البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      لقاء إذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا، بخصوص تغير تشريع قانون الزواج في استراليا      رسالة شديدة اللهجة لرئيس المجر…تحذير وهذا ما أبلغه للأوروبيين ولمسيحيي الشرق      البابا تواضروس الثاني يناقش مشاكل المسيحيين مع "بطاركة الشرق" في المانيا      رئيس مجلس أعيان بغديدي يزور حركة تجمع السريان      ماذا سيخسر الشرق الأوسط برحيل المسيحيين؟      كارو بايلان النائب في البرلمان التركي: الأرمن في تركيا ليسوا جالية وهذه بلادنا      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار      مفاجأة مدوية..."نيمار" في طريقه إلى "ريال مدريد"      بعد آلاف السنين.. علماء يكشفون سر وجود الذهب على الأرض      "ديربي الغضب" يدخل تاريخ الكالتشيو برقم هائل      اجتماع بين وزارة البيشمركة والتحالف الدولي في أربيل      أهالي كركوك ينضمون إلى قوات البيشمركة للدفاع عن مدينتهم      مستشار أمني أمريكي سابق مخاطباً ترمب: الميليشيات العراقية المدعومة من إيران تقاتل قوات البيشمركة
| مشاهدات : 975 | مشاركات: 0 | 2017-08-10 11:51:21 |

النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويبحث معه أوضاع العودة

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 زار النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي الثلاثاء 8 أيلول الجاري سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الكاثوليك في مقره بعنكاوا.

وجرى خلال اللقاء البحث في أوضاع عودة المهجرين المسيحيين الى مناطقهم في سهل نينوى ومدى جاهزية هذه المناطق لاستقبالهم واستمرارية الحياة فيها بعد العودة في ظل ظروف تؤمن لهم الحياة الكريمة، خصوصا بعد إقتراب موعد تنفيذ أمر رئاسة مجلس الوزراء والقاضي بوجوب دوام الموظفين الحكوميين من المسيحيين في دوائرهم الاصلية في سهل نينوى والموصل في 1 أيلول القادم.

وفي هذا الجانب بحث المجتمعون أوضاع الموظفين والمواطنين اللذين يتعذر عليهم العودة للاضرار الكبيرة التي لحقت بدورهم بسبب الهدم الكامل أو الحرق ويتعذر تهيئتها الان من قبل لجان الاعمار الكنسية، وتباطؤ الدولة في تعويضهم لاعادة إعمارها وايجاد الحلول البديلة لهذه الشريحة. على أمل أن يتم مناقشة هذا الموضوع مع باقي السادة المطارنة للخروج برؤية موحدة يتم طرحها على الحكومة.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة موضوع مصرف الرافدين في الحمدانية وطرح فكرة اختيار موقع بديل للمصرف على المسؤولين في إلادارة العامة لمصرف الرافدين في بغداد لحين الانتهاء من اعادة إعمار وتهيئة بناية المصرف الرئيسية في القضاء أو الاسراع في إعادة تأهيلها.

وطُرح خلال الاجتماع أيضا موضوع تشكيل لجنة قانونية من المتخصصين بالقانون تعمل مع الكنيسة ويتم العودة اليها والتشاور معها في كل الامور والجوانب القانونية التي تخص المنطقة.

هذا وحضر اللقاء المحامي مروان بطرس ججي.  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6292 ثانية