مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني      في ثاني قداس له في تشيلي، البابا يصلي ’من أجل اندماج الشعوب‘      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية
| مشاهدات : 1477 | مشاركات: 0 | 2017-11-11 09:55:28 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في جلسة حوارية حول قانون حماية المكونات

 

 عشتار تيفي كوم/

- إقرار مبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحرية الدينية والتنوع القومي والثقافي.

- حوارات ونقاشات مستفيضة لممثلي منظمات المجتمع المدني والمهتمين بشؤون الاقليات للبحث عن اخر المقترحات والتوصيات.

- تجريم التمييز.

 اقامت المنظمة الايزيدية للتوثيق بالتعاون مع منظمة غصن الزيتون للشباب وبدعم من (UNDP ) في قاعة فندق عنكاوا بالاس بمحافظة اربيل جلسة نقاشية حول مطالب المكونات القومية والدينية في أقليم كوردستان العراق في مسودة قانون رقم (5) لسنة 2015.

 بعد ان رحب السادة المضيفين حسام عبد الله وغانم الياس بالضيوف الكرام استعرض الحقوقي هوكر جتو المواد القانونية وكيفية تمكين الحكومة من معالجة قضايا وطلبات ابناء المكونات من خلال سن قوانين تدعم طموحاتهم ووجودهم .. ثم جرت حوارات ونقاشات مستفيضة بين المشاركين والذين مثلوا عدد من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بشؤون الاقليات للبحث عن اخر المقترحات والتوصيات.

 وقد قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد عدد من الاراء من خلال مداخلته داعيا ً الى سن قانون فاعل يدعم وجودهم في مناطقهم حيث طالب بإعتماد المساواة وتكافوء الفرص بين المواطنين وتطبيق سيادة القانون على الجميع .. وإقرار مبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحرية الدينية والتنوع القومي والثقافي .. وتجريم التمييز .. واهمية وجود مادة تضمن حماية الحقوق السياسية والمدنية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية لابناء المكونات .. واكد على ضرورة ان تكون هناك لقاءات او مؤتمر عام تشارك فيه المؤسسات الدينية والسياسية والنخب الثقافية ومنظمات المجتمع المدني والاعلام الخاص لابناء الاقليات للتفاهم والاتفاق على ما يجب تقديمة الى اللجنة المكلفة بكتابة قانون حماية حقوق المكونات في الاقليم.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11/تشرين الثاني/2017

www.ihrsusa.net









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6740 ثانية