قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1055 | مشاركات: 0 | 2016-10-28 15:23:21 |

بيان للرابطة السريانية

 

عشتارتيفي كوم/

 

 

                 عقدت الرابطة السريانية اجتماعاً استثنائياً في مقرها في الجديدة برئاسة حبيب افرام وناقشت فيه تطورات القضية اللبنانية خاصة جلسة انتخاب رئيس في 31 تشرين الأول. وإثر اللقاء اذاع الأمين العام جورج اسيو البيان التالي.

 

             أولا: إن الرابطة السريانية في لبنان بكل ما تمثل من نضال  عمره واحد واربعين عاماً على مذبح لبنان والمسيحية الشرقية، بكل تاريخ شهدائها الألف من أجل بقائنا وصمودنا، وفي هذا الظرف العصيب وأمام تحديات مصيرية قد تطال المنطقة كلها بحدودها وتكوينها، وأمام امكانية تفاهم لبناني يعيد الرونق الى معنى لبنان في رسالته وعيشه الواحد وحرياته وديمقراطيته تعلن على دعمها الكامل وتأييدها التام لانتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية اللبنانية في جلسة الاثنين 31 تشرين الأول.

 

           ثانياً: تؤكد الرابطة أنها تعتبر نفسها شريكة في هذا الانتصار وتهديه الى كل أبناء طوائف الاقليات المسيحية الست، التي تأمل أن يكون العهد العتيد من يُنصفها في حقوقها، بدءا من تمثيل في صناعة القرار الوطني في مجلس الوزراء، الى زيادة عدد نوابها الى ثلاثة في قانون انتخاب هو مفصل تكوين السلطة فلا تمديد ولا ستين، والى فتح جدار في كوة الادارة المغلقة على أبنائنا.

 

           ثالثا: تشعر الرابطة بالارتياح العميق لأن الرئيس القادم هو رمز مسيحي مشرقي وعى وجاهر وناضل من أجل بقاء المسيحية المشرقية على أرضها التاريخية في ظل هجمة تكفير تريد الغاءه وانقراضه، وفتح قلبه والعقل لكل قضاياها. فمن احتضانه الذكرى المئوية لسيفو والمجازر الارمنية والسريانية، الى متابعته الدقيقة لملف المطرانين المخطوفين يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي، الى رعايته اللقاء المسيحي المشرقي، الى قلقه الدائم على وضع النازحين المسيحيين في لبنان، الى زياراته المشرقية كلها، تاريخ يشهد أنه ضمانة لهذه الشعوب والطوائف والمذاهب.

 

       رابعا: تعرف الرابطة من علاقتها الأخوية مع الرئيس الآتي أنه سيكون أباً لكل اللبنانيين  يضع نصب عينيه مشاكل الناس في آهاتها ومشاكلها وهمومها في وقف للفساد، في خلق ورشة عمل ابداعية تعيد للوطن

رونقه، وتعطي لشبابه والشابات أملاً  بأن الاصلاح واقع والتغيير ممكن. فلن يكون عهد بلا كهرباء وبلا فرص عمل ولا طرقات ولن يكون عهد فيه هدر وفساد وبيئة موت ونفايات وتسلط. أنه تحدّي الجمهورية على كل الصعد في التربية والثقافة والتعليم والاقتصاد والفن والسياحة وفي فرادة لبنان.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6135 ثانية