في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      بمشاركة كادر من قناة عشتار الفضائية... الاكاديمية الالمانية للإعلام في العراق تقيم دورة تدريبية / أربيل - عنكاوا      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 1060 | مشاركات: 0 | 2018-01-03 10:57:03 |

خلال 40 سنة.. الخبراء يتوقعون نفاذ "الشوكولاتة"

 

عشتار تيفي كوم - دايلي ميل/

هل توقعت أن لا تعثر يوما على "الشوكولاتة" المفضلة لديك في أي محل تجاري؟ أن تفقد ذلك الشعور الذي يأتيك عند تناول حبات الشوكولاتة على وجه الخصوص إذا كنت من المدمنين عليها! بالتأكيد أن مجرد توقع ذلك قد يشعرك بالقليل من الحزن.. 

لكن يجب عليك أن تعلم جيدا أن هذا التوقع من الممكن حصوله على أرض الواقع، إذ توقع بعض الخبراء أن العالم سيفتقد هذه المادة، حيث ستنفذ خلال 40 عاما، بسبب المعاناة التي يعيشها نبات "الكاكاو" والذي يحاول قدر المستطاع البقاء في مناخ أكثر دفئا، لكن التغيرات المناخية ستعرض هذه النباتات للتدمير.. 

هذه النباتات الهامة التي تتخذ من المناطق الاستوائية موطنا لها، تعتبر من احدى النباتات التي تستهلك بكثرة في العالم، ويعود السبب إلى قيمتها الغذائية المرتفعة نظرا لاحتوائها على العديد من العناصر المفيدة لصحة جسم الإنسان.. لكن في المقابل تحتاج لرطوبة عالية وأمطار غزيرة.. وبما أن التغيرات المناخية تنبؤ بإرتفاع درجات الحرارة خلال العقود القادمة، فإن هذه النباتات ربما تتلاشى تدريجيا إذ لن تجد بيئة ممتازة للنمو.. 

لهذا السبب، توقع العلماء احتمال وجود عجز في إنتاج "الشوكولاتة" لغياب الظروف المناخية المواتية لاستمرار هذه النبتة ونموها خلال الـ 50 سنة القادمة، رغم المجهود المبذول في توسيع أراضي زراعة الكاكاو في إفريقيا وأمريكا الشمالية..   

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8758 ثانية