فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 1379 | مشاركات: 0 | 2017-11-11 09:55:28 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في جلسة حوارية حول قانون حماية المكونات

 

 عشتار تيفي كوم/

- إقرار مبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحرية الدينية والتنوع القومي والثقافي.

- حوارات ونقاشات مستفيضة لممثلي منظمات المجتمع المدني والمهتمين بشؤون الاقليات للبحث عن اخر المقترحات والتوصيات.

- تجريم التمييز.

 اقامت المنظمة الايزيدية للتوثيق بالتعاون مع منظمة غصن الزيتون للشباب وبدعم من (UNDP ) في قاعة فندق عنكاوا بالاس بمحافظة اربيل جلسة نقاشية حول مطالب المكونات القومية والدينية في أقليم كوردستان العراق في مسودة قانون رقم (5) لسنة 2015.

 بعد ان رحب السادة المضيفين حسام عبد الله وغانم الياس بالضيوف الكرام استعرض الحقوقي هوكر جتو المواد القانونية وكيفية تمكين الحكومة من معالجة قضايا وطلبات ابناء المكونات من خلال سن قوانين تدعم طموحاتهم ووجودهم .. ثم جرت حوارات ونقاشات مستفيضة بين المشاركين والذين مثلوا عدد من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بشؤون الاقليات للبحث عن اخر المقترحات والتوصيات.

 وقد قدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد عدد من الاراء من خلال مداخلته داعيا ً الى سن قانون فاعل يدعم وجودهم في مناطقهم حيث طالب بإعتماد المساواة وتكافوء الفرص بين المواطنين وتطبيق سيادة القانون على الجميع .. وإقرار مبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحرية الدينية والتنوع القومي والثقافي .. وتجريم التمييز .. واهمية وجود مادة تضمن حماية الحقوق السياسية والمدنية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية لابناء المكونات .. واكد على ضرورة ان تكون هناك لقاءات او مؤتمر عام تشارك فيه المؤسسات الدينية والسياسية والنخب الثقافية ومنظمات المجتمع المدني والاعلام الخاص لابناء الاقليات للتفاهم والاتفاق على ما يجب تقديمة الى اللجنة المكلفة بكتابة قانون حماية حقوق المكونات في الاقليم.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11/تشرين الثاني/2017

www.ihrsusa.net









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3548 ثانية