جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم الشهيد الشيوعي      البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد      برنامج سورايا من فضائية كوردستان 24 : وثائقي حول بلدة القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور      انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة      فيديو.. الأمطار "تغرق" شوارع بغداد      حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا
| مشاهدات : 557 | مشاركات: 0 | 2018-02-08 16:47:37 |

وزارة النفط توقع عقدا لانشاء مصفى كركوك بطاقة 70 الف برميل باليوم

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

وقعت وزارة النفط العراقية، عقداً استثمارياً مع شركة رانية الدولية لانشاء مصفى كركوك بطاقة 70  ألف برميل، بحضور وزير النفط جبار اللعيبي.

وقال اللعيبي بحسب بيان صادر عن وزارة النفط، ان "انشاء مصفى كركوك يمثل الخطوة الاولى للاستثمار في قطاع التصفية للوصول الى طاقة انتاجية من المشتقات النفطية تغطي الحاجة المحلية في المحافظة والمحافظات المجاورة".

واضاف وزير النفط، ان "هذا المشروع ياتي ضمن خطط وبرامج الوزارة لتغطية الحاجة المحلية من المشتقات النفطية في البلاد والعمل على تصدير الفائض من خلال مشاريع المصافي الاستثمارية".

واشار اللعيبي الى ان "توقيع العقد ياتي بالتزامن مع جهود الوزارة للارتقاء بالصناعة النفطية في محافظة كركوك وتنفيذ عدد من المشاريع التطويرية وإعادة التاهيل للحقول والمنشاءات النفطية والبنى التحتية ومد شبكات الانابيب النفطية".

كما نقل البيان عن مديرعام شركة مصافي الشمال قاسم عبدالرحمن قوله، ان "مصفى كركوك يتميز بمواصفات متطورة وجميع مراحل الاعداد لهذا المشروع تمت وفق المواصفات العالمية الحديثة، وسيؤمن المصفى المشتقات النفطية بمواصفات عالية الجودة  كالبنزين عالي الاوكتاين والمشتقات الاخرى".

من جهته قال مدير شركة رانية، ان "الشركة ستعمل على انشاء المصفى وفق المواصفات العالمية وستلتزم بالمواعيد لتشغيل المصفى".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6398 ثانية