واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية
| مشاهدات : 1613 | مشاركات: 0 | 2017-11-18 17:01:22 |

أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين

(AFP Photo/Thomas Coex)

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

توقع المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطيه، السبت، أن تشهد مدن الشمال في الأسبوعين المقبلين، هطول أمطار غزيرة تنتج عنها سيول.

ونشر عطيه في صفحته على موقع "فيسبوك"، اليوم (18 تشرين الثاني 2017)، توقعات الأمطار التراكمية للأسبوعين المقبلين اعتبارا من اليوم السبت، والصادرة من الموديل الأوروبي.

وحذر عطيه من غزارة الأمطار الرعدية والسيول المتوقعة في مدن شمال البلاد، منوها إلى هطول أمطار غزيرة أحيانا في مدن محافظات "ديالى، واسط، ميسان، والبصرة"، حيث ستكون مصحوبة بالبرق والرعد.

وذكر المتنبئ الجوي، أن صورة القمر الصناعي الأوروبي، الملتقطة في الساعة 1:15 ظهر السبت، توضح بداية اندفاع السحب المرافقة للحالة الجوية الممطرة وستسبب أجواء غائمة إلى غائمة بشكل جزئي في عموم المدن ابتداءا من ليل هذا اليوم ويوم غد.

وستبدأ الأمطار بالهطول، حسب توقعات عطيه، الليلة على غرب مدينة الأنبار فقط وتكون خفيفة الشدة، وتمتد مساحتها نهار يوم غد الأحد تدريجيا لتشمل مدن وسط والفرات الأوسط (تكون خفيفة) ومدن شمال البلاد (تكون معتدلة).

وقال عطيه، إنه "لا نتوقع هطول أمطار الليلة أو يوم الغد في مدن الجنوب "، مضيفا أن "ذروة أمطار الحالة ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل".

وأشار أيضا، إلى أن "هذه التوقعات قابلة للتغيير بسبب طبيعة المنخفض العلوي وحركته واستجابة المنخفض السوداني والمد الرطوبي السطحي".

وكانت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، توقعت أمس الجمعة، طقساً غائماً ممطراً أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، المقبلة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9563 ثانية