المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 2065 | مشاركات: 0 | 2017-06-27 10:08:52 |

ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل

 

عشتار تيفي كوم/

ايضاح

منذ احتلال داعش الارهابي لمناطقنا التاريخية اوائل أب 2014 في سهل نينوى، دأبت أحزاب وتنظيمات شعبنا القومية بالتنسيق والعمل المتواصل مع المسؤولين الاوروبيين والامريكيين لايجاد الدعم وانقاذ شعبنا من محنته الكبيرة من اجل تحرير مناطقه واعادة اعمارها والعودة الكريمة وضمان حقوقه في ادارة مناطقه بالصيغة التي يراها ضامنة ببناء مستقبله وعدم تكرار ما لحق به من التهجير القسري والابادة الجماعية.

بعد جهود حثيثة ومتواصلة لتنظيماتنا مع اصدقاء شعبنا في البرلمان الاوربي وخاصة مع لارس اداكتسون تكللت الجهود بعقد مؤتمر في بروكسل تحت شعار "مستقبل سهل نينوى بعد داعش وطن السريان الكلدان الاشوريين" ومن اجل انجاح هذا المؤتمر تم ارسال مدير مكتبه مرات عديدة للتنسيق والاتفاق على اليات برنامج المؤتمر ووضع اللمسات الاخيرة على جدول اعماله والاتفاق على ورقة عمل بمطالب شعبنا التي وقعت عليها احزاب شعبنا بتاريخ 20/6/2017. عقد الاجتماع الاخير وحضره جميع الاحزاب عدا الحركة الديمقراطية الاشورية بحجج واهية لم يذكرها ولم يناقشها في الاجتماعات السابقة، ولكن الحجة كانت عدم حضور المؤتمر اذا حضره الاحزاب التي لم توقع على مذكرة المطالب الموحدة في 7/3/2017 والتي قدمت الى الرئاسات الثلاثة في المركز والاقليم، ثم تفاجئنا ببيانات وتوضيحات من جهات حزبية وكنسية اخرى تحمل نفس الحجج ومن نفس المنطلق الاتهامي لاحزابنا القومية التي تشارك المؤتمر، حيث قاموا بحملة هوجاء وغير منصفة ضد المؤتمر والمشاركين فيه، وبأسم ابناء سهل نينوى ناسين او متناسين ان كل مؤسسات سهل نينوى القومية والاجتماعية والرسمية تشارك في هذا المؤتمر بغية ايصال مطالب اهالي نينوى الى مصادر القرار الاوربي ودول العالم اجمع.

اننا في حزب بيت نهرين الديمقراطي، نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل ايماناً منا بضرورة مبدأ طرق جميع الابواب من اجل ايصال صوت شعبنا للمطالبة بحقوقه وتحقيق حلمه التاريخي في الحكم الذاتي اي ادارة نفسه ومناطقه بنفسه، وعدم المساومة على قضيته القومية على حساب مصالح حزبية ضيقة، وهؤلاء كانوا السبب في اضاعة العديد من الفرص السانحة بسبب تعنتهم واصرارهم بالانفراد بالقرار السياسي لشعبنا واوصلوا شعبنا الى هذه الحالة التي يرثى لها.

إذ نقول لكل من يتهمنا بالمشاركة في المؤتمر، ان اخفاء الحقائق التي لا تتماشي مع مصالحهم الحزبية والذي يتاجر بقضيته من اجل مصالحه الشخصية والحزبية ويحاول افشال مؤتمر بروكسل الذي هو بمثابة الفرصة الذهبية، يعني فقدان الدعم الدولي لشعبنا ومستقبله، يذكرنا بالماسي التي لحقت بشعبنا قبل وابان مجزرة سميلي بسبب تعنت البعض واصرارهم لتفويت الفرص السانحة انذاك.

لذلك ومن هذا المنطلق نؤكد بان التاريخ لا يرحم احداً وعلى الشعب محاسبة من كان سبباً في تفويت الفرص الكفيلة بمساعدة شعبنا.

حزب بيت نهرين الديمقراطي

26 حزيران 2017

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6081 ثانية