في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 1514 | مشاركات: 0 | 2017-10-20 13:27:06 |

العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

أبرمت وزارة الكهرباء أول عقدين لنصب وتشغيل أربع محطات كهروضوئية تعمل على الطاقة الشمسية عن طريق الاستثمار بطاقة ٢٣٠ ميكاواط في محافظتي المثنى والنجف الأشرف.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس، في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "العقد الأول أبرمته المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في الفرات الاوسط والعقد الثاني أبرمته المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في الناصرية مع شركة الدانة العالمية للتجارة العامة والمقاولات لنصب وتشغيل أربع محطات كهروضوئية، ثلاث منها في محافظة المثنى هي [ساوة/١ بطاقة انتاجية قدرها ٣٠ ميكاواط، وساوة/٢ بطاقة انتاجية قدرها ٥٠ ميكاواط، والخضر بطاقة انتاجية قدرها ٥٠ ميكاواط] أي أن الطاقة الاجمالية في محافظة المثنى ١٣٠ ميكاواط".
وأضاف "أما المحطة الرابعة بطاقة انتاجية قدرها 100 ميكاواط في منطقة الحيدرية بمحافظة النجف الاشرف".
وأوضح المدرس، ان "الوزارة ستقوم بشراء الطاقة الكهربائية من الشركة المستثمرة بسعر [٣.٥] ثلاثة ونصف سنت للكيلوواط/ساعة، اي بسعر [٣٥] دولار للميكاواط الواحد، لمدة خمسة عشر عاماً".
وأعرب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الذي حضر مراسم التوقيع عن "سعادته وتفائله الشديدين بإبرام هذين العقدين الذي يعد توجهاً جديد للوزارة في استثمار ضوء الشمس لتوليد الطاقة الكهربائية".
وبين وزير الكهرباء ان "العراق ينعم بضوء الشمس بكميات كبيرة وعلى مدار العام، مما يجعل استثمار هذا النعمة امراً ايجابياً في زيادة القدرة الانتاجية للمنظومة الكهربائية الوطنية ما ينعكس على زيادة ساعات التجهيز للمواطنين".
وأكد انه "قد كلّف أشخاص يعدون من خيرة منتسبي الوزارة لانجاح هذا العقد" مشدداً على ان "الوزارة ستمضي بهذه العقود التي ستشمل بها معظم محافظات البلد".
كما هنأ الفهداوي "المحافظات التي شملت بهذه المحطات".
وقد مثل الوزارة في إبرام العقدين كلا من المهندس جمال غلام مدير عام انتاج الناصرية، والمهندس محمد نسوم مدير عام انتاج الفرات الأوسط، ومثل شركة الدانة الرئيس التنفيذي رمزي محمد الشوا، وحضر مراسم إبرام العقود وكلاء وزارة الكهرباء، وعدد من المديرين العاميين فيها.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6654 ثانية