مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 736 | مشاركات: 0 | 2018-01-07 10:10:26 |

أبل تؤكد إمكانية تعرض جميع أجهزة ماك لخطر الاختراق

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

أبل تؤكد إمكانية تعرض جميع أجهزة 'ماك لخطر الاختراقأعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية "أبل"، الجمعة، 5 يناير/كانون الثاني، أن جميع أجهزتها معرضة لخطر الاختراق، بسبب وجود ثغرات في معالجة البيانات الخاصة بها.

وذكرت، أن كل أجهزتها الذكية، وتشمل هاتف "آيفون"، والحاسوب اللوحي "آيباد"، وحواسيب سطح المكتب "ماك"، تتأثران بالثغرات الأمنية "سبكتر" و"ميلتداون"، واللتان تسمحان للقراصنة الإليكترونيين باختراقها وسرقة بياناتها.

وقالت في مدونتها الجمعة: "إن نظم التشغيل الخاصة بأجهزة ماك ونظم تشغيل "iOS" معرضة لخطر التأثر بالثغرتين، لكن لم يرد إلى علمنا استغلال أي منها حتى الآن".

وأكدت "عملاقة التكنولوجيا الأمريكية"، أنها زودت هواتفها الذكية "آيفون"، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي "آيباد"، التي تنتجها ببرمجيات "مضادة" لهذه الثغرات، في إطار تحديث نظام التشغيل "iOS 11.2"، ونظام التشغيل "macOS

10.13.2" لكمبيوتر سطح المكتب "ماك"، وأجهزة اللابتوب "ماك بوك"، وأجهزة "آي ماك".ولكن نصحت الشركة عملائها، بتحميل البرمجيات من مصادر موثوقة لتفادي التعرض لخطر أي من التطبيقات "الهجومية".

وكان الباحثون، اكتشفوا الأربعاء، 3 يناير، مجموعة من الثغرات الأمنية، التي قالوا إنها قد تتيح للمتسللين سرقة معلومات حساسة من كل جهاز حاسوب حديث تقريبا يحتوي على رقائق من إنتاج بعض الشركات.

وذكرت وكالة "رويترز" أن إحدى الثغرات "تخص شركة (إنتل) وحدها، لكن أخرى تؤثر على أجهزة الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وخوادم الإنترنت على حد سواء".

وقالت (إنتل) و(إيه.آر.إم) إن "المشكلة ليست في التصميم لكنها سوف تتطلب من المستخدمين تنزيل برنامج للإصلاح وتحديث نظام التشغيل الخاص بهم لمعالجة المشكلة"، بحسب "رويترز".  

يذكر أن شركة "أبل" تستخدم معالجات "إنتل"، في أجهزة الكمبيوتر "ماك" والتصاميم المستندة إلى "إيه.آر.إم"، لمعالجاتها "إيه-سيريز"، المستخدمة في خطوط إنتاج "آيفون"، و"آيباد"، وأبل تي في"، وساعة "أبل"

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3408 ثانية