البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 1050 | مشاركات: 0 | 2018-02-02 12:56:48 |

رحلة سياحية لـ10 أيام في الفضاء وتخفيض بالسعر لأول مشترك

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 روسيا تبدأ لأول مرة إرسال زوار إلى محطتها الدولية مقابل 100 مليون دولار

أعلن مسؤول روسي بمجال صناعات الفضاء أن البلاد تخطط لإرسال سائحين إلى محطة الفضاء الدولية، على متن سفينة فضاء لأول مرّة.

وبحسب ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية، الجمعة 2 فبراير/شباط 2018، قال فلاديمير سولنتسيف، رئيس شركة الفضاء الروسية (إنيرجيا)، في حديث أدلى به لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، يوم الخميس 1 فبراير/شباط 2018: "إننا نناقش إمكانية إرسال سائحين على متن سفن الفضاء".

وأضاف سولنتسيف للصحيفة، قائلاً: "لقد أكد محللو السوق ذلك؛ فالأثرياء مُستعدون لدفع الأموال نظير الأمر".

وأشار إلى أن تكلفة مثل هذه الرحلة قد تبلغ نحو 100 مليون دولار، ولكنه قال: "من الممكن أن تكون التكلفة أقل للسائح الأول".

وبحسب سولنتسيف، سيكون السائحون قادرين على "الخروج من على متن المركبة الفضائية، وتصوير فيلم، أو مقطع فيديو".

وتقوم "إنيرجيا"، التي كانت وراء إرسال أول رجل إلى الفضاء عام 1961، وهو يوري غاغارين، حالياً، ببناء نموذج جديد يُطلق عليه اسم "NEM-2" بشكل مبدئي، لنقل السائحين إلى محطة الفضاء الدولية.

وقال سولنتسيف إن مركبة "NEM-2"، التي لم يتأكد اسمها، ستتيح نقل من 4 إلى 6 أفراد. وستكون مُزوّدة بحجرات "مريحة"، ومرحاضين، وخدمة إنترنت، مضيفاً أن المركبة "قد تنطلق في عام 2019".

ونقلت الصحيفة الروسية عن المسؤول أنه قال: "بشكل أساسي، ستكون مُريحة بأكبر قدر ممكن في الفضاء".

وأضاف أن شركة بوينغ الأميركية، المُصنِّعة للطائرات، مُهتمة بأن تصبح شريكاً في المشروع.

وتابع أنه سيتمكن 5 إلى 6 سائحين سنوياً من القيام برحلة تستغرق 10 أيام.

وتُعد السياحة الفضائية قطاعاً نامياً، تُهيمن عليه الآن شركات مثل "فيرجين غالاكتيك" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وقد كشفت عن مركبتها الفضائية التجارية SpaceShipTwo، في عام 2016.

ويشار إلى أن روسيا قد أرسلت المؤسس الكندي لشركة "سيرك دو سوليه"، غاي لاليبرتي، إلى الفضاء في عام 2009، وقضى الملياردير أسبوعين في محطة الفضاء الدولية.

فيما كانت رائدة الأعمال الإيرانية-الأميركية أنوشة أنصاري، هي أول سائحة تزور الفضاء في عام 2006.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0242 ثانية