الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1637 | مشاركات: 0 | 2017-10-14 09:48:03 |

أسقف قبطي يدعو الدولة لتغيير ثقافة شعب تم تسميمه بالعنف والتطرف

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

دعا الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة للأقباط الأرثوذكس، المسؤولين في الدولة المصرية إلى بذل "جهود ضخمة" في تغيير "ثقافة شعب تم تسميم أذهانه بالعنف والإرهاب، وتطرف لا يحمل أي معنى"، بحسب وصفه.

وقال خلال ترؤسه المراسم الجنائزية للكاهن الشهيد سمعان شحاته: "تتكرر حوادث الإرهاب باستمرار منذ عام 1972، ومن الواضح أن الأمور تعالج بطريقة خاطئة جدًا. الملاحقة الأمنية ليست علاجًا، فالدولة مطالبة ببذل مجهود ضخم في تغيير ثقافة شعب تم تسميم أذهانه بالعنف والإرهاب والتطرف الذي لا يحمل أي معنى".

وتابع المسؤول القبطي الأرثوذكسي إن "هنالك خلل كبير في المتابعة الأمنية؛ فالكثير من أحداث الإرهاب لا تتم ملاحقة الجناة فيها، وعند القبض على بعض الجناة، نتعجب عندما يتم الإفراج عن بعضهم بأية صورة. وإن كان الجاني لا يلقى عقوبة، فهذا بمثابة تصريح لمن ينوي ارتكاب جنايات لاحقة بأن ينفذها".

ووجه الأنبا رافائيل رسالة إلى الإرهابيين، بالقول: "إنكم لا تفهمون أن دماء الشهداء هي بذار الكنيسة، فكلما تقتلون شهيدًا تنتعش الكنيسة وتنمو، لأن شجرة الكنيسة تروى بدماء الشهداء، فلو كنتم تعلمون ذلك لتوقفتم عما تفعلون. لقد اخترنا أن نكون حملانًا في قطيع المسيح، ولن نتخلى عن إيماننا بالمسيح أو عن أخلاق المسيح".

وتابع: "بقدر استعدادنا للموت من أجل إيماننا، فإن الحياة غالية علينا، فدماؤنا ليست رخيصة، وإن لم يُنتَقَم لهذه الدماء على الأرض فويل لمن يتسبب في عدم الانتقام، لأن القضاء السمائي مريع. ومن يظن أنه سيفلت من العقاب هو واهم، لأن الله قاضٍ عادل، فلا جريمة تثير حفيظة الله مثل الدماء. لا تخافوا لأن من لن يؤخذ حقه على الأرض ستأخذ السماء حقه. ونحن بكل إيمان نرفع قضيتنا رأسًا إلى السيد المسيح".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6764 ثانية