اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      بضمنها اللغة الارامية الحديثة... الأمم المتحدة تحذر: نصف لغات العالم تواجه الاندثار      البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      نائب كوردي محذراً من تكرار سيناريو الموصل في كركوك : البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة      13 مليون دولار لتطوير "قبو بذور يوم القيامة"      الريال مستعد لتقديم عرض "معقول" لضم حارس الشياطين الحمر      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة
| مشاهدات : 946 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 09:52:54 |

مسيحيو البصرة يعملون على تقليل الهجرة ويدعون الى تخصيص ميزانية لتأهيل دور العبادة والكنائس

 

عشتار تيفي كوم - وكالة النبأ/

قال عضو مجلس محافظة البصرة نوفاك ارام بطرسيان عن المكون المسيحي ان المسيحيين يريدون الحفاظ على ابناء البصرة وتقليل الهجرة لمن يفكر بها من أبناء الطائفة المسيحية.

وأوضح بطرسيان لوكالة النبأ للأخبار، ان "المسؤولين في الحكومتين التشريعية والتنفيذية في حكومة البصرة خلال زياراتهم اكدوا ان الطائفة المسيحية مع الطوائف الأخرى محل اعتزاز و فخر".

مشددا على ان هناك عمل مستمر على إبقاء المسيحيين في البصرة وزيادة الامن والامان وتوفير فرص العمل للشباب المسيحيين في الحكومة خصوصا ممن تقدموا للتعيين في الموانئ والنفط.

وأضاف بطرسيان ان البنى التحتية تأثرت كثيرا في البصرة من خلال الازمة المالية وتوقف المشاريع والتقشف والحرب على داعش وهي طالت كل المفاصل في الدولة وتأثرت أيضا عملية تطوير واعمار الكنائس في البصرة.

ودعا بطرسيان في المرحلة القادمة عندما تقر الميزانية العامة الى ان تكون دور العبادة المسيحية والكنائس لها ميزانية توفي لإعادة تأهيلها في محافظة البصرة وتصبح بأبهى مما عليه الان.

واضاف بطرسيان ان المطران افاك آسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق والأمين العام لمجلس كنائس العراق زار البصرة والتقى محافظها ورئيس المجلس وتأتي لتفقد أحوال الطائفة الأرمنية والمسيحيين في المحافظة، مبينا ان هذه اللقاءات تم التباحث فيها بشؤون المسيحيين ومحاولة تذليل العقوبات والصعوبات ان وجدت وإعطاء صورة إيجابية ان البصرة تعلم الاخرين المواطنة والتعايش السلمي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4323 ثانية