القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      الحصيلة الأولية للخسائر التي خلفتها السيول في دهوك      بسيناريو رونالدو.. ريال مدريد يخطط لخطف نجم مان يونايتد      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين
| مشاهدات : 1269 | مشاركات: 0 | 2016-10-22 16:50:01 |

خطة مثيرة للجدل.. السويد تغري الدواعش بالمسكن والوظيفة لإبعادهم عن التنظيم المتطرف

 

عشتارتيفي كوم- إرم/

 

مسؤولة سويدية ترى أن دمج مثل هؤلاء الأشخاص في المجتمع أقل تكلفة بكثير من التخلى عنهم.

 

تستعد السويد لتطبيق برنامج لإعادة تأهيل العناصر السابقة في تنظيم داعش، وذلك من خلال تقديم المسكن والوظيفة والتعليم لهم، إضافة إلى الدعم المادي.

وقالت السلطات المحلية في مدينة “لوند” السويدية، إن “هذه الخطة المثيرة للجدل تهدف إلى إعادة دمج المقاتلين السابقين بصفوف التنظيمات المتطرفة، في المجتمع، ومنعهم من العودة إلى شبكاتهم السابقة”، بحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

من جانبها، قالت آنا سجوستراند، منسقة بلدية “لوند” لمكافحة التطرف، إنه “بالرغم من أن هذه المقترحات مثيرة للجدل، يجب اتباع هذا النهج في التعامل مع المنشقين عن داعش، وأولئك الذين تركوا الجماعات الإجرامية وجماعة النازيين الجدد”، على حد وصفها.

وأضافت في حديثه لإذاعة Sveriges Radio السويدية، “عندما خطرت لنا تلك الفكرة قلنا: كيف علينا أن نتعامل مع هذا؟، وبسرعة أدركنا أن علينا التعامل مع الأمر بهذه الطريقة”، معتبرة أن “دمج شخص في المجتمع أرخص بكثير من التخلى عنه”.

وتابعت “إن ارتكبت عملاً إجراميًا ينبغي عليك تحمل مسؤولية هذا، لكن هناك العديد من الجوانب، فالإنسان يمكن أن يُنظر إلى الأمر على سبيل المثال من حيث التكلفة”.

من جانبه، قال كريستوفر كارلسون، الباحث الاجتماعي بشؤون الجريمة، إنه “يقف إلى جانب تلك الفكرة بقوة، ولكن بعد إجراء تقرير عن المنشقين المتطرفين للحكومة السويدية”.

وأشار في حديثه مع الإذاعة ذاتها، إلى أن “الناس الذين يحاولون ترك تنظيم متطرف مثل داعش، بحاجة إلى طريقة للانفصال عن شبكاتهم، وتجنب العودة إليهم من جديد”.

وأضاف “أنت بحاجة إلى موارد، أنت بحاجة إلى إعادة الاندماج في سوق العمل، كما أنك تحتاج لرخصة وتحتاج لسقف فوق رأسك”.

وتابع “فشلت في معرفة السبب الذي لأجله يتعامل الناس مع الأشخاص الذين غادروا التطرف العنيف بطريقة مختلفة عن المجرمين الصغار”.

وقالت الصحيفة البريطانية إن “غالبية المقاتلين الأوروبيين لدى تنظيم داعش لديهم خلفية جنائية، في ظل دعاية التنظيم الذي يحاول جذب الشباب الذين يحاولون البحث عن الهروب من مجتمعاتهم”.

وأشارت إلى أن “هذا البرنامج المُقرر اتباعه في مدينة لوند من المكرر تكراره في مدن سويدية أخرى، مثل مالمو، بورلانج، وأوريبرو”.

ويُعتقد أن حوالي 140 من المقاتلين السويديين لدى المجموعات الإرهابية، عادوا من سوريا والعراق، من أصل 300 شخص على الأقل غادروا البلاد للالتحاق بالجماعات الإسلامية المتطرفة. كما يُعتقد أن السويد تمتلك أعلى معدل مقاتلين لدى “داعش” بين البلدان الأوروبية.

وكان جوليان كينج، مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن، قال إن “استرداد السيطرة على معاقل داعش شمال العراق وبالموصل، قد يدفع المقاتلين للعودة إلى أوروبا”.

يذكر أن نحو خُمس عدد مسلحي داعش في الموصل، البالغ عددهم 3700 شخص تقريبًا، هم من مواطني أوروبا الغربية أو المقيمين فيها، بحسب ما قدّرت دراسة أجرتها “كينجز كوليدج لندن” العام الماضي.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6211 ثانية