ﺍﻟﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻭﻝ ﻷﺑﻨﺎﺀ خورنة كويسنجق وأرموطة      التناول الاول في أبرشية كركوك الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين      أساقفة إيطاليا حول قضية الهجرة: نعتزم ألا نغض الطرف عن ما يحدث      افتتاح المعرض الفني الاول لخمس فنانات في قاعة النادي الثقافي الآشوري / عنكاوا      رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل      ولاية ألمانية تخطط لمراقبة إسلاميين خطيرين بقسم شرطة خاص      الأزمة الاقتصادية في إيران تقود البلاد نحو الهاوية      الكنيسة الارمنية الكاثوليكية في كومري ارمينيا تستعد لانطلاق لقاء الشبيبة الثاني بعنوان" لا تخافي يا مريم"!      قتلى وجرحى نتيجة الصدامات الدائرة في بعض المدن العراقية بين القوات الأمنية ومتظاهرين      لماذا تراجع بيريز عن التعاقد مع نيمار ومبابي بشكل مفاجئ؟      العثور في الأردن على أقدم خبز في العالم تمّ إعداده قبل 14500 سنة      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة
| مشاهدات : 1015 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 16:49:45 |

وزارة الصحة: اغتيالات الأطباء في بغداد ظاهرة شبه يومية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية سيف بدر ، أن موجة الاغتيالات التي تطال الأطباء في العاصمة بغداد باتت ظاهرة شبه يومية ، مُرجعا السبب وراء تزايد حالات الاعتداء على الفرق الطبية في بغداد إلى التحريض الذي تتناوله بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح بدر أنه تم طرح قضية اغتيالات الاطباء ضمن اجتماع مجلس الوزراء الأخير، وتم اتخاذ بعض التدابير التي تتعلق بأوامر إلقاء القبض على بعض الجناة، وكذلك قضية اعتقال الطبيب بجانب الكرخ في بغداد والتي احدثت " ضجة " داخل الاجهزة الأمنية حيث تم اطلاق سراحه بعد أقل من 24 ساعة.

واستجوب البرلمان العراقي في نيسان / ابريل 2017 وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود حول تهم وشبهات بملفات فساد طالت الوزارة . فيما صوت البرلمان لاحقاً بقناعته بأجوبة وزيرة الصحة.

ومن بين تلك التهم العقد الذي ابرمته وزارة الصحة مع شركة برتغالية بما يساوي 900 مليون دينار عراقي لشراء 26 ألف "نعال" طبي بقيمة 27 دولارًا لـ "النعال الواحد ". وكذلك عن ملفات تعيين وتنسيب الاقارب بوزارة الصحة العراقية خارج الضوابط القانونية.

أثارت حالات اغتيال الأطباء في بغداد مؤخراً، جدلاً واسعاً؛ فانقسمت الآراء بين من يرى أن عصابات سرقة وسطو أو جماعات مسلحة منفلتة مسؤولة عن تلك الحالات، وآخر يعتبرها حلقة جديدة من سلسلة العمليات "الإرهابية".

اعلنت وزارة الصحة العراقية ، اواخر تموز عن وفاة الطبيب سليم عبد الحمزة اثر تعرضه إلى "اعتداء" داخل عيادته في منطقة المعامل شرقي بغداد، فيما افاد مصدر امني، بمقتل طبيبة الاسنان شذى فالح السامرائي ، طعنا بسكاكين داخل منزلها غرب بغداد.

وحيال هجرة الاطباء الواسعة التي تشهدها بغداد حالياً عزا المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية ذلك إلى الكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها الطبيب العراقي حيث تحاول بعض الدول كسب الخبرات العراقية ما اثر كثيراً على اسنزاف الكوادر الطبية بشكل خاص .

ولفت بدر أن وزارة الصحة تعمل على عودة الاطباء من ذوي الخبرة والكفاءة إلى العراق مجدداً عقب هجرتهم إلى دول أوروبا.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9473 ثانية