الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1818 | مشاركات: 0 | 2016-11-25 14:42:27 |

اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

يحتفي العالم بالخامس والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يعد شكلاً من الأشكال الخطيرة لانتهاك حقوق الانسان، حيث أطلقت الأمم المتحدة حملتها لهذا العام تحت شعار " لون العالم برتقالي".

العنف ضد النساء والفتيات هو انتهاك لحقوق الانسان ووباء عالمي مستفحل في المجتمعات وخاصة في دول العالم الثالث والدول الفقيرة بثقافتها ومادياتها، حيث تعاني أكثر من 70% من النساء من العنف في حياتهن، أي أن واحدة من كل ثلاث نساء في العالم يتعرضن لنوع من أنواع العنف. بحسب احصائية نشرتها الأمم المتحدة.

ينجم العنف ضد المرأة عن التمييز ضد المرأة قانونياً وعملياً وكذلك عن استمرار نهج اللامساواة بين الجنسين، مما يعيق تقدم المجتمعات الحضرية في كثير من المجالات.

ويهدف هذا اليوم لزيادة الوعي العالمي و حشد الجهود و الطاقات من أجل التوعية لاحداث تغيير حقيقي لصالح النساء اللواتي يتعرضن للعنف في جميع أنحاء العالم، ومن أكبر التحديات التي تواجه و تعيق تقدم الجهود للقضاء على العنف ضد النساء هي الضعف في الامكانيات و آليات التوعية و التنفيذ الناتجة عن نقص التمويل الدولي و عدم الوعي الكافي بهذه الآفة.

أطلقت الأمم المتحدة هذا العام حملة "لون العالم برتقالي" للتضامن مع أهداف هذا اليوم، من زيادة للوعي و جمع التبرعات و حملات للتضامن مع الناجيات من العنف الاجتماعي، و حث المجتمع الدولي على رفع الأصوات للمطالبة بمعاقبة ممارسي العنف ضد النساء، و تستمر هذه الحملة حلتى العاشر من شهر ديسمبر.

كما يهدف هذا اليوم لتشجيع النساء اللواتي ما زلن يتعرضن لكافة أشكال العنف للمطالبة بحقوقهم في المساواة و تشجيعهم على عدم السكوت والرضى بما يتعرضن له و توفير المساعدات والموارد اللازمة لهن للمضي قدماً في حياتهن.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6447 ثانية