المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 1429 | مشاركات: 0 | 2017-09-13 10:23:24 |

دراسة الإسلام أو ترك المدارس.. تقرير يسلط الضوء على ممارسات إيران ضد المسيحيين

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

كشف تقرير أمريكي أن طلابًا مسيحيين في إيران أُجبروا على دراسة الإسلام أو ترك المدرسة. وقال أحد كبار المراقبين المسيحيين إن أطفال المدارس المسيحية في إيران قِيل لهم “إنه يتعيّن عليهم دراسة الإسلام أو ترك المدرسة”.

و بحسب موقع “christianpost” الأمريكي، قال أطفال مسيحيون في مدينتي “رشت”، شمال البلاد، و”شيراز”، جنوبها: إن مسؤولي المدرسة “أبلغوهم أن عليهم أن يتعلّموا الإسلام الشيعي أو سيتم طردهم من المدرسة”. ووفقًا للجنة وضع المرأة، المعتمدة من الأمم المتحدة، يُسمح للأطفال بموجب القانون أن يختاروا بين دراسة الإسلام وتلقّي تعليم ديني صممه المسيحيون. ومع ذلك، تم رفض طلبات أسرهم لتعليمهم الدّين المسيحي.

التحويل أو المغادرة ويوضح بيان لجنة وضع المرأة أنه “حتى وقت قريب، كانت الأسر قادرة على تقديم رسالة موقّعة من الكنيسة لإعفاء أبنائها من دراسة الإسلام”، مضيفاً: “لكن السلطات ترفض هذه الرسالة على أساس أن الكنيسة منظّمة غير شرعية وتصرّ على أن الأطفال يجب أن يدرسوا الإسلام أو يعودوا إلى ديارهم”. وأوضح الرئيس التنفيذي للرابطة الدولية لتضامن المسيحيين “كسو”، مارفن توماس، في بيان له أن تعليم “العديد من الأطفال سيتوقف دون مبرر”. وأضاف “أن التعليم حق أساس تعهدت إيران بضمانه لجميع مواطنيها، ولا ينبغي أن يكون الأطفال ضحايا في محاولة لمعاقبة آبائهم على ممارسة حقهم في تبنّي دينٍ يختارونه”. وتقول لجنة وضع المرأة إن عمل مسؤولي المدارس في “رشت” و”شيراز”: “يحرم الأطفال الموجودين حالياً في المدارس الابتدائية والثانوية من التعليم ما لم يوافقوا على تعليم ديني لا يتفق مع إيمانهم”. وإيران طرف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي بدأ نفاذه منذ العام 1976. وتنص المادة 18 من هذا العهد على أن للوالدين والأوصياء الحق في “ضمان التعليم الديني والأخلاقي لأطفالهم وفقًا لقناعاتهم الخاصة “.

اضطهاد المسيحيين

وتحتل إيران، المرتبة الثامنة في أسوأ دولة في العالم عندما يتعلق الأمر باضطهاد المسيحيين. وفي الشهر الماضي، قيل إن نحو 500 من المتحوّلين للمسيحية في إيران فرّوا من البلاد ويعيشون الآن كلاجئين في تركيا بسبب الخوف من الاضطهاد على أيدي السلطات وفي آب / أغسطس أيضًا، حكم قاضٍ على القس “يوسف نادرخاني” وثلاثة مسيحيين آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة العمل ضد الأمن القومي. ونقلت صحيفة “بوسنوز” عن مصدر في الكنيسة المحلية قوله: إن رئيس الفرع الثاني والعشرين للمحكمة الإسلامية الثورية في طهران القاضي “ماشالا أحمد زادة” أمر الرجال بوقف الاعتقاد أن يسوع هو الرب.

 حكم ضد المسيحيين

وذكرت لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية أن “نادارخاني” وثلاثة آخرين اتُّهموا “بالتصرف ضد الأمن القومي” في يونيو. واتَّهم القاضي “أحمد زادة” الكنيسة بتلقي حوالي 650 ألف دولار من الحكومة البريطانية سنويًا، وقد حكم على “نادرخاني” وثلاثة آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات في أوائل تموز/ يوليو. وتشير وثائق المحكمة إلى أن القاضي حكم على المتهمين بسبب اعتقادهم “أن يسوع هو الله”، وبالتالي فإن هذا الحكم يمكن اعتباره موجهًا ضد كل المسيحيين في إيران. ومنذ حزيران/ يونيو 2017، أصدر القاضي “ماشالا أحمد زادة” من الفرع 26 في المحكمة الثورية في طهران أحكامًا بالسجن لمدد طويلة ضد ما لا يقل عن 11 شخصًا من المتحوّلين للمسيحية والزعيم السابق للكنيسة الخمسينية الآشورية في إيران.


 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8340 ثانية