كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟
| مشاهدات : 818 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 17:09:28 |

كركوكي: عشرات المجازر تنتظر الكورد ما لم يعلنوا دولتهم المستقلة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال مسؤول محور غرب كركوك في قوات البيشمركة كمال كركوكي إن أفضل حل لعدم تكرار مجازر أخرى بحق الشعب الكوردي هو إعلان الدولة الكوردية المستقلة.

وشن النظام العراقي السابق بقيادة صدام حسين في 16 آذار مارس عام 1988 هجوما بالأسلحة الكيماوية على حلبجة مما أزهق أرواح أكثر من خمسة آلاف كوردي معظمهم من النساء والأطفال، ضمن سلسلة ممارسات قادها البعث ضد الكورد على وجه الخصوص.

وقال كركوكي لكوردستان24 إن "الشعب الكوردي طالما لا يملك دولته الكوردية المستقلة فمن المؤكد أن عشرات المجازر سترتكب بحقه وأرضنا ستكون عرضة للاحتلال دائما".

وكان وزير الدفاع العراقي الأسبق علي حسن المجيد المتهم الرئيسي بمجزرة حلبجة. وبعد سقوط النظام السابق اعتقل المجيد الملقب بـ"علي كيماوي"، وحوكم قبل أن ينفذ به الإعدام بعد إدانته بقضايا عديدة بضمنها مذبحة حلبجة التي وقعت بالتزامن مع انتهاء الحرب العراقية الإيرانية.

وأشار كركوكي وهو قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى ان الخلافات السياسية بين الأحزاب الكوردية في إقليم كوردستان لن تكون عائقا أمام المضي قدما في الاستفتاء على استقلال كوردستان عن العراق.

واضاف كركوكي "أنا واثق تماما أن المدن والنواحي الكوردستانية بدءا من زاخو وحتى خانقين ستتنافس على جمع أكبر عدد من الأصوات المؤيدة للدولة الكوردية حين نبدأ بالاستفتاء على استقلال كوردستان".

وكثف المسؤولون في اقليم كوردستان مطالبتهم بإجراء استفتاء على الاستقلال خلال الأعوام الأخيرة بعد تدهور العلاقات بين اربيل وبغداد.

وكان رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني قال في وقت سابق من اليوم في ذكرى المجزرة إن أسمى وفاء للضحايا الذين أزهُقت أرواحهم في حلبجة وغيرها هو الاستقلال عن العراق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6432 ثانية