فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل بيت نهرين الديموقراطي      الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش      مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد      البطريرك بنيامين الأول عبود: المسيحيون في العراق كيان مُهمّش      الجيش اللبناني يستعيد جرس كنيسة و11 كتاباً دينياً قديماً لدير معلولا      البطريرك ساكو يزور كاتدرائية مار يوسف في بغداد استعداداً لإفتتاحها      إيلاريون يدعو كنائس العالم إلى الاتحاد في مساعدة المسيحيين السوريين على العودة إلى بلادهم      غبطة البطريرك يونان يبارك اجتماع اللجنة التحضيرية للقاء العالمي للشباب السرياني الكاثوليكي      ما الذي دفع بأردوغان للمشاركة في افتتاح كنيسة في تركيا!!!      داعش تفرج بعد 5 سنوات عن شباب أقيمت مآتمهم ... فهل من أمل للمطرانَين وكسّاب؟      نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان      تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً      في روسيا.. مباراة لمدة يوم بمشاركة المئات      ماي تبلغ نيجيرفان بارزاني بخطواتها المقبلة وتوجه له دعوة لزيارة بريطانيا      عواصف ثلجية تضرب أوروبا وتتسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية      تقرير: 7 تهديدات تنتظر الولايات المتحدة العام المقبل!      مكتب العبادي: الفصائل غير المنتمية للحشد لم يعد لها مسوغ قانوني ويجب نزع سلاحها      صامدة على الرغم من اضطهاد السنين…كنيسة في إيران تشعّ نوراً      أرقام قياسية من تاريخ كأس العالم      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض 2018
| مشاهدات : 1384 | مشاركات: 0 | 2017-11-18 17:01:22 |

أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين

(AFP Photo/Thomas Coex)

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

توقع المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطيه، السبت، أن تشهد مدن الشمال في الأسبوعين المقبلين، هطول أمطار غزيرة تنتج عنها سيول.

ونشر عطيه في صفحته على موقع "فيسبوك"، اليوم (18 تشرين الثاني 2017)، توقعات الأمطار التراكمية للأسبوعين المقبلين اعتبارا من اليوم السبت، والصادرة من الموديل الأوروبي.

وحذر عطيه من غزارة الأمطار الرعدية والسيول المتوقعة في مدن شمال البلاد، منوها إلى هطول أمطار غزيرة أحيانا في مدن محافظات "ديالى، واسط، ميسان، والبصرة"، حيث ستكون مصحوبة بالبرق والرعد.

وذكر المتنبئ الجوي، أن صورة القمر الصناعي الأوروبي، الملتقطة في الساعة 1:15 ظهر السبت، توضح بداية اندفاع السحب المرافقة للحالة الجوية الممطرة وستسبب أجواء غائمة إلى غائمة بشكل جزئي في عموم المدن ابتداءا من ليل هذا اليوم ويوم غد.

وستبدأ الأمطار بالهطول، حسب توقعات عطيه، الليلة على غرب مدينة الأنبار فقط وتكون خفيفة الشدة، وتمتد مساحتها نهار يوم غد الأحد تدريجيا لتشمل مدن وسط والفرات الأوسط (تكون خفيفة) ومدن شمال البلاد (تكون معتدلة).

وقال عطيه، إنه "لا نتوقع هطول أمطار الليلة أو يوم الغد في مدن الجنوب "، مضيفا أن "ذروة أمطار الحالة ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل".

وأشار أيضا، إلى أن "هذه التوقعات قابلة للتغيير بسبب طبيعة المنخفض العلوي وحركته واستجابة المنخفض السوداني والمد الرطوبي السطحي".

وكانت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، توقعت أمس الجمعة، طقساً غائماً ممطراً أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، المقبلة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6799 ثانية