باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 2048 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 14:39:14 |

فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها

جوليانا تيمورازي

 

عشتارتيفي كوم- cbn.com/

12-14-2017، إيريك روزاليس

ترجمة: عشتارتيفي كوم

 

نزحت آلاف العائلات المسيحية الآشورية بسبب الاضطهاد الديني والتطهير العرقي في الشرق الأوسط.

وقد تعرض هؤلاء الضحايا للإيذاء والتعذيب. ومن الصعب العثور على الأمل.

ولكن بفضل دعم جوليانا تيمورازي، مؤسسة ورئيسة مجلس الإغاثة المسيحي العراقي، تم مساعدة الآلاف من أبناء شعبنا الكلدان السريان الاشوريين المسيحيين في العراق.

وتوفر المنظمة إمدادات إنسانية عاجلة خلال الحالات الطارئة لمن يحتاجون إلى مساعدة عاجلة.

تيمورازي لديها قصة شخصية مذهلة، بعد أن هربت من إيران كلاجئة مسيحية.

تلقت هي ومؤسستها جائزة "بولدوغ ميشال مالكين" لجهودها في مجال الإغاثة.

في العام الماضي، ساعد مجلس الإغاثة المسيحي العراقي 95,000 مسيحي آشوري في العراق.

وقال المجلس في بيان ان "اكثر من نصف مساعدات مجلس الاغاثة المسيحي العراقي توجهت مباشرة الى ايدي المسيحيين المحتاجين في العراق". واضاف "ان اكثر من 85٪ من المسيحيين المضطهدين الذين يحصلون على مساعداتنا موجودون في العراق".

وأضافت تيمورازي، والتي هي أيضا زميلة مهمة في مشروع "فيلوس" أن:


 "المسيحيين الآشوريين يحتاجون إلى الحماية داخل العراق حتى لا يتم القضاء على إيمانهم وعرقهم وتراثهم الثقافي كما عمل الإرهابيون الإسلاميون منذ عام 2003. ومن شأن إنشاء منطقة آمنة محمية أن يؤدي إلى إنشاء محافظة لجميع الأقليات في العراق".

مجلس الإغاثة المسيحي العراقي يساعد المسيحيين الآشوريين في سوريا ولبنان والأردن وتركيا، والكثير منهم يتعرضون للهجوم من قبل داعش في وطنهم.

ومن المفجع أن 253 من المسيحيين الآشوريين من 35 قرية مختلفة على طول نهر خابور اختطفوا من قبل داعش في 23 فبراير / شباط 2015، وأخذوا كرهائن.

وقد نجا جميعهم، باستثناء ثلاثة منهم، وأطلق سراحهم في نهاية المطاف بعد دفع الفدية للمختطفين.

مجلس الإغاثة المسيحي العراقي يقف مع المجتمع المسيحي السوري في خضم الحرب الأهلية في بلدهم، والآن هو في عامه الخامس.

وفي العام الماضي، ساعد مجلس الإغاثة المسيحي العراقي ما يقارب 8,000 مسيحي محتاج في الأردن. وتوفر المنظمة أماكن آمنة للأطفال المسيحيين الآشوريين للتعلم واللعب.

كما يقوم العاملون فيها بتوزيع المواد الغذائية الطارئة وتخزين بطاقات الائتمان للأسر لشراء السلع الأساسية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر الرعاية الطبية للمسيحيين الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل السرطان، ولكن غير قادرين على تحمل العلاج اللازم.

وفي تركيا، فرت العديد من الأسر من العنف الشديد والاضطهاد الديني.

تقول تيمورازي:

إن المسيحيين في تركيا غالبا ما يقعون ضحايا للاعتداءات في أوقات الاضطرابات السياسية، مثل محاولة الانقلاب عام 2016.

 

إذا كنت ترغب في مساعدة المؤسسة فقط انقر هنا.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3839 ثانية