بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      وفد مشترك من منظمة حمورابي ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يتوجه الى الجانب الأيمن من مدينة الموصل      نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان يتفقد موقع مشروع بناء كنيسة الارمن في عنكاوا      قداس تكريس صورة شهداء الابادة الجماعية للارمن بالميرون المقدس / بغداد      المرصد الآشوري : الدولة التركية تستولي على دور عبادة ومقابر تابعة للكنيسة السريانية في جنوب شرق البلاد      البطريرك ساكو يتهم مافيات وميليشيات غير منضبطة بالاستيلاء على ممتلكات المسيحيين ويؤكد ان نسبتهم في العراق انخفضت إلى 2 بالمائة      فريق أغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية ( CSI ) يتوجه الى الجانب الأيمن من الموصل ويوزع ( 300 ) حصة غذائية      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا      الجيش العراقي يبث نداءات في الموصل تخير داعش بين الموت أو الإستسلام      سر جمال صور الأبيض والأسود      حساب "أبطال أوروبا" يغرد لميسي.. ويثير أنصار رونالدو      الرئيس البارزاني يوجه رسالة تهنئة بحلول عيد الفطر      العبادي يهنئ العراقيين بحلول العيد ويعدهم بحياة جديدة      انتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبار
| مشاهدات : 779 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 17:09:28 |

كركوكي: عشرات المجازر تنتظر الكورد ما لم يعلنوا دولتهم المستقلة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال مسؤول محور غرب كركوك في قوات البيشمركة كمال كركوكي إن أفضل حل لعدم تكرار مجازر أخرى بحق الشعب الكوردي هو إعلان الدولة الكوردية المستقلة.

وشن النظام العراقي السابق بقيادة صدام حسين في 16 آذار مارس عام 1988 هجوما بالأسلحة الكيماوية على حلبجة مما أزهق أرواح أكثر من خمسة آلاف كوردي معظمهم من النساء والأطفال، ضمن سلسلة ممارسات قادها البعث ضد الكورد على وجه الخصوص.

وقال كركوكي لكوردستان24 إن "الشعب الكوردي طالما لا يملك دولته الكوردية المستقلة فمن المؤكد أن عشرات المجازر سترتكب بحقه وأرضنا ستكون عرضة للاحتلال دائما".

وكان وزير الدفاع العراقي الأسبق علي حسن المجيد المتهم الرئيسي بمجزرة حلبجة. وبعد سقوط النظام السابق اعتقل المجيد الملقب بـ"علي كيماوي"، وحوكم قبل أن ينفذ به الإعدام بعد إدانته بقضايا عديدة بضمنها مذبحة حلبجة التي وقعت بالتزامن مع انتهاء الحرب العراقية الإيرانية.

وأشار كركوكي وهو قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى ان الخلافات السياسية بين الأحزاب الكوردية في إقليم كوردستان لن تكون عائقا أمام المضي قدما في الاستفتاء على استقلال كوردستان عن العراق.

واضاف كركوكي "أنا واثق تماما أن المدن والنواحي الكوردستانية بدءا من زاخو وحتى خانقين ستتنافس على جمع أكبر عدد من الأصوات المؤيدة للدولة الكوردية حين نبدأ بالاستفتاء على استقلال كوردستان".

وكثف المسؤولون في اقليم كوردستان مطالبتهم بإجراء استفتاء على الاستقلال خلال الأعوام الأخيرة بعد تدهور العلاقات بين اربيل وبغداد.

وكان رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني قال في وقت سابق من اليوم في ذكرى المجزرة إن أسمى وفاء للضحايا الذين أزهُقت أرواحهم في حلبجة وغيرها هو الاستقلال عن العراق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6547 ثانية