كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟
| مشاهدات : 670 | مشاركات: 0 | 2017-03-17 17:45:21 |

البارزاني: وجود قوات غير قانونية في قضاء سنجار يعيق إعادة إعماره

رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الجمعة، أن وجود قوات غير قانونية في قضاء سنجار، يعيق إعادة إعماره، موضحاً أن معاناة الكورد الإزيديين هي معاناة شعب كوردستان.

واستقبل رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، أمير الكورد الإزيديين وأعضاء من المجلس الروحاني الإزيدي.

وأعلن البارزاني عن "جهود تبذل لإعلان قضاء سنجار محافظة مستقلة تابعة لإقليم كوردستان"، مشيراً إلى أن "حكومتي إقليم كوردستان والعراق كذلك المجتمع الدولي يحاولون العمل جاهداً على إعادة إعمار سنجار".

وأوضح البارزاني أن "إعمار سنجار لن يتحقق قبل أن يغادرها القوات التابعة لحزب العمال الكوردستاني".

وأشار إلى أن "معاناة الكورد الإزيديين هي معاناة شعب كوردستان عامة والدليل هو أن قوات البيشمركة قدمت مئات الشهداء لإنهاء تلك المعاناة".

وأضاف رئيس إقليم كوردستان، أنه "باعتبار المؤسسات الرسمية وقوات البيشمركة متواجدة في سنجار، فمن غير المقبول أن تتمركز قوات أخرى في القضاء، وتعيق إعادة إعماره وعودة الأهالي إلى مناطقهم".

واندلعت اشتباكات مسلحة في 3-3-2017، بين بيشمركة "روج آفا" وقوات حماية سنجار التابعة لحزب العمال الكوردستاني قرب ناحية سنوني، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، قبل الاعلان عن هدنة بين الجانبين مدتها 24 ساعة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6380 ثانية