السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور المديرية العامة للاعداد والتدريب      المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان      إنفوغرافيك.. كيف ومتى بدأ اضطهاد المسيحيين في العراق      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      اليوم الحادي عشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      شاهد.. كوردستان تضبط زعيم مافيا أفلت من الاعتقال بأربع دول      إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز      رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش
| مشاهدات : 821 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 10:50:48 |

ادارة مخيم مخمور تحمل بغداد والتحالف الدولي مسؤولية هجوم الاربعاء

 

عشتار تيفي كوم - k24/

حملت ادارة مخيم مخمور للاجئين الكورد الخميس الحكومة العراقية والتحالف الدولي مسؤولية الهجوم الذي استهدف المخيم وأوقع ضحايا ليلة امس.

وتعرض مخيم مخمور الذي يقطنه نحو عشرة آلاف لاجئ كوردي تركي الى هجوم يرجح انه صاروخي مما اودى بحياة خمسة اشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

ويقع المخيم على بعد 50 كيلومترا جنوب اربيل عاصمة اقليم كوردستان.

ويخضع المخيم لحماية من قبل حزب العمال الكوردستاني الذي يحمل السلاح ضد السلطات التركية منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وقالت ادارة المخيم في بيان نشرته مواقع مقربة من حزب العمال الكوردستاني "إننا نحمل الحكومة الاتحادية في العراق وكافة القوى التي تستخدم المجال الجوي العراقي مسؤولية هذا الهجوم".

ولم يتهم البيان أي جهة بتنفيذ الهجوم وقال إنه لم يتم التعرف اليها.

وجاء في البيان ان "المنطقة التي تعرضت للهجوم يقع مجالها الجوي تحت حماية الحكومة الاتحادية العراقية وعليه نطالب الحكومة العراقية بإصدار بيان عاجل يوضح ملابسات هذا الهجوم".

وأشار الى ان المخيم يخضع لحماية قوات "تشكلت ذاتيا من ابناء المخيم عام 2014" ولعبت دورا مهما في حماية المواطنين من هجمات تنظيم داعش.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم في الوقت الذي تضاربت فيه تقارير عن طبيعة الهجوم.

كما لم تدل الحكومة العراقية ولا حكومة اقليم كوردستان بأي تصريح رسمي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3172 ثانية