المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 2586 | مشاركات: 0 | 2018-01-12 12:42:36 |

بابا الفاتيكان لنيجيرفان البارزاني: نأمل باستمرار حالة التعايش والسلم في كوردستان للأبد

نيجيرفان البارزاني والبابا فرنسيس

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

عبر بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، خلال استقباله رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الجمعة، عن أمله باستمرار حالة التعايش والسلم الموجودة في كوردستان للأبد، فيما دعا الأخير البابا إلى أداء "دوره ومن خلال موقعه ومكانته لحلحلة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد".

وأفاد الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، في بيان بأن "السيد نيجرفان البارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان استقبل صباح اليوم الجمعة 12/1/2018 بشكل رسمي من قبل قداسة البابا فرنسيس".

وأضاف: "في اجتماع ثنائي قدم قداسة البابا شكره للزيارة وعبر عن ارتياحه للاجتماع مع السيد نيجرفان البارزاني مرة ثانية، كما وشكر حكومة وشعب إقليم كوردستان لاستضافتهم النازحين بشكل عام والمسيحيين على وجه الخصوص الذين تشردوا إلى إقليم كوردستان نتيجة الحرب على إرهابيي داعش".

وتابع أن "قداسة البابا عبر عن أمله في أن تستمر حالة التعايش والسلم والوئام الموجودة في إقليم كوردستان للأبد متمنياً الاستقرار والسلام لشعوب المنطقة ولكوردستان وكافة مكوناتها على وجه الخصوص قائلاً نبتهل لكم من الرب لكي تنجحوا وتستمروا في التعايش والوئام".

من جانبه،  عبر نيجرفان البارزاني عن "ارتياحه لزيارة ولقاء قداسة البابا فرنسيس مرة ثانية، وقدم مختصراً حول الوضع الراهن للمنطقة والمستجدات السياسية والاقتصادية في إقليم كوردستان منذ لقائهم الأول بقداسته لغاية اليوم، من الانتصار على داعش، والمشاكل العالقة مع بغداد إلى الأحداث الأخيرة التي أدت إلى إعادة تشرد أعداد غفيرة من المواطنين إلى إقليم كوردستان من الذين كانوا قد عادوا إلى مناطقهم الأصلية".

وقد أبدى رئيس وزراء كوردستان تمنياته بأن "يلعب قداسته دوره ومن خلال موقعه ومكانته لحلحلة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد، كما وأوضح أن حكومة اقليم كوردستان وعلى الرغم من أوضاعها الصعبة إلا أن قلبها وأبوابها كانت مفتوحة على مصراعيها لاستقبال النازحين وبذلت الجهود الجدية من أجل عودة الأخوات والأخوة المسيحيين إلى مناطقهم وحاولت جاهدة بالتنسيق مع كنائس إقليم كوردستان ألا يرحل المجتمع المسيحي عن بلدهم. كما وأكد على أن حكومة اقليم كوردستان ستستمر في الحفاظ على هذا التعايش والوئام بين المكونات وهو جزء مهم من تراث وثقافة إقليم كوردستان".

وأشار البيان أنه "بعد ذلك وفي الفاتيكان أيضاً وفي اجتماع مع السيد بييترو بارولين رئيس وزراء فاتيكان ألقى السيد نيجرفان بارزاني الضوء على الوضع السياسي والاقتصادي لإقليم كوردستان وآخر المستجدات بين أربيل وبغداد والجهود التي تبذل من أجل البدء بالحوار بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية".

ومضى بالقول: "إلى جانب شكره حكومة وشعب إقليم كوردستان لمساعدة وتعاون النازحين، عبر السيد بييترو بارولين رئيس وزراء الفاتيكان عن أمله في أن تحل كافة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد عن طريق الحوار والتفاهم المشترك".

واجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، مع قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ظهر اليوم الجمعة.

وعقد نيجيرفان البارزاني إجتماعاً آخر مع رئيس وزراء الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

ويعتبر هذا ثاني لقاء بين نيجيرفان البارزاني وبابا الفاتيكان منذ 2015.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6791 ثانية