى دير مار متي      بالصور.. استقبال النور المقدس في برطلي السريانية 2024      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: وحدة المسيحيين هي كمال حبّهم للمسيح وعربون وضعهم الاسكتولوجي      الأب سنحاريب إرميا يقيم قداس عيد القيامة المجيدة والكياسا لرعية مار افرام ربا في أورهوس - الدنمارك      بالصور.. قداس عيد القيامة في كنيسة مار كوركيس / نهلة      القضاء العراقي يقر بعدم صحة قرار تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب      مختصون يحذرون من أفكار مدربي التنمية البشرية      برشلونة يتحين الفرصة للتخلص من ليفاندوفسكي لهذا السبب      لماذا تحتفل الكنائس المسيحية بالفصح في تواريخ مختلفة؟      نيجيرفان بارزاني من طهران: إقليم كوردستان لن يشكل تهديداً لأي طرف في المنطقة      الاقبال على الموحّدة انخفض بعد استخراج 37 مليون بطاقة.. أين الـ6 ملايين عراقي الاخرين؟      علماء يكتشفون الحلقة المفقودة بين النظام الغذائي ومخاطر السرطان      حماس توافق على مقترح الهدنة في غزة.. ماذا في تفاصيل بنودها؟      روسيا تشهد اليوم تنصيب بوتين رئيسا.. وأميركا تتغيب عن الحضور      نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية
| مشاهدات : 1730 | مشاركات: 0 | 2016-10-22 09:38:04 |

حميد مراد يدعو الى انهاء التحديات التي تربك عمل مؤسسات حقوق الانسان في العراق

 

 عشتار تيفي كوم/ 

- حذر من الانتهاكات التي تحدث لكونها تعتبر سببا ً رئيسيا ً لعدم الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والامني في البلاد.

- صعوبة الحصول على المعلومات والبيانات والاحصائيات الخاصة بالانتهاكات، وضعف التنسيق.

- عدم وجود استراتيجية موحدة في مجال حقوق الانسان من قبل الحكومة.

 استضافت اللجنة الثقافية في منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني في مقر المنظمة بمدينة عنكاوا في محافظة اربيل، رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الأمريكية حميد مراد، في محاضرة تحت عنوان:

 "  التحديات التي تواجه المؤسسات والمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان في العراق  "

 وفي البدء رحب الدكتور سربست نبي بالحضور المتنوع من المهتمين بالشأن العراقي وفي مقدمتهم ممثلي الاحزاب، ومنظمات المجتمع المدني، ثم قدم السيرة الذاتية للمحاضر.

 بعدها حيا حميد مراد الانتصارات التي حققها ابطال القوات المسلحة في جبهات القتال، ودعا الحضور للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء العراق شهداء الحرية .. وفي مستهلّ حديثه اكد على اهمية ملف حقوق الانسان الذي يعتبر من اهم الملفات في اغلب دول العالم لما له من اهمية وتأثير على حياة المواطنين والمجتمع .. وحذر من الانتهاكات التي تحدث لكونها تعتبر سببا ً رئيسيا ً لعدم الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والامني في البلاد.

ثم عرج على التحديات التي تواجه المنظمات والمؤسسات العاملة في مجال حقوق الانسان في العراق وهي " المؤسسات الحكومية - المؤسسات الوطنية - المنظمات غير الحكومية - والمنظمات الدولية " وتأتي في مقدمتها " صعوبة الحصول على المعلومات والبيانات والاحصائيات الخاصة بالانتهاكات، الى جانب ضعف التنسيق .. وعدم وجود رؤية ايجابية من قبل المجتمع والمسؤولين لموضوع حقوق الانسان في العراق .. فضلا ً عن ذلك غياب استراتيجية موحدة في مجال حقوق الانسان من قبل الحكومة .. وضعف تنفيذ القوانين في العديد من ملفات حقوق الانسان .. وعدم قيام المؤسسات الاعلامية بدورها بشكل مرضي لقضايا حقوق الانسان في العراق.

وشارك الحضور بالعديد من المداخلات والاسئلة التي اجاب عليها المحاضر بإسهاب.

 وفي نهاية المحاضرة قدمت منظمة كلدوآشور شهادة شكر وتقدير الى السيد حميد مراد قام بتسليمها الشخصية الوطنية والحقوقية الدكتور كاظم حبيب.

 

 الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

22/تشرين الاول/2016

www.ihrsusa.net














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5945 ثانية