المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 809 | مشاركات: 0 | 2018-01-09 10:14:24 |

ديلويت تعرض تقرير تدقيق ايرادات ونفقات النفط والغاز

 

عشتار تيفي كوم - حكومة اقليم كوردستان/

اجتمع مجلس وزراء اقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الاثنين 8/1/2018 برئاسة السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وقوباد الطالباني نائب رئيس الوزراء.

ناقش مجلس الوزراء في مستهل الاجتماع آخر زيارة وفد وزارتي التربية والصحة في حكومة اقليم كوردستان الى بغداد بخصوص مسألة رواتب موظفي الوزارتين،  واكد على ان حكومة اقليم كوردستان ترحب باية خطوة ايجابية من قبل بغداد معبرا عن امله في ان تنفذ الحكومة الاتحادية وعودها بخصوص رواتب الوزارتين والوزارات الاخرى لحكومة اقليم كوردستان، مبديا الاستعداد الكامل للحكومة لاي نوع من التعاون والتنسيق في هذا السياق.

وبعد ذلك وبموجب ورقة عمل الاجتماع والتي كانت مخصصة لعرض التقرير الاول لتدقيق ايرادات ونفقات النفط والغاز في الاقليم، وقد قدم الدكتور آمانج رحيم سكرتير مجلس الوزراء نبذة حول مشروع التدقيق الدولي المستقل لايرادات ونفقات النفط والغاز لاقليم كوردستان الذي تم اقراره من قبل مجلس الوزراء بالقرار المرقم 73 في الثالث من شباط سنة 2017 على ضوء قانون النفط والغاز في اقليم كوردستان وقانون صندوق كوردستان لايرادات النفط والغاز.

ومن ثم وفي عملية شفافة وبموجب معايير واسس البنك الدولي وعلى ضوء تعليمات العقود الحكومية، تمت دعوة الشركات العالمية المعتمدة في مجال التدقيق، وفي اواخر السنة الماضية تم التعاقد مع الشركتين العالميتين (ديلويت)و(ئي واي) من قبل مجلس النفط والغاز. وبموجب هذين العقدين يتم تدقيق كافة ايرادات ونفقات مشاريع النفط والغاز في اقليم كوردستان اضافة الى انشطة السنوات السابقة وستستمر العملية في المستقبل ايضا.

وبعد ذلك قام فريق شركة ديلويت للتدقيق وعلى لسانهم بتقديم وعرض تقرير تدقيق ايرادات ونفقات النفط والغاز لستة الاشهر الاولى من سنة 2017 .

وقد عرضت شركة ديلويت تفاصيل المعلومات المتعلقة بالتصدير والاستخدام المحلي والمصافي والايرادات المتحققة من بيع النفط الخام وسعر البرميل الواحد والمبالغ المستلمة سلفا من الشركات وكذلك مستحقات الشركات النفطية ونفقاتها والمصاريف الاخرى والمبالغ المحولة لوزارة المالية والاقتصاد. وتجري هذه العملية تحت اشراف مجلس الاقليم لشؤون النفط والغاز في اقليم كوردستان.

وبعد المداولة والمناقشة وطرح الاسئلة من قبل اعضاء مجلس الوزراء فيما يتعلق بالتقرير، وصف مجلس الوزراء هذا المشروع بخطوة مهمة باتجاه انماء وتطوير الشفافية في قطاع النفط والغاز في اقليم كوردستان وتمت المصادقة على اقتراحات شركة ديلويت فيما تخص تطوير المشروع واتخاذ السبل الكفيلة بتنفيذه .

وبعد ذلك قدم كل من السادة رئيس الوزراء ونائبه واعضاء مجلس الوزراء شكرهم وتقديرهم للجنة المنسقة لتنفيذ المشروع باشراف الدكتور آمانج رحيم سكرتير مجلس الوزراء التي كانت لها الدور الفاعل في التعاون والتنسيق مع شركة ديلويت للوصول الى المعلومات واستحصال الوثائق المطلوبة من الاطراف المعنية وازاحة العقبات والمشاكل امام سير تنفيذ المشروع.

وكذلك قرر مجلس الوزراء ان يتم تقديم نفس التقرير وبنفس التفاصيل والمعلومات لهيئة رئاسة البرلمان واللجان البرلمانية المعنية، وعرضه خلال الاسبوع القادم بكامل تفاصيله على الراي العام المحلي والدولي. كما واكد مجلس الوزراء على تدريب المحاسبين والمدققين في مؤسسات الرقابة المالية في الاقليم في اطار هذا المشروع لكي تتسنى الاستفادة منهم في المشروع مستقبلا.

هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تنفيذ مشروع تدقيقي شامل للنفط والغاز في اقليم كوردستان ومن المقرر ان يتواصل هذا المشروع وينتظر في القريب العاجل ان يتم تدقيق ستة الاشهر الثانية لسنة 2017 ويتم عرض التقارير التدقيقية لسنوات 2014 و 2015 و 2016 فيما يخص ايرادات ونفقات  النفط والغاز في اقليم كوردستان على مجلس الوزراء والهيئة الرئاسية واللجان المعنية في برلمان كوردستان وعلى الراي العام.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5760 ثانية