فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل بيت نهرين الديموقراطي      الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش      مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد      البطريرك بنيامين الأول عبود: المسيحيون في العراق كيان مُهمّش      الجيش اللبناني يستعيد جرس كنيسة و11 كتاباً دينياً قديماً لدير معلولا      البطريرك ساكو يزور كاتدرائية مار يوسف في بغداد استعداداً لإفتتاحها      إيلاريون يدعو كنائس العالم إلى الاتحاد في مساعدة المسيحيين السوريين على العودة إلى بلادهم      غبطة البطريرك يونان يبارك اجتماع اللجنة التحضيرية للقاء العالمي للشباب السرياني الكاثوليكي      ما الذي دفع بأردوغان للمشاركة في افتتاح كنيسة في تركيا!!!      داعش تفرج بعد 5 سنوات عن شباب أقيمت مآتمهم ... فهل من أمل للمطرانَين وكسّاب؟      نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان      تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً      في روسيا.. مباراة لمدة يوم بمشاركة المئات      ماي تبلغ نيجيرفان بارزاني بخطواتها المقبلة وتوجه له دعوة لزيارة بريطانيا      عواصف ثلجية تضرب أوروبا وتتسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية      تقرير: 7 تهديدات تنتظر الولايات المتحدة العام المقبل!      مكتب العبادي: الفصائل غير المنتمية للحشد لم يعد لها مسوغ قانوني ويجب نزع سلاحها      صامدة على الرغم من اضطهاد السنين…كنيسة في إيران تشعّ نوراً      أرقام قياسية من تاريخ كأس العالم      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض 2018
| مشاهدات : 452 | مشاركات: 0 | 2017-12-06 10:11:54 |

مدينة رام الله الفلسطينية تحتفل بإضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

احتفلت مدينة رام الله بإضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد لهذا العام في ميدان الشهيد ياسر عرفات، وسط حضور الآلاف من أهالي المدينة وزوارها، وبمشاركة رجال دين مسيحيين ومسلمين وممثلين عن العديد من المؤسسات المجتمعية والمواطنين.

وبدأ الحفل بقراءة من الإنجيل المقدس القاها القس عماد حداد.

وقال رئيس بلدية رام الله موسى حديد في كلمته "نحتفل هذا العام بإنارة شجرة عيد الميلاد لنبرق للعالم رسالة سلام ومحبة ونور يبدد ظلام الاحتلال عن أرضنا وأهلنا، نحن اليوم لا نلعن العتمة بل نضيء شجرة من نور السيد المسيح في أرض الرسالات السماوية، ولا يمكن أن يحل السلام في العالم طالما فلسطين لا تنعم به".

بدوره، قال الارشمندت الياس عواد في كلمة مجلس كنائس مدينة رام الله، إننا نفتخر بفلسطين التي تحتضن مدينة الميلاد بيت لحم التي خرجت منها رسالة المحبة والسلام للعالم، وهي رسالة السيد المسيح له المجد، ونحن في هذا البلاد معا نحافظ على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، معبرًا عن أمله بأن يحتفل بالأعياد الوطنية في القدس عاصمة لدولة فلسطين.

وتخلل الحفل عملية إنزال قام الامن الوطني قبلها بتدريب فرقة اوسكار على النزول عن العمارات المحيطة بالميدان بملابس بابا نويل وتوزيع الحلوى على المواطنين، ومن ثم قامت الفرقة بعرض راقص امام الشجرة قبل اضاءتها ومن ثم عد الجمهور العد التنازلي وتمت انارة الشجرة ومن ثم انطلقت الالعاب النارية. وقدمت الفنانة ميرا عازر وفرقة إطار الموسيقية عرضًا فنيًا ميلاديًا. من ثم أضاءت البلدية مع جميع الحضور شجرة الميلاد المجيد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3274 ثانية