بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      بالصور.. اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة التي تقتل الشرق وإنسانه      المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 2839 | مشاركات: 0 | 2018-01-12 12:42:36 |

بابا الفاتيكان لنيجيرفان البارزاني: نأمل باستمرار حالة التعايش والسلم في كوردستان للأبد

نيجيرفان البارزاني والبابا فرنسيس

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

عبر بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، خلال استقباله رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الجمعة، عن أمله باستمرار حالة التعايش والسلم الموجودة في كوردستان للأبد، فيما دعا الأخير البابا إلى أداء "دوره ومن خلال موقعه ومكانته لحلحلة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد".

وأفاد الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، في بيان بأن "السيد نيجرفان البارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان استقبل صباح اليوم الجمعة 12/1/2018 بشكل رسمي من قبل قداسة البابا فرنسيس".

وأضاف: "في اجتماع ثنائي قدم قداسة البابا شكره للزيارة وعبر عن ارتياحه للاجتماع مع السيد نيجرفان البارزاني مرة ثانية، كما وشكر حكومة وشعب إقليم كوردستان لاستضافتهم النازحين بشكل عام والمسيحيين على وجه الخصوص الذين تشردوا إلى إقليم كوردستان نتيجة الحرب على إرهابيي داعش".

وتابع أن "قداسة البابا عبر عن أمله في أن تستمر حالة التعايش والسلم والوئام الموجودة في إقليم كوردستان للأبد متمنياً الاستقرار والسلام لشعوب المنطقة ولكوردستان وكافة مكوناتها على وجه الخصوص قائلاً نبتهل لكم من الرب لكي تنجحوا وتستمروا في التعايش والوئام".

من جانبه،  عبر نيجرفان البارزاني عن "ارتياحه لزيارة ولقاء قداسة البابا فرنسيس مرة ثانية، وقدم مختصراً حول الوضع الراهن للمنطقة والمستجدات السياسية والاقتصادية في إقليم كوردستان منذ لقائهم الأول بقداسته لغاية اليوم، من الانتصار على داعش، والمشاكل العالقة مع بغداد إلى الأحداث الأخيرة التي أدت إلى إعادة تشرد أعداد غفيرة من المواطنين إلى إقليم كوردستان من الذين كانوا قد عادوا إلى مناطقهم الأصلية".

وقد أبدى رئيس وزراء كوردستان تمنياته بأن "يلعب قداسته دوره ومن خلال موقعه ومكانته لحلحلة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد، كما وأوضح أن حكومة اقليم كوردستان وعلى الرغم من أوضاعها الصعبة إلا أن قلبها وأبوابها كانت مفتوحة على مصراعيها لاستقبال النازحين وبذلت الجهود الجدية من أجل عودة الأخوات والأخوة المسيحيين إلى مناطقهم وحاولت جاهدة بالتنسيق مع كنائس إقليم كوردستان ألا يرحل المجتمع المسيحي عن بلدهم. كما وأكد على أن حكومة اقليم كوردستان ستستمر في الحفاظ على هذا التعايش والوئام بين المكونات وهو جزء مهم من تراث وثقافة إقليم كوردستان".

وأشار البيان أنه "بعد ذلك وفي الفاتيكان أيضاً وفي اجتماع مع السيد بييترو بارولين رئيس وزراء فاتيكان ألقى السيد نيجرفان بارزاني الضوء على الوضع السياسي والاقتصادي لإقليم كوردستان وآخر المستجدات بين أربيل وبغداد والجهود التي تبذل من أجل البدء بالحوار بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية".

ومضى بالقول: "إلى جانب شكره حكومة وشعب إقليم كوردستان لمساعدة وتعاون النازحين، عبر السيد بييترو بارولين رئيس وزراء الفاتيكان عن أمله في أن تحل كافة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد عن طريق الحوار والتفاهم المشترك".

واجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، مع قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ظهر اليوم الجمعة.

وعقد نيجيرفان البارزاني إجتماعاً آخر مع رئيس وزراء الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

ويعتبر هذا ثاني لقاء بين نيجيرفان البارزاني وبابا الفاتيكان منذ 2015.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1713 ثانية