قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1442 | مشاركات: 0 | 2017-07-18 19:31:22 |

لجنة الاستفتاء: وفد برلماني أوروبي يزور كوردستان قريبا

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

كشف عضو في لجنة استفتاء كوردستان ان الإتحاد الأوروبي سيرسل مراقبين لمتابعة الاستفتاء في الخريف المقبل، فيما اشار الى زيارة قريبة لوفد برلماني أوروبي لكوردستان.

وينوي اقليم كوردستان إجراء استفتاء على استقلال كوردستان عن العراق في 25 من ايلول سبتمبر المقبل كأولى الخطوات نحو تشكيل دولة مستقلة مستقبلا.

وترأس رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني في وقت سابق، وفدا يضم اللجنة العليا لاستفتاء كوردستان في زيارة الى العاصمة البلجيكية بروكسل لمفاتحة المسؤولين في البرلمان الاوروبي بالاستفتاء.

وقال ممثل الاتحاد الاسلامي الكوردستاني في الهيئة العليا للاستفتاء، محمد هاودياني لكوردستان24 ان "الأوروبيين سيرسلون مراقبين للاستفتاء في كوردستان، كما ان وفدا برلمانيا اوروبيا سيزور كوردستان قريبا".

وأضاف هاودياني ان "هاتين الخطوتين كانتا بمبادرة من الاوروبيين".

وشكل اقليم كوردستان عدة وفود ستتولى مفاتحة الكثير من العواصم بملف الاستفتاء.

وقال رئيس حزب التنمية التركماني، محمد إيلخاني وهو عضو في اللجنة العليا للاستفتاء ان "الخطوة الثانية بعد زيارتنا لأوروبا، ستكون زيارات للدول الاقليمية، والدول العظمى كالولايات المتحدة وبريطانيا".

ويقول الكورد إنهم سيحاولون طمأنة هذه العواصم والأسرة الدولية بأن الاستفتاء سيمهد للاستقلال وهي خطوة ستعزز امن المنطقة وتجنبها حروبا دموية مستقبلا. 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5950 ثانية