إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 1013 | مشاركات: 0 | 2018-02-04 09:40:06 |

الكاردينال زيناري يطلق نداء جديدا من أجل سورية ويدعو الجماعة الدولية للإصغاء إلى صراخ المتألمين

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

عاد السفير البابوي في سورية الكاردينال ماريو زيناري ليطلق نداء جديدا من أجل السلام في هذا البلد العربي الذي يتخبط في حرب أهلية منذ قرابة السبع سنوات. وقال نيافته في مقابلة مع موقع "فاتيكان نيوز" إن السلاح والبرد باتا ككماشة تُطبق على حياة ملايين العائلات السورية. تابع قائلا: أصغوا إلى صراخ الأشخاص الفقراء والأطفال وضعوا هذا الصراخ أمام ضمائركم عندما تبحثون عن السلام في سورية. وتحدث نيافته عن استمرار الاشتباكات المسلحة في العاصمة دمشق على الرغم من كل المحاولات السياسية والدبلوماسية لتهدئة الأوضاع وكان آخرها مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي عُقد في مدينة سوتشي مطلع هذا الأسبوع برغبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولم تتمخض عنه أي نتائج ملموسة، إذ اكتفى المؤتمرون بالاتفاق على تشكيل لجنة تنظر في صياغة دستور جديد للبلاد.

قال الدبلوماسي الفاتيكاني إن دوي القنابل وأزيز الرصاص في دمشق يجعل النوم أمر صعباً للغاية، وهذا ما يحصل باستمرار في بعض ضواحي العاصمة السورية حيث تُسمع أصوات الرشاشات والمدافع. وعبّر نيافته أيضا عن قلقه إزاء الأنباء الحاكية عن المعارك الضارية التي تشهدها المناطق الريفية شرقي دمشق فضلا عن مناطق أخرى، وما يزيد الطين بلة فتح جبهة جديدة في سورية ألا وهي العملية العسكرية التي تقوم بها القوات التركية في الشمال ضد الميليشيات الكردية وتنظيم داعش في وقت تحدثت فيه مصادر تركية عن تصفية أو اعتقال أكثر من ثمانمائة إرهابي.

وذكّر الكاردينال ماريو زيناري بأن من يدفع الثمن الأعلى للصراع الدائر في سورية هم المدنيون، وهذا ما شدد عليه نيافته في أكثر من مناسبة، لافتا إلى أن مصادر طبية تحدثت عن مقتل مائة وأربعة مدنيين، وإصابة مائة وستة وخمسين آخرين بجروح في محافظة عفرين وحدها خلال الأسبوعين الماضيين. وأكد السفير البابوي في سورية أن الأحوال الجوية جاءت لتزيد من تفاقم الأزمة، وقال في حديثه لموقع فاتيكان نيوز إننا نمر حاليا في فصل الشتاء، والبرد قارس جدا في بعض المناطق السورية، وهذا الأمر يزيد من آلام ومعاناة المواطنين في وقت لا تلوح فيه في الأفق أي بوادر تبشّر بحل الأزمة.

وبالتزامن مع تصريحات السفير البابوي في دمشق طالب مبعوث الأمم المتحدة الخاص للشؤون الإنسانية في سورية يان إيغلاند بالتوصل إلى هدنة موقتة في محافظة إدلب، والتي شكلت مسرحاً لمصادمات عنيفة بين الجيش النظامي وقوات المعارضة، وحيث يعيش أكثر من مليون ومائتي ألف مدني كنازح من أصل مجموع عدد سكان المحافظة البالغ مليونين ونصف مليون شخص. وقد طالب المسؤول الأممي الأطراف الدولية المعنية بالمفاوضات إلى التصرف بسرعة قائلا: حاولوا أن تبذلوا ما في وسعكم من أجل وضع حد لأعمال العنف والتوصل إلى وقف لإطلاق النار تمهيداً لبلوغ حل سياسي للنزاع الذي تعاني منه البلاد منذ العام 2011.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6682 ثانية