وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      منظمة دعم وتنمية الشباب في إقليم كوردستان تقيم ندوة تحت شعار (حماية الشباب ومكافحة الجريمة) / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين
| مشاهدات : 687 | مشاركات: 0 | 2017-11-09 18:20:06 |

سيناتور أميركي: طهران أججت الخلاف بين بغداد وأربيل

السيناتور الجمهوري جون مكين

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

اعتبر السيناتور الأميركي الجمهوري، جون مكين، أن إيران تريد عن طريق قاسم سليماني زرع مزيد من الخلافات والتوترات بين بغداد و أربيل، وجعل الانتخابات العراقية المقبلة فرصة لتوسيع نفوذها في العراق.

وجاء كلام ماكين خلال جلسة خاصة لمجلس الشيوخ الأميركي حول السياسة الأميركية في الشرق الأوسط اعتبر فيه أن واشنطن ليس لها سياسة واضحة وجلية بشأن التعقيدات بالشرق الأوسط.

كما أشار إلى أنه حتى اللحظة فإن الدور الأميركي يبقى غير واضح، حيث إن واشنطن اختارت الصمت بالعراق وسوريا ما سمح للميليشيات والمجموعات المتطرفة بملء هذا الفراغ.

وأكد ماكين على أن القوات الإيرانية بالعراق تسعى للقضاء على استقراره كما حصل في كركوك، حيث كان تأثير فيلق القدس الإيراني في خلق الخلافات بين الأكراد وبغداد فيما الميليشيات الإيرانية مستمرة بتوسيع سلطاتها في العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6556 ثانية