بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب في يوم الجمعة من الأسبوع الخامس من الصوم الكبير      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس لشبيبة زاخو في دير راهبات الكلدان في شقلاوة      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 3245 | مشاركات: 0 | 2017-06-27 10:08:52 |

ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل

 

عشتار تيفي كوم/

ايضاح

منذ احتلال داعش الارهابي لمناطقنا التاريخية اوائل أب 2014 في سهل نينوى، دأبت أحزاب وتنظيمات شعبنا القومية بالتنسيق والعمل المتواصل مع المسؤولين الاوروبيين والامريكيين لايجاد الدعم وانقاذ شعبنا من محنته الكبيرة من اجل تحرير مناطقه واعادة اعمارها والعودة الكريمة وضمان حقوقه في ادارة مناطقه بالصيغة التي يراها ضامنة ببناء مستقبله وعدم تكرار ما لحق به من التهجير القسري والابادة الجماعية.

بعد جهود حثيثة ومتواصلة لتنظيماتنا مع اصدقاء شعبنا في البرلمان الاوربي وخاصة مع لارس اداكتسون تكللت الجهود بعقد مؤتمر في بروكسل تحت شعار "مستقبل سهل نينوى بعد داعش وطن السريان الكلدان الاشوريين" ومن اجل انجاح هذا المؤتمر تم ارسال مدير مكتبه مرات عديدة للتنسيق والاتفاق على اليات برنامج المؤتمر ووضع اللمسات الاخيرة على جدول اعماله والاتفاق على ورقة عمل بمطالب شعبنا التي وقعت عليها احزاب شعبنا بتاريخ 20/6/2017. عقد الاجتماع الاخير وحضره جميع الاحزاب عدا الحركة الديمقراطية الاشورية بحجج واهية لم يذكرها ولم يناقشها في الاجتماعات السابقة، ولكن الحجة كانت عدم حضور المؤتمر اذا حضره الاحزاب التي لم توقع على مذكرة المطالب الموحدة في 7/3/2017 والتي قدمت الى الرئاسات الثلاثة في المركز والاقليم، ثم تفاجئنا ببيانات وتوضيحات من جهات حزبية وكنسية اخرى تحمل نفس الحجج ومن نفس المنطلق الاتهامي لاحزابنا القومية التي تشارك المؤتمر، حيث قاموا بحملة هوجاء وغير منصفة ضد المؤتمر والمشاركين فيه، وبأسم ابناء سهل نينوى ناسين او متناسين ان كل مؤسسات سهل نينوى القومية والاجتماعية والرسمية تشارك في هذا المؤتمر بغية ايصال مطالب اهالي نينوى الى مصادر القرار الاوربي ودول العالم اجمع.

اننا في حزب بيت نهرين الديمقراطي، نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل ايماناً منا بضرورة مبدأ طرق جميع الابواب من اجل ايصال صوت شعبنا للمطالبة بحقوقه وتحقيق حلمه التاريخي في الحكم الذاتي اي ادارة نفسه ومناطقه بنفسه، وعدم المساومة على قضيته القومية على حساب مصالح حزبية ضيقة، وهؤلاء كانوا السبب في اضاعة العديد من الفرص السانحة بسبب تعنتهم واصرارهم بالانفراد بالقرار السياسي لشعبنا واوصلوا شعبنا الى هذه الحالة التي يرثى لها.

إذ نقول لكل من يتهمنا بالمشاركة في المؤتمر، ان اخفاء الحقائق التي لا تتماشي مع مصالحهم الحزبية والذي يتاجر بقضيته من اجل مصالحه الشخصية والحزبية ويحاول افشال مؤتمر بروكسل الذي هو بمثابة الفرصة الذهبية، يعني فقدان الدعم الدولي لشعبنا ومستقبله، يذكرنا بالماسي التي لحقت بشعبنا قبل وابان مجزرة سميلي بسبب تعنت البعض واصرارهم لتفويت الفرص السانحة انذاك.

لذلك ومن هذا المنطلق نؤكد بان التاريخ لا يرحم احداً وعلى الشعب محاسبة من كان سبباً في تفويت الفرص الكفيلة بمساعدة شعبنا.

حزب بيت نهرين الديمقراطي

26 حزيران 2017

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6019 ثانية