المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 886 | مشاركات: 0 | 2017-12-10 11:02:50 |

البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أصدرت وزارة البيشمركة بياناً، يوم السبت، ردت فيها على تجاهل رئيس وزراء العراقي، حيدر العبادي التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش، مشيرة إلى أن "مكانة واحترام ومحبة مقاتلي البيشمركة وذويهم الأحرار داخل شعب كوردستان والعالم أكبر بكثير من أن يكونوا في يوم من الأيام بحاجة لمباركة من السيد العبادي".

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: "هنأ السيد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي بمناسبة انتهاء الحرب على داعش جميع القوات المسلحة العراقية بذكر أسمائها إلا أنه لم يذكر اسم قوات البيشمركة ولم يشير إلى دور البيشمركة الأبطال في الحرب ضد داعش". 

وأضافت أن "مع الاسف السيد العبادي لم يستطع مرة أخرى أن يتعامل كرئيس وزراء البلد والا يهمل دور بيشمركة كوردستان الأبطال، في وقت أن العالم شاهد على أن قوات البيشمركة وقبل كل هذه القوات المسلحة العراقية التي ذكرها هو بالأسماء وقدم لها التهاني، حطمت أسطورة داعش ولولا قوات البيشمركة لما كان بعيداً أن يكون داعش مسيطراً إلى الآن على نصف الاراضي العراقية".

وأوضحت أن "السيد حيدر العبادي الذي لم يتمكن مرة أخرى من اخفاء حقده الدفين تجاه البيشمركة، لا نعلم ولا نفهم كيف يرتاح ضميره؟! وماذا يقول لأطفال وعوائل وذوي (1824) من شهداء البيشمركة وأكثر من (10) آلاف جريح الذين استشهدوا وجرحوا من أجل هزيمة داعش، وهو يحسب نفسه رئيس وزرائهم؟! وبأي وجه ينتظر منهم ومن شعب كوردستان أن يكون لديهم الانتماء للعراق، في وقت يكون تعامل رئيس وزراءه هكذا؟!.

وأكدت وزارة البيشمركة أن "مكانة واحترام ومحبة مقاتلي البيشمركة وذويهم الأحرار داخل شعب كوردستان والعالم أكبر بكثير من أن يكونوا في يوم من الأيام بحاجة لمباركة من السيد العبادي وجميع الذين يفكرون ويتصرفون بهذه الطريقة لذا فإن البيشمركة ليست بانتظار ولا بحاجة إلى هذه التهنئة ولا العطلة المعلنة بهذه المناسبة، لكننا جميعاً نشعر بالأسف كل يوم لرؤية السيد رئيس الوزراء وهو يقوم بدلا من السعي لتهيئة الأرضية للحوار وتسوية الخلافات، بالتحرك بالاتجاه المعاكس".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1656 ثانية