الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات      تحذير أميركي: غزوة روسية جديدة للأجهزة عبر الإنترنت      انييستا يدلي باعتراف تاريخي بشأن ريال مدريد      "شبيه الذئب" يحير أميركا.. والحل في الحمض النووي      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا
| مشاهدات : 708 | مشاركات: 0 | 2018-01-23 10:12:01 |

التكنولوجيا.. هل تنهي "كوارث التحكيم" في المونديال؟

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

في عام 2010 أسهم خطأ تحكيمي بقوة في إقصاء منتخب إنجلترا من كأس العالم، عندما تخطت تسديدة من فرانك لامبارد خط مرمى حارس ألمانيا مانويل نوير بوضوح، معلنة عن هدف رآه الجميع باستثناء حكم اللقاء الأوروغواياني خورخي لاريوندا.

ووسط اعتراضات اللاعبين وذهول الجماهير، رفع الظلم الذي تعرض له المنتخب الإنجليزي من ضرورة استخدام التكنولوجيا في كأس العالم، لمنع وقوع أخطاء تعكر صفو الحدث الأكبر لكرة القدم على مستوى العالم، الذي ينتظره الجميع بشغف كل 4 سنوات.

وفي نسخة المونديال التالية عام 2014، أدخلت بالفعل تكنولوجيا خط المرمى، لمنع تكرار مثل هذه الحالات التي قد تضيع مجهود سنوات من التحضير والتدريب لمنتخب ما.

وبعد 8 أعوام من "كارثة لامبارد"، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أخيرا، أن حكام كأس العالم التي تجرى هذا الصيف في روسيا، سيكون بوسعهم اللجوء إلى الإعادات التلفزيونية للتثبت من قراراتهم، في الحالات التحكيمية المثيرة للجدل.

وحسب رئيس القسم التجاري في الفيفا فيليب لو فلوش، سيتم استخدام تقنية الفيديو في المونديال المقبل، الذي ينطلق في 14 يونيو وينتهي في 15 من يوليو المقبلين، ليكون أول نسخة من كأس العالم تطبق فيها هذه التقنية.

وقال لو فلوش: "بالتأكيد حكم الفيديو المساعد سيعمل به في المونديال. من الرائع إدخال التكنولوجيا إلى كرة القدم لأن هذا أيضا أمر عادل".

واستخدام الإعادات التلفزيونية، المطبقة بالفعل في عدد من أكبر بطولات العالم، خطوة أخرى من الفيفا الساعي لكأس عالم بلا أخطاء تحكيمية "فادحة"، قد تؤثر على نتائج مباريات وتغير مسار البطولة.

وسيتم اللجوء لهذه التكنولوجيا في الحالات الجدلية التي قد تثير الشكوك، مثل الأهداف وضربات الجزاء والبطاقات الحمراء.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9212 ثانية