الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      لقاء إذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا، بخصوص تغير تشريع قانون الزواج في استراليا      رسالة شديدة اللهجة لرئيس المجر…تحذير وهذا ما أبلغه للأوروبيين ولمسيحيي الشرق      البابا تواضروس الثاني يناقش مشاكل المسيحيين مع "بطاركة الشرق" في المانيا      رئيس مجلس أعيان بغديدي يزور حركة تجمع السريان      ماذا سيخسر الشرق الأوسط برحيل المسيحيين؟      كارو بايلان النائب في البرلمان التركي: الأرمن في تركيا ليسوا جالية وهذه بلادنا      منظمة (UNDP) تشارك في اعادة اعمار 350 دارا في برطلة      المطران مار يوحنا بطرس موشي: يبقى الوضع صعبا طالما لا تزال بعض العقول الاسلامية المتطرفة مسيطرة      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار      مفاجأة مدوية..."نيمار" في طريقه إلى "ريال مدريد"      بعد آلاف السنين.. علماء يكشفون سر وجود الذهب على الأرض      "ديربي الغضب" يدخل تاريخ الكالتشيو برقم هائل      اجتماع بين وزارة البيشمركة والتحالف الدولي في أربيل      أهالي كركوك ينضمون إلى قوات البيشمركة للدفاع عن مدينتهم      مستشار أمني أمريكي سابق مخاطباً ترمب: الميليشيات العراقية المدعومة من إيران تقاتل قوات البيشمركة      لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي تدعو لإنهاء أزمة كركوك بالحوار      جنرال أمريكي متقاعد: واشنطن لن تقبل بشنِّ هجمات على كركوك بإشراف إيران      فتيات نادي "قره قوش" يحققن إنجازا رياضيا في الموصل
| مشاهدات : 1355 | مشاركات: 0 | 2017-10-11 09:38:54 |

بيان -الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الذِكْرى [١٨] لتأسيسها

 

عشتار تيفي كوم/

 تمر اليوم الذكرى [١٨] لتأسيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية التي انطلقت اعمالها من مدينة ديترويت عام 1999 من قبل نخبة من الناشطين العراقيين المتواجدين في المهجر الامريكي بهدف حماية حقوق الانسان في الْعِراقِ وايصال معاناة المواطنين الى المحافل الدولية.

 وقد كانت الجمعيَّة منذ تأسيسها تهدف الى تعزيز العدالة الاجتماعية والمساواة في ظل المواثيق والعهود الدولية وفي ظل دستور عراقي فاعل، وتدعو الى ايقاف والغاء الانتهاكات المتعلقة بالحقوق والحريات العامة، وتطبيق معايير حقوق الانسان، كما تسعى الى التواصل الهادف مع جميع الاطراف الحقوقيّة المحلية والاقليمية والدولية للنهوض بالواقع العراقي.

 ولقد حرصت الجمعيَّة منذ تأسيسها على الالتزام بعقد مؤتمراتها الدورية حسب النِّظام الداخلي لها، كما تقوم بمتابعة وتوثيق مُختلفِ الملفَّات الحقوقيّة في تقاريرها السنوية المنتظمة.

 وفي إطارِ تواصلها فقد عقدت الجمعيَّة خلال هذه الأعوام المُنصرمة العشرات من الندوات وورش العمل والمحاضرات المتعلِّقة بقضايا حقوق الانسان، فضلاً عن مشاركتها ودعمها وأسنادها لإنجاح مئات النشاطات الحقوقيّة التي تعقدها المنظّمات المحلية والدولية سواء في الْعِراقِ او خارجه.

 ان الجمعيَّة حريصة على تبيين مواقفها من حالة حقوق الانسان بشَكلٍ مستمر من خلال إصدار البيانات والتّصريحات والمشاركات الإعلامية.

 وكانت الجمعيَّة اول منظمة حقوقيّة تزور المناطق المُحرَّرة من تنظيم داعش الارهابي في محافظة المَوصل منها سهل نينوى وكذلك مركز مدينة المَوصل القديمة لحظة تحريره من براثن الارهابيّين.

 كما كان للجمعية نشاطات انسانيّة واسعة في عدد من مراكز ومخيمات النّازحين.

 وبهذه المناسبة وفي ظل تصاعد وتيرة الاحداث في البلاد تدعو الجمعيَّة جميع الاطراف السياسية الى الحوار المباشر لإنهاء الازمة الحالية وعدم السماح بتدخل الدول الاقليمية بالشأن العراقي وتفويت الفرصة على الاعداء.

 ويسر الجمعيَّة ان تتقدم بوافر التقدير لكل من ساهم في إنجاح ودعم واسناد واستمرار عمل الجمعيَّة خلال الفترة المُنصرمة، كما تستذكر السَّادة الأَعضاء الذين رحلوا عنا بعد ان قدَّموا الكثير لنصرةِ قضايا حقوق الانسان في الْعِراقِ.

 

  الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

 / 11 تشرين الاول / 2017

www.ihrsusa.net

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6112 ثانية