المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة انعقاد مؤتمره الثالث وانتخاب رئاسة المجلس والمكتب التنفيذ والاستشاري      فيديو.. تنظيم داعش جرف الكنائس واتخذها مقرات لمعاقبة المواطنين في الموصل      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في حفل فني تراثي للمكونات الكوردستانية      شتات مسيحيي العراق لن ينتهي بالقضاء على داعش      برعاية مار باوي سورو ..(350) من تلاميذ التعليم المسيحي بتورونتو يحتفلون باعياد الميلاد والسنة الجديدة      وفد مشترك من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI ومنظمة حمورابي لحقوق الانسان يتفقد مركز قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس      بعد طرد داعش من العراق.. المسيحيون يعودون لممارسة طقوسهم وسط اجواء من الامل والفرح      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر حول أزمة مسيحيي العراق في ولاية نيويورك      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل نادي نوهدرا الرياضي      غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء مالكوم ترونبل      وثيقة مسربة: “ارهابيون خطرون” تسللوا للموصل قبل اسبوع بمساعدة احد الحشود العشائرية.. وهذه قائمة اهدافهم      البابا فرنسيس: فرح صلاة وامتنان هي المواقف الثلاثة التي تُعدُّنا لعيش الميلاد بشكل حقيقي      حكومة كوردستان تدعو لإجراء الانتخابات في الاقليم خلال 3 أشهر      العراق: إعادة النازحين إلى مدنهم مقابل إجراء الانتخابات      تقرير سوري: مخطط أمريكي لإطالة أمد الحرب بإعادة تصنيع «داعش»      ستار وورز: ذا لاست جيدي" يتصدر إيرادات السينما الأميركية      حارس لاكورونيا : اهدي تصدي لركلة الجزاء لزوجتي .. ولم اتوقع ان يكون ميسي بهذا المستوى      بارزاني: نؤكد على الحوار والتعايش وعدم كسر إرادة شعب كوردستان      وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية : عدد سكان العراق يتجاوز 37 مليون نسمة      ترامب يحضّر "هدية كريسماس" للطبقة الوسطى
| مشاهدات : 561 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 10:50:48 |

ادارة مخيم مخمور تحمل بغداد والتحالف الدولي مسؤولية هجوم الاربعاء

 

عشتار تيفي كوم - k24/

حملت ادارة مخيم مخمور للاجئين الكورد الخميس الحكومة العراقية والتحالف الدولي مسؤولية الهجوم الذي استهدف المخيم وأوقع ضحايا ليلة امس.

وتعرض مخيم مخمور الذي يقطنه نحو عشرة آلاف لاجئ كوردي تركي الى هجوم يرجح انه صاروخي مما اودى بحياة خمسة اشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

ويقع المخيم على بعد 50 كيلومترا جنوب اربيل عاصمة اقليم كوردستان.

ويخضع المخيم لحماية من قبل حزب العمال الكوردستاني الذي يحمل السلاح ضد السلطات التركية منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وقالت ادارة المخيم في بيان نشرته مواقع مقربة من حزب العمال الكوردستاني "إننا نحمل الحكومة الاتحادية في العراق وكافة القوى التي تستخدم المجال الجوي العراقي مسؤولية هذا الهجوم".

ولم يتهم البيان أي جهة بتنفيذ الهجوم وقال إنه لم يتم التعرف اليها.

وجاء في البيان ان "المنطقة التي تعرضت للهجوم يقع مجالها الجوي تحت حماية الحكومة الاتحادية العراقية وعليه نطالب الحكومة العراقية بإصدار بيان عاجل يوضح ملابسات هذا الهجوم".

وأشار الى ان المخيم يخضع لحماية قوات "تشكلت ذاتيا من ابناء المخيم عام 2014" ولعبت دورا مهما في حماية المواطنين من هجمات تنظيم داعش.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم في الوقت الذي تضاربت فيه تقارير عن طبيعة الهجوم.

كما لم تدل الحكومة العراقية ولا حكومة اقليم كوردستان بأي تصريح رسمي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4629 ثانية