بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 1052 | مشاركات: 0 | 2017-10-20 13:54:25 |

"روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعلنت شركة "روس نفط" الروسية وحكومة إقليم كردستان العراق عن البدء بتنفيذ مشروع مشترك لتشغيل خط أنابيب نفط في "المنطقة الكردية ذاتية الحكم".

وجاء الإعلان، أمس الخميس، على هامش انعقاد منتدى للطاقة في مدينة فيرونا الإيطالية. وقد تصل حصة "روس نفط" في المشروع إلى 60%، فيما ستحتفظ مجموعة "كيه إيه آر" المشغلة لخط الأنابيب حاليا بحصتها وهي 40%.

وقالت "روس نفط"، كبرى شركات النفط الروسية، في بيان نشرته أمس الخميس: "إن شركة "روس نفط" وحكومة إقليم كردستان العراق، أعلنتا على هامش المنتدى الاقتصادي العاشر للمنطقة الاقتصادية الآسيوية (أوراسيا) البدء بتنفيذ مشروع مشترك لتشغيل خط أنابيب النفط في منطقة الحكم الذاتي الكردية".

ونقل البيان عن المدير التنفيذي لشركة "روس نفط"، إيغور سيتشن، أن "المشاركة في مشروع البنية التحتية ستسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة وسترفع من كفاءة عملية نقل النفط للمستخدمين النهائيين، بما في ذلك توريد النفط من كردستان إلى مصافي "روس نفط" في ألمانيا".

وكانت "روس نفط" وإقليم كردستان العراق أبرمتا، أمس الأول الأربعاء، اتفاقية لتفعيل اتفاقيات سابقة تنص على تقاسم إنتاج النفط في 5 امتيازات واقعة بالإقليم.

وبموجب الاتفاقية، ستبدأ "روس نفط" بالتنقيب عن النفط في خمسة مواقع مختلفة بالإقليم، العام القادم، على أن تبدأ الشركة الإنتاج التجاري من هذه المواقع في العام 2021، في حال تأكد وجود الخام.

وتتوقع "روس نفط" وجود 670 مليون برميل من النفط في المواقع الخمسة. وستتحمل الشركة الروسية تكاليف إجراء الدراسات والحفر والبالغة قيمتها نحو 400 مليون دولار، بالمقابل، ستحصل على 80% من أرباح المشروع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2514 ثانية