الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية تحيي الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية      أسباب أمنية واقتصادية تعرقل عودة النازحين المسيحيين الى الموصل      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سيادة القسيس بطرس زاعور رئيس الكنيسة الإنجيلية في سوريا      البطريرك ساكو يستقبل الطبيب الايطالي ليوناردو جيوليريتي من جمعية سان ايجيديو      معاون المدير العام للدراسة السريانية تشارك في حضور مؤتمر انطلاق المدرسة الحكومية الالكترونية      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      الخارجية الأميركية مُدينة استهداف حقل كورمور: إهانة لسيادة العراق      نقاشات طويلة وطريق مسدود.. قضية سجن أبو غريب تدخل القضاء الأمريكي في "دوامة"      منتخب العراق الأولمبي يلاقي اليابان في نصف نهائي كأس آسيا لمنتخبات دون 23 عاماً      البابا فرنسيس سيشارك في جلسة قمة مجموعة السبع حول الذكاء الاصطناعي      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟
| مشاهدات : 2201 | مشاركات: 0 | 2017-12-10 11:02:50 |

البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أصدرت وزارة البيشمركة بياناً، يوم السبت، ردت فيها على تجاهل رئيس وزراء العراقي، حيدر العبادي التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش، مشيرة إلى أن "مكانة واحترام ومحبة مقاتلي البيشمركة وذويهم الأحرار داخل شعب كوردستان والعالم أكبر بكثير من أن يكونوا في يوم من الأيام بحاجة لمباركة من السيد العبادي".

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: "هنأ السيد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي بمناسبة انتهاء الحرب على داعش جميع القوات المسلحة العراقية بذكر أسمائها إلا أنه لم يذكر اسم قوات البيشمركة ولم يشير إلى دور البيشمركة الأبطال في الحرب ضد داعش". 

وأضافت أن "مع الاسف السيد العبادي لم يستطع مرة أخرى أن يتعامل كرئيس وزراء البلد والا يهمل دور بيشمركة كوردستان الأبطال، في وقت أن العالم شاهد على أن قوات البيشمركة وقبل كل هذه القوات المسلحة العراقية التي ذكرها هو بالأسماء وقدم لها التهاني، حطمت أسطورة داعش ولولا قوات البيشمركة لما كان بعيداً أن يكون داعش مسيطراً إلى الآن على نصف الاراضي العراقية".

وأوضحت أن "السيد حيدر العبادي الذي لم يتمكن مرة أخرى من اخفاء حقده الدفين تجاه البيشمركة، لا نعلم ولا نفهم كيف يرتاح ضميره؟! وماذا يقول لأطفال وعوائل وذوي (1824) من شهداء البيشمركة وأكثر من (10) آلاف جريح الذين استشهدوا وجرحوا من أجل هزيمة داعش، وهو يحسب نفسه رئيس وزرائهم؟! وبأي وجه ينتظر منهم ومن شعب كوردستان أن يكون لديهم الانتماء للعراق، في وقت يكون تعامل رئيس وزراءه هكذا؟!.

وأكدت وزارة البيشمركة أن "مكانة واحترام ومحبة مقاتلي البيشمركة وذويهم الأحرار داخل شعب كوردستان والعالم أكبر بكثير من أن يكونوا في يوم من الأيام بحاجة لمباركة من السيد العبادي وجميع الذين يفكرون ويتصرفون بهذه الطريقة لذا فإن البيشمركة ليست بانتظار ولا بحاجة إلى هذه التهنئة ولا العطلة المعلنة بهذه المناسبة، لكننا جميعاً نشعر بالأسف كل يوم لرؤية السيد رئيس الوزراء وهو يقوم بدلا من السعي لتهيئة الأرضية للحوار وتسوية الخلافات، بالتحرك بالاتجاه المعاكس".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6047 ثانية