بالصور.. عملية غلق الصناديق وآخر مواطن يشارك في استفتاء الاستقلال - مدرسة حمورابي / عنكاوا      قناة عشتار الفضائية تواكب عملية استفتاء الاقليم على الاستقلال      الرئيس بارزاني يتصل هاتفيا مع هالان هرمز      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حدياب/ عنكاوا      بالصور.. ابناء سهل نينوى يشاركون في الاستفتاء / تللسقف      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة عنكاوا الاستفتاء العام/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة اكيتو - مدرسة عنكاوا/ عنكاوا      بالصور.. استفتاء الفوج الثالث لحراسات سهل نينوى / تللسقف      بالصور.. النازحون في اقليم كوردستان يشاركون في الاستفتاء - آشتي2 (الكرفانات)/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حمورابي/ عنكاوا      المنسق العام لحركة التغيير يصوت بـ "نعم" لاستقلال كوردستان      العراق يطلب دعماً دولياً لإنشاء مفاعل نووي      انتخابات ألمانيا: حزب "البديل من أجل ألمانيا" يتعهد بمكافحة "غزو الأجانب"      إجراءات جديدة بشأن دخول العراقيين للولايات المتحدة الأمريكية      الرئيس البارزاني يدلي بصوته في استفتاء استقلال كوردستان      "الأهداف الغائبة" تهدد مسيرة الصاعدين في "بريميرليغ"      الذكرى 47 للقديس الطوباوي مارزيا في سدني      اكتشافات عجيبة حدثت للعلماء عند تشريح الكفن المقدس      بالفيديو والصور.. متحف التراث الكلداني العراقي في مدينة ديترويت الاميركية ارث حضاري وتاريخي      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة
| مشاهدات : 542 | مشاركات: 0 | 2017-09-10 12:32:13 |

اقليم كوردستان يرفض طلب الجامعة العربية بتأجيل الاستفتاء على الاستقلال

 

عشتار تيفي كوم - k24 /

رفض رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني طلبا من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بتأجيل الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان عن العراق، مشيرا الى أن الاستفتاء سيجري في موعده المحدد.

ووصل أبو الغيط الى اقليم كوردستان يوم السبت للتباحث مع بارزاني حول استفتاء الاستقلال.

ويعتزم الكورد اجراء استفتاء على استقلال اقليم كوردستان عن العراق في 25 ايلول سبتمبر الجاري كخطوة أوى نحو تاسيس دولة مستقلة.

ودعا أبو الغيط بارزاني الى تأجيل عملية الاستفتاء لفترة مؤقتة، شريطة أن يقام في وقت لاحق تحت رعاية وإشراف المجتمع الدولي، وبتفاهم بين اقليم كوردستان وبغداد.

ورفض بارزاني التأجيل، مشيرا الى أن الاستفتاء ليس قرارا فرديا بل هو قرار شعب كامل.

ورغم الرفض العراقي والاقليمي، وتحفظ عدد من العواصم بينها واشنطن على توقيت الاستفتاء فلا تبدو أي اشارات من جانب الكورد لتأجيله.

ويقول الكورد إنهم سئموا من نهج الحكومات العراقية المتعاقبة منذ تأسيس الدولة في عشرينيات القرن الماضي فيما يتعلق بقضاياهم وحقوقهم ومصيرهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي في وقت سابق إن الزيارة تأتي ضمن الجهد الدبلوماسي الذي يضطلع به أبو الغيط "في إطار مسؤولياته من أجل الحفاظ على وحدة أراضي دولة عضو بالجامعة مما يتهددها من أخطار".

وأشار عفيفي الى أن أبو الغيط يهدف خلال زيارته إلى دعم فرص "استئناف الحوار المفقود بين بغداد واربيل لتجاوز عقبة الاستفتاء".

ويريد الكورد إقامة دولة مستقلة بهم منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى على الأقل عندما قسمت القوى الاستعمارية الشرق الأوسط لتترك الأراضي التي يسكنها الكورد منقسمة بين تركيا وإيران والعراق وسوريا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6958 ثانية