في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      بمشاركة كادر من قناة عشتار الفضائية... الاكاديمية الالمانية للإعلام في العراق تقيم دورة تدريبية / أربيل - عنكاوا      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 1296 | مشاركات: 0 | 2018-01-15 16:06:09 |

البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية

البابا فرنسيس يعرض صورة لطفل ياباني يحمل جثة شقيقه على ظهره بعد الهجوم الأمريكي النووي على مدينة ناجازاكي عام 1945 وذلك في إطار تحذيره للعالم يوم الاثنين من مغبة نشوب حرب نووية -رويترز

 

عشتارتيفي كوم- رويترز/

 

على متن الطائرة البابوية (رويترز) - قال البابا فرنسيس يوم الاثنين إنه يخشى بالفعل نشوب حرب نووية وإن العالم الآن ”على مقربة شديدة“ من هذا الخطر.

وجاءت تصريحات البابا وهو في طريقه لزيارة تشيلي وبيرو بعدما صدر إنذار خاطئ من إطلاق صاروخ على هاواي مما أثار الذعر في الولاية الأمريكية وسلط الضوء على احتمال نشوب حرب نووية مع كوريا الشمالية دون قصد.

وردا على سؤال بشأن احتمال الحرب النووية قال البابا ”أعتقد أننا على مقربة شديدة. أخشى هذا حقا. إن حادثا واحدا يكفي للتعجيل بالأمر“.

 

لكنه لم يذكر هاواي أو كوريا الشمالية.

ويلمح البابا كثيرا لخطر نشوب حرب نووية وشدد فيما يبدو من رأي الكنيسة الكاثوليكية الرافض للأسلحة النووية في نوفمبر تشرين الثاني عندما قال إنه يجب على الدول ألا تخزن هذه الأسلحة ولا حتى بغرض الردع.

ومع ركوب الصحفيين لطائرة البابا المتجهة إلى تشيلي وزع مسؤولون بالفاتيكان صورة التقطت عام 1945 لطفل ياباني يحمل جثة شقيقه على ظهره بعد الهجوم الأمريكي النووي على مدينة ناجازاكي.

وقال البابا ”تأثرت عندما شاهدتها. ’ثمار الحرب’ ... هذا هو كل ما يمكنني التفكير في إضافته“ في إشارة لتعليق مكتوب على خلفية الصورة.

وأضاف ”أردت إعادة طباعتها وتوزيعها لأن صورة كهذه يمكن أن تحدث تأثيرا يفوق الكلمات ألف مرة. ولهذا السبب أردت اطلاعكم عليها“.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0846 ثانية