البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية
| مشاهدات : 864 | مشاركات: 0 | 2018-02-04 09:40:06 |

الكاردينال زيناري يطلق نداء جديدا من أجل سورية ويدعو الجماعة الدولية للإصغاء إلى صراخ المتألمين

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

عاد السفير البابوي في سورية الكاردينال ماريو زيناري ليطلق نداء جديدا من أجل السلام في هذا البلد العربي الذي يتخبط في حرب أهلية منذ قرابة السبع سنوات. وقال نيافته في مقابلة مع موقع "فاتيكان نيوز" إن السلاح والبرد باتا ككماشة تُطبق على حياة ملايين العائلات السورية. تابع قائلا: أصغوا إلى صراخ الأشخاص الفقراء والأطفال وضعوا هذا الصراخ أمام ضمائركم عندما تبحثون عن السلام في سورية. وتحدث نيافته عن استمرار الاشتباكات المسلحة في العاصمة دمشق على الرغم من كل المحاولات السياسية والدبلوماسية لتهدئة الأوضاع وكان آخرها مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي عُقد في مدينة سوتشي مطلع هذا الأسبوع برغبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولم تتمخض عنه أي نتائج ملموسة، إذ اكتفى المؤتمرون بالاتفاق على تشكيل لجنة تنظر في صياغة دستور جديد للبلاد.

قال الدبلوماسي الفاتيكاني إن دوي القنابل وأزيز الرصاص في دمشق يجعل النوم أمر صعباً للغاية، وهذا ما يحصل باستمرار في بعض ضواحي العاصمة السورية حيث تُسمع أصوات الرشاشات والمدافع. وعبّر نيافته أيضا عن قلقه إزاء الأنباء الحاكية عن المعارك الضارية التي تشهدها المناطق الريفية شرقي دمشق فضلا عن مناطق أخرى، وما يزيد الطين بلة فتح جبهة جديدة في سورية ألا وهي العملية العسكرية التي تقوم بها القوات التركية في الشمال ضد الميليشيات الكردية وتنظيم داعش في وقت تحدثت فيه مصادر تركية عن تصفية أو اعتقال أكثر من ثمانمائة إرهابي.

وذكّر الكاردينال ماريو زيناري بأن من يدفع الثمن الأعلى للصراع الدائر في سورية هم المدنيون، وهذا ما شدد عليه نيافته في أكثر من مناسبة، لافتا إلى أن مصادر طبية تحدثت عن مقتل مائة وأربعة مدنيين، وإصابة مائة وستة وخمسين آخرين بجروح في محافظة عفرين وحدها خلال الأسبوعين الماضيين. وأكد السفير البابوي في سورية أن الأحوال الجوية جاءت لتزيد من تفاقم الأزمة، وقال في حديثه لموقع فاتيكان نيوز إننا نمر حاليا في فصل الشتاء، والبرد قارس جدا في بعض المناطق السورية، وهذا الأمر يزيد من آلام ومعاناة المواطنين في وقت لا تلوح فيه في الأفق أي بوادر تبشّر بحل الأزمة.

وبالتزامن مع تصريحات السفير البابوي في دمشق طالب مبعوث الأمم المتحدة الخاص للشؤون الإنسانية في سورية يان إيغلاند بالتوصل إلى هدنة موقتة في محافظة إدلب، والتي شكلت مسرحاً لمصادمات عنيفة بين الجيش النظامي وقوات المعارضة، وحيث يعيش أكثر من مليون ومائتي ألف مدني كنازح من أصل مجموع عدد سكان المحافظة البالغ مليونين ونصف مليون شخص. وقد طالب المسؤول الأممي الأطراف الدولية المعنية بالمفاوضات إلى التصرف بسرعة قائلا: حاولوا أن تبذلوا ما في وسعكم من أجل وضع حد لأعمال العنف والتوصل إلى وقف لإطلاق النار تمهيداً لبلوغ حل سياسي للنزاع الذي تعاني منه البلاد منذ العام 2011.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6418 ثانية