رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 884 | مشاركات: 0 | 2017-10-15 18:37:59 |

اجتماع القيادة الكوردستانية ينتهي بخمس نقاط

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

انتهى اجتماع الحزب الديمقراطي الكوردستاني مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الأحد، حيث انتهى بخمس نقاط اهمها رفض الغاء نتائج الاستفتاء مع استمرار الحوار مع بغداد.

من جهته قال، رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار، عقب اجتماع القمة بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني  الذي عقد في دوكان، أنه "لن يتم إلغاء نتائج الاستفتاء ".

وأضاف" قرار غلق الحدود من ايران لن يؤدي إلى حل الأمور والمشاكل العالقة".

وبين، أنه" أكدنا على حل جميع المشاكل مع بغداد عبر الحوار المسؤول".

وأشار إلى أنه" نتمنى أن تبتعد بغداد عن استعمال القوة فمهما كانت الحكومة العراقية الحالية قوية فأنها لن تكون مثل الحكومة السابقة".

وأوضح نيجيرفان البارزاني أن "الاجتماع كان ناجحاً ونابعاً من صميم الشعب الكوردي"، مشيراً إلى أن الطرفين "أكدا بالعمل معا خلال المرحلة الحالية فيما يخص بالحوار مع بغداد".

من جهته أكد مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار أنه تم كتابة مذكرة مشتركة  خلال الاجتماع مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، ورئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم تتألف من 5 نقاط وسوف نرسلها إلى بغداد ، مؤكداً مستعدون للحوار الغير مشروط مع بغداد.

وقال بختيار في المؤتمر الصحفي المشترك الذي نقلته شبكة رووداو الإعلامية، أننا" عقدنا اليوم اجتماعاً تاريخياً بإشراف رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، ورئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم، وتم اتخاذ القرارات اللازمة لهذه المرحلة الحساسة".

وأضاف بختيار، "كتبنا مذكرة مشتركة تتألف من 5 نقاط وسوف نرسلها إلى بغداد" ، مؤكداً" مستعدون للحوار الغير مشروط مع بغداد". 

وأشار إلى أنه"هناك مقترحات حول كيفية حلحلة الوضع في كركوك وأعطيت الصلاحيات اللازمة للأشخاص الذين لديهم اتصالات مع العبادي".


وأوضح البيان الصادر عقب الإجتماع عن النقاط التالية: 
1- التأكيد على توحيد الموقف السياسي والشعبي لتجاوز الازمة الحالية.
2- حلحلة كل المشاكل بالمفاوضات وبدون شروط مسبقة.
3- الاحزاب الكوردستانیة مستعدة لاجراء مفاوضات وفق مصالح اربیل وبغداد. 
4- ان تكون المفاوضات بين اربيل وبغداد باشراف اطراف دولیة.
5- رفض التدخلات والتهدیدات العسكریة التي تؤثر علی العلاقة بین الاقلیم و بغداد وتعبرها خرقا للدستور والقوانین التي ترفض استعمال القوة في حسم الصراعات الداخلیة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1364 ثانية