جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم الشهيد الشيوعي      البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد      برنامج سورايا من فضائية كوردستان 24 : وثائقي حول بلدة القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور      انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة      فيديو.. الأمطار "تغرق" شوارع بغداد      حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا
| مشاهدات : 1556 | مشاركات: 0 | 2018-01-15 16:20:35 |

دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

لندن: جسم الإنسان جهاز بالغ التعقيد من الصعب فهمه. وما زال العلماء يحاولون أن يعرفوا كيف ولماذا تعمل اعضاؤه بالطريقة التي تعمل بها، بما في ذلك من أين تأتي المشاعر والعواطف ولماذا تنشأ. ومن الألغاز الأخرى اللحظة التي تسبق الموت.

قبل حدوثه
لاحظ كثير من الأطباء أن المرضى يقولون اشياء متماثلة قبل الوفاة. ويبدو أن المرضى يعرفون انهم على وشك الموت قبل الأطباء. والأشخاص الذين لديهم حاسة سادسة كثيرًا ما يودعون أحبتهم قبل الوفاة. والغريب أنهم يشعرون بقرب النهاية. ويبدأ هؤلاء الأشخاص بالتصالح مع أعدائهم السابقين وترميم العلاقات التي تحتاج إلى ترميم ليرحلوا من دون أن يخلفوا وراءهم قضايا عالقة.
هذه ليست ظاهرة شائعة، لكن الشائع أن يشعر المرء بالموت قبل حدوثه. وعلى الرغم من فظاعة مثل هذه اللحظة، فإنها تتيح فرصة لتوديع الأحبة.
ربما يجادل البعض بأن هذه مصادفات، وليس هناك شيء اسمه معرفة لحظة الموت قبل حدوثه، لذا أجرت كلية علم النفس في جامعة كينت البريطانية دراسة ركزت على إمكانية أن يعرف الأشخاص لحظة موتهم من الرائحة.

رائحة الموت
قام الباحثون بتحليل الجسم خلال عملية الاحتضار. واتضح أنه حين يموت الشخص يتحلل جسده وتنطلق روائح عديدة. واحدى هذه الروائح ناجمة عن مركب كيمياوي يُسمى بوتريسين تنبعث نتيجة عملية التفسخ. ولا يعرف البشر هذه الرائحة أو يلاحظونها، لكن العقل الباطن يميزها ويعرف أن النهاية باتت قريبة.
تعرض المتطوعون المشاركون في الدراسة إلى روائح مختلفة ثم درس الباحثون ردود أفعالهم عليها. وربط المتطوعون رائحة المركب الكيمياوي بوتريسين بعواطف سلبية على الرغم من أن احدًا منهم لم يعرف هذه الرائحة من قبل. لكن، لم يربط أي من المتطوعين هذه الرائحة بالموت أو الخوف، والسبب أن عقلنا الواعي لا يرى العلاقة، لكن العقل الباطن يراها.
كانت دراسات سابقة اظهرت وجود علاقة بين العواطف والرائحة. وعلى سبيل المثال، يسبب بعض الروائح شعورًا بالخوف أو التوتر العصبي.


أعدّت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "بيس كوارترز". الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.peacequarters.com/body-knows-death-near-begins-nose-study-reveals/








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6172 ثانية