قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1709 | مشاركات: 0 | 2017-10-23 09:55:40 |

بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 تمر علينا هذه الايام الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى التي كان مفتاحها تحرير برطلة في العشرين من تشرين الاول 2016، ومن ثم توالى تحرير باقي بلدات سهل نينوى المسيحية من قبضة داعش على أيدي القوات الامنية العراقية بمختلف تشكيلاتها.

كانت فرحة يوم التحرير لا تضاهيها فرحة لدى سكان هذه المناطق وتجدد الامل للعودة اليها بعد طردهم منها بسبب سيطرة داعش على مناطقهم في 6 آب 2014.

لقد مر عام على التحرير ولا زالت الاوضاع في هذه البلدات غير مستقرة وتئن تحت وطأة غياب الخدمات الاساسية بسبب بقاء البنى التحتية كما هي مدمرة لم تصلها يد الاعمار، مما جعل العودة اليها ضعيفة وغير مشجعة ولا زال سكان هذه المناطق منقسمين ما بين نازح في الداخل ولاجيء في بلدان الجوار ينتظر دوره في الهجرة الى دول الاستقرار، أما القلة العائدة فما كانت الا هربا من معاناة ثلاث سنوات من التهجير ومتأملا من الحكومة أن تلتفت اليهم لتعوض ما فقده وما تعرض اليه من جراء داعش من هدم وتدمير وحرق ونهب وسلب للممتلكات. ومن هنا نطالب الحكومة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم في اعمار سهل نينوى واعادة البنى التحتية في هذه المناطق لدفع ما تبقى من شعبنا المسيحي للعودة الى مناطقه والحفاظ على وجوده كمكون اصلي واساسي في هذه البلاد.  

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5718 ثانية