ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 468 | مشاركات: 0 | 2018-02-08 16:28:49 |

خبير أمريكي : الهوس بالحمائية سيجعل الولايات المتحدة تخسر الحروب التجارية

 

عشتارتيفي كوم- شينخوا/

 

حذر خبير أمريكي في مقال أخير، من أن هوس إدارة ترامب بالحمائية وإجراءاتها التجارية ضد دول مثل الصين لاتعالج السبب الجذرى للعجز التجاري الأمريكي، وستجعل على الأرجح الولايات المتحدة الخاسر في الحروب التجارية.

وفي مقالة المنشور في "بروجيكت سينديكيت" تحت عنوان " كيف تخسر حربا تجارية" المنشور في السادس والعشرين من يناير ، قال ستيفن أس روش الباحث في جامعة يال، إن النهج الحمائي الذي تتخذه الولايات المتحدة " قد يتسبب في إجراءات انتقامية ليس من شأنها إلا استفحال ورطة مستهلكي الطبقة الوسطى الأمريكيين المحاصرين".

وقال " وهذه هى بالضبط الكيفية التى تبدأ بها الحروب التجارية".

وأشار إلى أن الصين كانت هدفا واضحا لسلسلة الإجراءات الخاصة بالتعريفة الجمركية على الألواح الشمسية والغسالات الصادرة في 23 يناير ، وذلك وفقا للقسم 201 القديم من قانون التجارة لعام 1974. وقد استهدف ذلك الإجراء الصين وكوريا الجنوبية بالأساس " وقد يكون بداية وابل من إجراءات انتقامية ".

وحذر الاقتصادي بأنه مع ذلك ، يمكن أن تؤدي تلك الخطوة إلى خسارة الولايات المتحدة الحروب التجارية.

وذكر ثلاثة أسباب .

أولا :إن الجمارك على الألواح الشمسية والغسالات " خطوة يائسة فى غير موضعها مع التحول فى سلسلة العرض العالمى فى الصناعتين".

ثانيا: إن سياسات الحمائية التي ينتهجها ترامب تشكل تهديدا خطيرا ل" متطلبات التمويل الخارجي الأمريكية المخيفة بالفعل- بما يضع الضغط على أسعار الفائدة الامريكية وسعر صرف الدولار او كليهما."

ثالثا: ان تركيز ادارة ترامب على الاختلال التجاري مع الصين جعلتها " لاتدرك القوى الأوسع للاقتصاد الكلي التي انتجت عجزا تجاريا للولايات المتحدة متعدد الاطراف مع 101 دولة".

وعلاوة على ذلك من المتوقع أن يتخذ شركاء امريكا التجاريون اجراءات مضادة ثأرية من شأنها أن تضع "النمو الاقتصادى الأمريكى الذى يقوده التصدير فى مخاطرة كبيرة.

وقدم مثالين .فنظرا لأن الصين هى ثالث اكبر سوق تصديرى للولايات المتحدة واسرعها نموا ،فإن تعريفات جمركية انتقامية من جانب بكين يمكن أن يلحق ضررا بالصادرات الرئيسية للولايات المتحدة الى الصين بما يشمل فول الصويا والطائرات والآلات ومكونات السيارات .وقد تقلل الصين مشتراواتها من سندات الخزانة الأمريكية الأمر الذى سيؤثر كثيرا على سعرها.

ان المستهلكين الأمريكيين يشعرون بالفعل بالتأثير .وقد اعلنت شركة أل جى الكورية الجنوبية للإلكترونيات وهى مورد كبير للغسالات زيادة سعر الوحدة بنسبة 50 فى المائة ردا على التعريفات الأمريكية.

ان الحروب التجارية تنتهى دائما بالخسارة وهذا أمر يدعو للسخرية بالنسبة لرئيس وعد أمريكا بان تكون "الفائز النهائى".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6955 ثانية