الخارجية البريطانية: عدد المسيحيين في العراق تقلص من 1.5 مليون الى 120 الف مسيحي      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى سيدني      وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان يزور البطريركية الكلدانية      مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم      المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران      استطلاع: الأميركيون يرجحون حربا "وشيكة" مع إيران      الزوراء يكتسح الوصل الاماراتي في أبطال آسيا      البابا فرنسيس: سلام يسوع هو كهدوء البحر العميق      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟
| مشاهدات : 1722 | مشاركات: 0 | 2017-10-20 13:27:06 |

العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

أبرمت وزارة الكهرباء أول عقدين لنصب وتشغيل أربع محطات كهروضوئية تعمل على الطاقة الشمسية عن طريق الاستثمار بطاقة ٢٣٠ ميكاواط في محافظتي المثنى والنجف الأشرف.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس، في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "العقد الأول أبرمته المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في الفرات الاوسط والعقد الثاني أبرمته المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في الناصرية مع شركة الدانة العالمية للتجارة العامة والمقاولات لنصب وتشغيل أربع محطات كهروضوئية، ثلاث منها في محافظة المثنى هي [ساوة/١ بطاقة انتاجية قدرها ٣٠ ميكاواط، وساوة/٢ بطاقة انتاجية قدرها ٥٠ ميكاواط، والخضر بطاقة انتاجية قدرها ٥٠ ميكاواط] أي أن الطاقة الاجمالية في محافظة المثنى ١٣٠ ميكاواط".
وأضاف "أما المحطة الرابعة بطاقة انتاجية قدرها 100 ميكاواط في منطقة الحيدرية بمحافظة النجف الاشرف".
وأوضح المدرس، ان "الوزارة ستقوم بشراء الطاقة الكهربائية من الشركة المستثمرة بسعر [٣.٥] ثلاثة ونصف سنت للكيلوواط/ساعة، اي بسعر [٣٥] دولار للميكاواط الواحد، لمدة خمسة عشر عاماً".
وأعرب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الذي حضر مراسم التوقيع عن "سعادته وتفائله الشديدين بإبرام هذين العقدين الذي يعد توجهاً جديد للوزارة في استثمار ضوء الشمس لتوليد الطاقة الكهربائية".
وبين وزير الكهرباء ان "العراق ينعم بضوء الشمس بكميات كبيرة وعلى مدار العام، مما يجعل استثمار هذا النعمة امراً ايجابياً في زيادة القدرة الانتاجية للمنظومة الكهربائية الوطنية ما ينعكس على زيادة ساعات التجهيز للمواطنين".
وأكد انه "قد كلّف أشخاص يعدون من خيرة منتسبي الوزارة لانجاح هذا العقد" مشدداً على ان "الوزارة ستمضي بهذه العقود التي ستشمل بها معظم محافظات البلد".
كما هنأ الفهداوي "المحافظات التي شملت بهذه المحطات".
وقد مثل الوزارة في إبرام العقدين كلا من المهندس جمال غلام مدير عام انتاج الناصرية، والمهندس محمد نسوم مدير عام انتاج الفرات الأوسط، ومثل شركة الدانة الرئيس التنفيذي رمزي محمد الشوا، وحضر مراسم إبرام العقود وكلاء وزارة الكهرباء، وعدد من المديرين العاميين فيها.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3568 ثانية