بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 1684 | مشاركات: 0 | 2017-11-11 09:55:28 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في جلسة حوارية حول قانون حماية المكونات

 

 عشتار تيفي كوم/

- إقرار مبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحرية الدينية والتنوع القومي والثقافي.

- حوارات ونقاشات مستفيضة لممثلي منظمات المجتمع المدني والمهتمين بشؤون الاقليات للبحث عن اخر المقترحات والتوصيات.

- تجريم التمييز.

 اقامت المنظمة الايزيدية للتوثيق بالتعاون مع منظمة غصن الزيتون للشباب وبدعم من (UNDP ) في قاعة فندق عنكاوا بالاس بمحافظة اربيل جلسة نقاشية حول مطالب المكونات القومية والدينية في أقليم كوردستان العراق في مسودة قانون رقم (5) لسنة 2015.

 بعد ان رحب السادة المضيفين حسام عبد الله وغانم الياس بالضيوف الكرام استعرض الحقوقي هوكر جتو المواد القانونية وكيفية تمكين الحكومة من معالجة قضايا وطلبات ابناء المكونات من خلال سن قوانين تدعم طموحاتهم ووجودهم .. ثم جرت حوارات ونقاشات مستفيضة بين المشاركين والذين مثلوا عدد من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بشؤون الاقليات للبحث عن اخر المقترحات والتوصيات.

 وقد قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد عدد من الاراء من خلال مداخلته داعيا ً الى سن قانون فاعل يدعم وجودهم في مناطقهم حيث طالب بإعتماد المساواة وتكافوء الفرص بين المواطنين وتطبيق سيادة القانون على الجميع .. وإقرار مبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحرية الدينية والتنوع القومي والثقافي .. وتجريم التمييز .. واهمية وجود مادة تضمن حماية الحقوق السياسية والمدنية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية لابناء المكونات .. واكد على ضرورة ان تكون هناك لقاءات او مؤتمر عام تشارك فيه المؤسسات الدينية والسياسية والنخب الثقافية ومنظمات المجتمع المدني والاعلام الخاص لابناء الاقليات للتفاهم والاتفاق على ما يجب تقديمة الى اللجنة المكلفة بكتابة قانون حماية حقوق المكونات في الاقليم.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11/تشرين الثاني/2017

www.ihrsusa.net









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5822 ثانية