المجلس الشعبي يلتقي سباستيان كوركا مستشار الرئيس الأمريكي في شؤون مكافحة الإرهاب والشرق الأوسط      الكنيسة الكاثوليكية تحيي ذكرى رحيل المطران الشهيد فرج رحو شيخ شهداء كنيسة العراق      حين تضاء الدنيا بالأحمر‎ تضامنًا مع ضحايا الاضطهادات الدينية في العالم وبالأخص في سوريا والعراق      حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية: همّي الوجود المسيحي المشرقي ولا يهمني مقعد نيابي      “فورين بوليسي”: إنتقادات لـ”ترامب” بعد رفض لجوء أكثر من 100 مسيحي إيراني      النائب جوزيف صليوا: اللجنة المشكلة لاعادة ممتلكات المسيحيين خجولة جدا      غبطة البطريرك يونان يلتقي سيادة رئيس أساقفة الأبرشية اللاتينية في مدينة لِيل - فرنسا      ساركيسيان: الجالية الأرمنية بلبنان هي النبض للأرمن بجميع أنحاء العالم      اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      داعش يهاجم بئرا نفطيا وانتحاري يفجر نفسه على "الحشد" في كركوك      أوروبا تدق ناقوس الخطر.. تحذير من غزو لعرائس داعش      الحرب في سوريا: مجلس الأمن يوافق بالإجماع على قرار يدعو إلى هدنة لمدة 30 يوما      ميسي "ملك الأسيست" بالدوري الإسباني      مفاجأة علمية.. نسخة طبق الأصل "لأحبائنا بعد موتهم"      تحذير.. لعبة الأطفال "سلايم" تسبب السرطان والفشل الكلوى      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثالث والثلاثين للشباب      نائب كوردي محذراً من تكرار سيناريو الموصل في كركوك : البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة
| مشاهدات : 643 | مشاركات: 0 | 2017-09-22 15:30:17 |

القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط

القوات العراقية خلال تقدمها نحو الشرقاط

 

عشتارتيفي كوم- الحرة عراق/

 

اقتحمت القوات العراقية الجمعة مركز قضاء الشرقاط شمال بغداد في إطار العمليات العسكرية الرامية إلى استعادة قضاء الحويجة، آخر معاقل داعش في شمال البلاد.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان الجمعة استعادة السيطرة على 60 في المئة من مساحة الساحل الأيسر للشرقاط وتحرير 30 قرية وقتل 135 من عناصر داعش، وتدمير 11 سيارة مفخخة وتفكيك 25 عبوة ناسفة.

وكان قائد قيادة العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يارالله قد أعلن الخميس استعادة السيطرة على 20 حيا في محيط الشرقاط.

وقامت القوات العراقية بعد سيطرتها على مركز المدينة، بإزالة الرايات السوداء لتنظيم داعش، مطالبة المدنيين من الرجال بنزع ملابسهم للتأكد من عدم حملهم لأحزمة ناسفة.

وهذه أحدث خريطة لسير عمليات تحرير الحويجة ويبدو فيها العلم العراقي في مناطق بالشرقاط.

ويقع قضاء الشرقاط على بعد حوالي 30 كيلومترا شمال غرب الحويجة التي تخضع لسيطرة داعش منذ حزيران/يونيو 2014.

وتشارك قوات من الجيش والشرطة والرد السريع والحشد الشعبي، في عملية استعادة الشرقاط قبل التوجه إلى الحويجة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6254 ثانية