قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1663 | مشاركات: 0 | 2018-01-22 15:27:05 |

حركة "أنتيفا" بأميركا.. مقاتلون ضد الفاشية أم مجرمون؟

ارشيفية لأعضاء من حركة انتيفا

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

تصاعدت أصوات المنتمين إلى حركة "أنتيفا" المناهضة للفاشية، منذ تولي الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقاليد الحكم في البلاد، إلا أن نشاط أعضاء الحركة لا يخلو من أساليب متطرفة، تصل إلى التهديد بالقتل في بعض الأحيان.    

ويظهر أعضاء الحركة الرئيسيين في الغالب وهم ملثمين، وينشطون في كثير من الولايات الأميركية، ويقولون إن أنشطتهم تهدف إلى حماية مجتمعاتهم من اليمين المتطرف والنازيين الجدد.

ووجه أعضاء من الحركة اللوم إلى الرئيس ترامب بسبب ارتفاع جرائم الكراهية في الولايات المتحدة منذ انتخابه، موضحين أن القمع تزايد في البلاد، الأمر الذي يتطلب وقفة لمنع تحول البلاد إلى الفاشية، على حد تعبيرهم.

 وقد رافقت مراسلة "سكاي نيوز" بعض المنتمين إلى حركة "أنتيفا" خلال القيام بنشاطاتهم في بورتلاند، وقد أصروا على التحدث إليها من دون الكشف عن هويتهم.

وأظهر التقرير المصور فريقا من 10 أشخاص تقريبا، وهم يغطون وجوههم بأقنعة ويسيرون بخطى سريعة، بينما يعلقون ملصقات تدعو إلى "مكافحة العنصرية" على أعمدة الإنارة على الرصيف.

وقال شخص من هؤلاء العشرة، اكتفى بالتعريف عن نفسه باسم يعقوب، إن "أنتيفا بالأساس هي حركة للدفاع عن مجتمعنا. إن ما نقوم به هو من أجل التأكد من أن الناس في مجتمعنا يعيشون بأمان".

وأضاف أنه "من الواجب علينا إذا ما كان هناك شخص يشكل خطرا علينا ويعيش بيننا، أن ننبه الآخرين إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات المناسبة لحماية أنفسهم ".

وتعد "أنتيفا" حركة سرية، ولا توجد لها إدارة مركزية معروفة، ولا أعضاء مسجلين، وعادة ما ينظمون تحركاتهم بشكل عفوي، وبعيدا عن أعين رجال الأمن والشرطة.

ورغم أن حركة "أنتيفا" قد ظهرت للسطح مجددا مع قدوم الرئيس ترامب إلى البيت الأبيض، فإن جذورها ضاربة في التاريخ منذ زمن طويل، وترجعها الأدبيات السياسية إلى الفترة التي تلت الحرب العالمية الأولى.

وقد ظهرت الحركة لأول مرة في إيطاليا لمناهضة الفاشية هناك في بداياتها في العام 1919، والذي ترافق مع تصاعد قمع الجمعيات الاشتراكية والعمالية في البلاد آنذاك.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7284 ثانية