بالصور.. عملية غلق الصناديق وآخر مواطن يشارك في استفتاء الاستقلال - مدرسة حمورابي / عنكاوا      قناة عشتار الفضائية تواكب عملية استفتاء الاقليم على الاستقلال      الرئيس بارزاني يتصل هاتفيا مع هالان هرمز      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حدياب/ عنكاوا      بالصور.. ابناء سهل نينوى يشاركون في الاستفتاء / تللسقف      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة عنكاوا الاستفتاء العام/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة اكيتو - مدرسة عنكاوا/ عنكاوا      بالصور.. استفتاء الفوج الثالث لحراسات سهل نينوى / تللسقف      بالصور.. النازحون في اقليم كوردستان يشاركون في الاستفتاء - آشتي2 (الكرفانات)/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حمورابي/ عنكاوا      المنسق العام لحركة التغيير يصوت بـ "نعم" لاستقلال كوردستان      العراق يطلب دعماً دولياً لإنشاء مفاعل نووي      انتخابات ألمانيا: حزب "البديل من أجل ألمانيا" يتعهد بمكافحة "غزو الأجانب"      إجراءات جديدة بشأن دخول العراقيين للولايات المتحدة الأمريكية      الرئيس البارزاني يدلي بصوته في استفتاء استقلال كوردستان      "الأهداف الغائبة" تهدد مسيرة الصاعدين في "بريميرليغ"      الذكرى 47 للقديس الطوباوي مارزيا في سدني      اكتشافات عجيبة حدثت للعلماء عند تشريح الكفن المقدس      بالفيديو والصور.. متحف التراث الكلداني العراقي في مدينة ديترويت الاميركية ارث حضاري وتاريخي      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة
| مشاهدات : 633 | مشاركات: 0 | 2017-09-11 11:36:47 |

المجلس الأعلى للاستفتاء في كوردستان يصدر 6 قرارات

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أصدر المجلس الأعلى للإستفتاء في كوردستان عددا من القرارات بعد الاجتماع الذي عقده المجلس بإشراف رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني.

واجتمع أعضاء مجلس الاستفتاء يوم الأحد، بحضور بارزاني حيث تمخض الاجتماع عن عدد من القرارات.

وأكدت اللجنة على إجراء الاستفتاء في موعده، نافية الإشاعات التي تتحدث عن تأجيله.

وينوي الكورد إجراء استفتاء على استقلال اقليم كوردستان عن العراق في 25 ايلول سبتمبر الجاري في خطوة أولية لتاسيس دولة مستقلة.

وشددت اللجنة على أهمية الحفاظ على وحدة الصف الوطني، وتمتين التعاون بين القوى السياسية في كوردستان للمشاركة معا في الحملة المشتركة للاستفتاء.

ولفتت لجنة الاستفتاء الى وجوب حماية حقوق ومطالب كافة المكونات القومية والدينية في كوردستان داعية الى إدراج هذه المطالب في قائمة موحدة.

وشدد بارزاني مرارا على ضرورة صون حقوق كافة المكونات الدينية والقومية في دولة كوردستان المقبلة، وتثبيت هذه الحقوق وفق الدستور.

واتفقت الأحزاب المشاركة في المجلس الأعلى للاستفتاء على إعادة تفعيل برلمان كوردستان المعطل منذ أكثر من عامين، واستئناف عقد جلساته في يوم 14 من شهر ايلول سبتمبر الجاري.

ودعا المجلس المنظمات المدنية الى مراقبة عملية الاستفتاء في اقليم كوردستان، مؤكدا دعمه الكامل لكافة الإجراءات والخطوات والتدابير العملية للمفوضية العليا للإنتخابات والإستفتاء المتعلقة بإجراء عملية الإستفتاء.

ورغم الرفض العراقي والاقليمي للاستفتاء، وتحفظ بعض العواصم بينها واشنطن على توقيته، لا تبدو اي اشارات من جانب الكورد على تأجيله.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3398 ثانية