المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟
| مشاهدات : 684 | مشاركات: 0 | 2017-10-15 18:37:59 |

اجتماع القيادة الكوردستانية ينتهي بخمس نقاط

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

انتهى اجتماع الحزب الديمقراطي الكوردستاني مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الأحد، حيث انتهى بخمس نقاط اهمها رفض الغاء نتائج الاستفتاء مع استمرار الحوار مع بغداد.

من جهته قال، رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار، عقب اجتماع القمة بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني  الذي عقد في دوكان، أنه "لن يتم إلغاء نتائج الاستفتاء ".

وأضاف" قرار غلق الحدود من ايران لن يؤدي إلى حل الأمور والمشاكل العالقة".

وبين، أنه" أكدنا على حل جميع المشاكل مع بغداد عبر الحوار المسؤول".

وأشار إلى أنه" نتمنى أن تبتعد بغداد عن استعمال القوة فمهما كانت الحكومة العراقية الحالية قوية فأنها لن تكون مثل الحكومة السابقة".

وأوضح نيجيرفان البارزاني أن "الاجتماع كان ناجحاً ونابعاً من صميم الشعب الكوردي"، مشيراً إلى أن الطرفين "أكدا بالعمل معا خلال المرحلة الحالية فيما يخص بالحوار مع بغداد".

من جهته أكد مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار أنه تم كتابة مذكرة مشتركة  خلال الاجتماع مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، ورئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم تتألف من 5 نقاط وسوف نرسلها إلى بغداد ، مؤكداً مستعدون للحوار الغير مشروط مع بغداد.

وقال بختيار في المؤتمر الصحفي المشترك الذي نقلته شبكة رووداو الإعلامية، أننا" عقدنا اليوم اجتماعاً تاريخياً بإشراف رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، ورئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم، وتم اتخاذ القرارات اللازمة لهذه المرحلة الحساسة".

وأضاف بختيار، "كتبنا مذكرة مشتركة تتألف من 5 نقاط وسوف نرسلها إلى بغداد" ، مؤكداً" مستعدون للحوار الغير مشروط مع بغداد". 

وأشار إلى أنه"هناك مقترحات حول كيفية حلحلة الوضع في كركوك وأعطيت الصلاحيات اللازمة للأشخاص الذين لديهم اتصالات مع العبادي".


وأوضح البيان الصادر عقب الإجتماع عن النقاط التالية: 
1- التأكيد على توحيد الموقف السياسي والشعبي لتجاوز الازمة الحالية.
2- حلحلة كل المشاكل بالمفاوضات وبدون شروط مسبقة.
3- الاحزاب الكوردستانیة مستعدة لاجراء مفاوضات وفق مصالح اربیل وبغداد. 
4- ان تكون المفاوضات بين اربيل وبغداد باشراف اطراف دولیة.
5- رفض التدخلات والتهدیدات العسكریة التي تؤثر علی العلاقة بین الاقلیم و بغداد وتعبرها خرقا للدستور والقوانین التي ترفض استعمال القوة في حسم الصراعات الداخلیة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6594 ثانية