قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1309 | مشاركات: 0 | 2017-10-21 09:56:13 |

حان الوقت وأقترب ملكوت الله

وردا أسحاق عيسى القلًو

 

 

 

أعلان مجىء ملكوت الله هو الهدف الذي جاء المسيح من أجله الى العالم ، فدعى الجميع الى النهوض من السبات والعمل من أجل أن يعلن كل واحد توبته ومصالحته مع الآب بالأيمان بأبنه المرسل الى العالم والتهيؤ باستعداد كامل لكي يكمل المؤمن وعد المسيح في حياته وسيرته ، وذلك الوعد يجعل القلوب مستعدة فعلاً لما تنتظره في الحياة الجديدة . الأنسانية عاشت مرات عديدة في حالة أنتظار ففي العهد القديم كانوا ينتظرون مجىء المسيح لكي ينالون الخلاص . وبعد مجيئه مات على الصليب من أجلنا . أنتظروه الرسل ثلاثة أيام لكي يقوم من بين الأموات بحسب وعده ، وبعد القيامة والصعود أيضاً أنتظروا مجىء روحه القدوس على الكنيسة ، والآن الكنيسة كلها تنتظرمجيئه الثاني . وهكذا نحن بأنتظار دائم وكأن الأنتظار راسخ فينا ، ومن خلاله نرى خطوات الله في مسيرتنا اليه لأن الأنتظار يضعنا دائماً في حالة تأهب وأستعداد لكي يأخذنا معه كالعذارى الخمسة الحكيمات . وبالأنتظار نحصل على نعمة الصبر الذي فيه الرجاء ، لا الصبر بسبب الخوف من الهلاك لأننا نعيش في الرجاء الذي يحتوي الأمل . لنثق إذاً بأقوال المسيح في كل الأناجيل حيث يحثنا أن نبقى مستيقظين وحذرين لأن النهاية تأتي كاللص في ساعة لا نتوقعها ( طالع مت 42:24) وبعدها هل سندخل الى قاعة العرس معه ؟

وقت الملكوت قريب جداً والملكوت يبدأ من داخلنا ، فهل نشعر بوجود رب الملكوت في قلوبنا ؟ هل سيكون الله في داخلنا في لحظة أنفصالنا من هذا العالم ؟ لهذا يحث القديس بولس المؤمنين بأن وقت خلاصهم قد حان فيقول ( أيها الأخوة والأخوات ، إنكم لعالمون بأي وقت نحن : قد حانت ساعة تنبهكم من النوم ، فإن الخلاص أقرب ألينا الآن منه يوم آمنا . قد تناهى الليل وأقترب النهار ، فلنخلع أعمال الظلام ولنلبس سلاح النور، لنسير سيرة كريمة كما نسير في وضع النهار ) " رو 13: 11-12 " هذه هي البشرى الحقيقة والفرحة لدخول الملكوت الذي أعلنه لنا المسيح وفيه نلتمس وعود الله لنا . فعلينا أن نتيقظ وننتبه الى نوع الطريق الذي نقتديه نحو الخلاص برجاء توّاق ملىء من الثقة بسبب أيماننا بأقوال السيد الذي عبر عنها الرسول قائلاً ( وبفضله أيضاً بلغنا بالأيمان إلى هذه النعمة التي فيها نحن قائمون ونفتخر بالرجاء لمجدِ الله ، وعدا ذلك فإننا نفتخر بشدائدنا نفسها ) " رو 2:5" حياتنا القصيرة هذه تحمل في أيامها سجل فيه أعمالنا وآثامنا فهي التي ستحدد مصيرنا في ما وراء حدود تلك الحياة القصيرة . فعلينا أن نعيش في حالة التوبة والندم والمصالحة متذكرين نداءات الرب المتكررة للمؤمنين ، به نتصالح مع الله من خلال أخوتنا الذين نعيش في وسطهم فأننا بهذا نلبي ندائات الرب لنا لكي يكافئنا قائلاً ( أدخلوا الى الملكوت الذي أُعِدَ لكم ) .

والمجد الدائم لرب الملكوت 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6701 ثانية