قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      هل للمسيحيين مستقبل في الشرق الأوسط؟      بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي      الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)
| مشاهدات : 519 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 09:59:22 |

الإشاعة بحلتها الجديدة .. فبركة إعلامية

عبدالحمزة سلمان

 

 

كرات من النار مشتعلة, ندحرجها بيننا, عبر مواقع التواصل الإجتماعي, والمواقع الإلكترونية الأخرى, وأحيانا ترمى بها الأشجار المثمرة, حيثما وجدت هشيما إشتعل.

 نقل بعض الصور, والفيديوهات و المقاطع الصوتية المفبركة, من موقع إلى آخر, بين الأصدقاء, وسواء كان نقلها أو إنتقالها, بقصد أو بدون قصد, عبر هذه المواقع, التي أصبحت ترتبط بحياتنا الإجتماعية, ونتواصل عبرها, وكثرة أعداد المشتركين بها, التي تتجاوز الآلاف, أعدت لها مواد خطرة جدا على حياتنا الإجتماعية, والفكرية والمذهبية, من قبل جهات نجهلها, وأصبح كثير من المتداول بها نجهل مصادره.

بما أن هذه المواد الإعلامية نتداولها, ونروج لها بدون دراية أو معرفة, فهي أحد أعمدة الإشاعة, وركن من أركان الحرب النفسية, التي تستخدم وسائل الإتصال الحديثة, والمواقع الإلكترونية, لبث سمومها, كثير من رواد المواقع الإجتماعية, يتداولون صورا, أو مقاطع فيديو, أو مقاطع صوتية, تؤثر على المذهب والعقيدة, أو تؤثر على الواقع الإجتماعي, بنقل عادات وتقاليد يبتعد عنها مجتمعنا وعقيدتنا, وديننا الإسلامي, ويروج لها, ويتم نشرها بالمجان, والكثير يجهل مغزاها, وهي تشتعل رويدا رويدا.

نتخيلها كرات ملتهبة, موجهة من مصادر مجهولة, تؤطرها بمزوقات مستساغة, ومألوفة في أوساطنا, تبحث عن هشيم يتقد, وهم يتناقلونها, ولا يدركون خطرها في الأوساط الإجتماعية, التي تضم الصغار والنساء والكبار, كثير منهم قليل الدراية والوعي, فيتأثر كما حصل في قصات الشعر, وموضات الملابس, التي إنتشرت كإنتشار النار في الهشيم, وأصبحت لدى الكثير من كثرة تكرارها مألوفة.

أصبح الخطر يداهمنا, وتتسع مساحته عبر هذه الإشاعات, بحلتها الجديدة, فيجب الحذر, وتحصين أنفسنا والغير منها, وهذا يتطلب أمرين, الأول هو عدم تكرارها, ومن ترد له هذه الأمور, تكون مقبرتها حينما تصله, أما الأمر الثاني إخبار ذوي الشأن, والمنفذين للبحث عن مصدرها, وعلاجها بالطرق التي يرونها سليمة, تناسب هذا النوع من الإشاعة المفبركة إعلاميا, ولا يسمح بتداولها بيننا.   

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3072 ثانية