كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك سأكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟      إنفوغرافيك.. كسوف الشمس الكلي في الولايات المتحدة 2017      بالتفصيل.. ماذا يتقاضى خاميس رودريغيز من البايرن      البطريرك ساكو يختتم مهرجان كنيسة الانتقال بصلاة الرمش      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء
| مشاهدات : 431 | مشاركات: 0 | 2017-08-12 10:27:24 |

الأرقام ترجح كفة ميسي على رونالدو قبل كلاسيكو السوبر الإسباني

 

عشتار تيفي كوم - اين/

ستكون الأضواء مسلطة على مباراة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم غداً الأحد، والتي ستجمع بين فريقي برشلونة "بطل الكأس" وريال مدريد "بطل الدوري" على الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولا يختلف اثنان على أن اللاعبين دائماً ما يسعيان بشتى الطرق لإظهار كافة إمكانياتهما الفنية من أجل التتويج بالبطولات والألقاب، خاصة وأن الصراع بينهما على صفيح ساخن سواء على صعيد البطولات أو الأرقام القياسية.
فالأرجنتيني ميسي لم يستطع هز شباك مدريد في "الكامب نو" من بعد مباراة أكتوبر/ تشرين الأول 2012، حيث ظل بعيداً عن التسجيل في لقاءات الكلاسيكو بمعقل الفريق الكتالوني مدة 1771 يوماً.

وتمكن ميسي من تسجيل 12 هدفاً في مباريات السوبر من بينها خمسة أهداف في مرمى الملكي، كما أنه شارك في 15 مباراة بالسوبر ولعب 1194 دقيقة، وصنع أربع تمريرات حاسمة.
وزار "البرغوث" الأرجنتيني شباك ثلاث فرق خلال مباريات السوبر وهي ريال مدريد وإشبيلية وأتليتك بيلباو، بينما فشل في التسجيل في مرمى فريقين هما أتليتكو مدريد وإسبانيول.
ونجح النجم الأرجنتيني في التتويج بالسوبر الإسباني ست مرات، بينما خسر اللقب في مناسبتين فقط، ولم يحصل على أي بطاقة ملونة سواء صفراء أو حمراء في مباريات كأس السوبر.
ومنذ تواجد ميسي في صفوف برشلونة عام 2004 سجل 507 أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها الفريق الكتالوني، بالإضافة إلى تتويجه بالعديد من البطولات والألقاب.

وبخلاف فوزه بالسوبر الإسباني ست مرات، نجح ميسي في التتويج بلقب الدوري الإسباني 8 مرات، وكأس الملك 5 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية بإجمالي 3 مرات لكل منهما.
أما بالنسبة لرونالدو فقد تمكن من تسجيل 3 أهداف في مباريات السوبر جميعها في مرمى برشلونة، كما أنه شارك في ست مباراة بالسوبر ولعب 448 دقيقة، ولم يصنع أي تمريرة حاسمة.
وزار النجم البرتغالي شباك فريق واحد خلال مباريات السوبر وهو برشلونة، كما فشل في التسجيل في مرمى فريق واحد وهو أتليتكو مدريد.

ونجح رونالدو في التتويج بالسوبر الإسباني مرة واحدة، بينما خسر اللقب في مناسبتين، وحصل على بطاقتين صفراوتين في مباريات كأس السوبر.
ومنذ تواجد رونالدو في صفوف ريال مدريد عام 2009 سجل 406 أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها الريال، بالإضافة إلى تتويجه بالعديد من البطولات والألقاب.
وإلى جانب فوزه بالسوبر الإسباني مرة واحدة، نجح رونالدو في التتويج بلقب الدوري الإسباني "الليغا" وكأس الملك وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية بإجمالي مرتين في كل منها، بينما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6381 ثانية