البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 969 | مشاركات: 0 | 2018-01-03 10:57:03 |

خلال 40 سنة.. الخبراء يتوقعون نفاذ "الشوكولاتة"

 

عشتار تيفي كوم - دايلي ميل/

هل توقعت أن لا تعثر يوما على "الشوكولاتة" المفضلة لديك في أي محل تجاري؟ أن تفقد ذلك الشعور الذي يأتيك عند تناول حبات الشوكولاتة على وجه الخصوص إذا كنت من المدمنين عليها! بالتأكيد أن مجرد توقع ذلك قد يشعرك بالقليل من الحزن.. 

لكن يجب عليك أن تعلم جيدا أن هذا التوقع من الممكن حصوله على أرض الواقع، إذ توقع بعض الخبراء أن العالم سيفتقد هذه المادة، حيث ستنفذ خلال 40 عاما، بسبب المعاناة التي يعيشها نبات "الكاكاو" والذي يحاول قدر المستطاع البقاء في مناخ أكثر دفئا، لكن التغيرات المناخية ستعرض هذه النباتات للتدمير.. 

هذه النباتات الهامة التي تتخذ من المناطق الاستوائية موطنا لها، تعتبر من احدى النباتات التي تستهلك بكثرة في العالم، ويعود السبب إلى قيمتها الغذائية المرتفعة نظرا لاحتوائها على العديد من العناصر المفيدة لصحة جسم الإنسان.. لكن في المقابل تحتاج لرطوبة عالية وأمطار غزيرة.. وبما أن التغيرات المناخية تنبؤ بإرتفاع درجات الحرارة خلال العقود القادمة، فإن هذه النباتات ربما تتلاشى تدريجيا إذ لن تجد بيئة ممتازة للنمو.. 

لهذا السبب، توقع العلماء احتمال وجود عجز في إنتاج "الشوكولاتة" لغياب الظروف المناخية المواتية لاستمرار هذه النبتة ونموها خلال الـ 50 سنة القادمة، رغم المجهود المبذول في توسيع أراضي زراعة الكاكاو في إفريقيا وأمريكا الشمالية..   

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8490 ثانية