بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 808 | مشاركات: 0 | 2017-11-15 16:00:55 |

صلاحيات ترامب "النووية" تضع أمريكا على طريق حرب عالمية ثالثة

© AP Photo/ Carolyn Kaster

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

 

أعرب مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، عن قلقه من تركز صلاحيات استخدام السلاح النووي في يد رئيس البلاد، دونالد ترامب، منفردا.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالشيوخ، السيناتور بوب كوركر، إن حصر سلطة استخدام السلاح النووي بيد الرئيس لوحده يضع البلاد "على طريق حرب عالمية ثالثة".

جاء ذلك في كلمة ألقاها السيناتور الجمهوري عن ولاية تينيسي، كوركر، في جلسة عقدها، بمقر الكونغرس، باعتباره رئيسا للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ.

ولفت كوركر الذي تبادل مؤخراً مجموعة من التصريحات والتغريدات المنتقدة لترامب، أن ملاحظته اليوم "ليست مختصة برئيس محدد، بل هي إشارة إلى صلاحيات الرئيس الأمريكي بشكل عام".

وحذّر من أن قرار استخدام السلاح النووي "أمر لايمكن محوه (حال وقوعه)".

ووفقا لـ"الأناضول"، يمنح القانون، الرئيس الأمريكي صلاحية حصرية به في تنفيذ ضربة نووية، فيما يعرف باسم "كرة القدم الذرية"، وهي عبارة عن حقيبة تحتوي الرموز والمفاتيح اللازمة للرئيس من أجل بدء ضربة نووية، وترافق الرئيس في حله وترحاله.

وبحسب كوركر، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها مراجعة صلاحيات الرئيس النووية خلال 41 عاماً.

وفي أغسطس/آب الماضي، هدد ترامب كوريا الشمالية بأنها ستواجه "الغضب والنار" من الأمريكيين حال استمرارها بتهديد بلاده.

ومنذ إطلاق ترامب لتهديده، بدأ اعضاء بالكونغرس، يطالبون بمراجعة صلاحيات الرئيس الأمريكي في استخدام السلاح النووي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5880 ثانية