إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 1107 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 09:52:54 |

مسيحيو البصرة يعملون على تقليل الهجرة ويدعون الى تخصيص ميزانية لتأهيل دور العبادة والكنائس

 

عشتار تيفي كوم - وكالة النبأ/

قال عضو مجلس محافظة البصرة نوفاك ارام بطرسيان عن المكون المسيحي ان المسيحيين يريدون الحفاظ على ابناء البصرة وتقليل الهجرة لمن يفكر بها من أبناء الطائفة المسيحية.

وأوضح بطرسيان لوكالة النبأ للأخبار، ان "المسؤولين في الحكومتين التشريعية والتنفيذية في حكومة البصرة خلال زياراتهم اكدوا ان الطائفة المسيحية مع الطوائف الأخرى محل اعتزاز و فخر".

مشددا على ان هناك عمل مستمر على إبقاء المسيحيين في البصرة وزيادة الامن والامان وتوفير فرص العمل للشباب المسيحيين في الحكومة خصوصا ممن تقدموا للتعيين في الموانئ والنفط.

وأضاف بطرسيان ان البنى التحتية تأثرت كثيرا في البصرة من خلال الازمة المالية وتوقف المشاريع والتقشف والحرب على داعش وهي طالت كل المفاصل في الدولة وتأثرت أيضا عملية تطوير واعمار الكنائس في البصرة.

ودعا بطرسيان في المرحلة القادمة عندما تقر الميزانية العامة الى ان تكون دور العبادة المسيحية والكنائس لها ميزانية توفي لإعادة تأهيلها في محافظة البصرة وتصبح بأبهى مما عليه الان.

واضاف بطرسيان ان المطران افاك آسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق والأمين العام لمجلس كنائس العراق زار البصرة والتقى محافظها ورئيس المجلس وتأتي لتفقد أحوال الطائفة الأرمنية والمسيحيين في المحافظة، مبينا ان هذه اللقاءات تم التباحث فيها بشؤون المسيحيين ومحاولة تذليل العقوبات والصعوبات ان وجدت وإعطاء صورة إيجابية ان البصرة تعلم الاخرين المواطنة والتعايش السلمي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3867 ثانية