في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 1272 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 15:58:41 |

مجلس الوزراء العراقي يوافق على إلغاء استقطاع رواتب الموظفين

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

وافقت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي،على إلغاء استقطاع رواتب الموظفين، الذي بدأ العمل به منذ عام 2016 لدعم معارك استعادة الموصل والحشد الشعبي وتقديم المساعدات للنازحين.

وجاء في كتاب موقع من الأمين العام لمجلس الوزراء وكالةً، مهدي العلاق، حصلت شبكة رووداو الإعلامية على نسخة منه موجه إلى اللجنة المالية البرلمانية في مجلس النواب العراقي إن "قانون الموازنة العامة قانون سنوي ينتهي بانتهاء السنة المالية بحسب قانون الإدارة العامة والدين العام رقم (95) لسنة 2004، ومن ثم نؤيد ما جاء في كتابكم آنفاً من أنه لا يجوز الاستمرار باستقطاع النسبة المذكورة بكتابكم آنفاً بعد انتهاء قانون لبموازنة بانتهاء السنة المالية".

وأضاف: "تجنباً لإثقال كاهل الموظف وتحسباً لإقرار مشروع قانون الموازنة لعام 2018 كما هو دون تعديل بضمنها الفقرة الخاصة باستمرار استقطاع النسبة موضوع البحث فقد ارتأت وزارة المالية بموجب الفقرة (10) من إعمامها الصادر بموجب كتابها ذي العدد (3199) المؤرخ في 28-1-2019 استقطاع النسبة المبحوث عنها آنفاً تحت بند أمانات مما يعني إعادة المبالغ المستقطعة إلى المشمولين بالاستقطاع في حال عدم إقرار النص الخاص بالاستقطاع".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد خلال جلسة البرلمان، يوم الأحد (11 شباط 2018)، أنه وجه اللجنة المالية بالتأكيد على انتفاء الحاجة الى استقطاع رواتب الموظفين، بعد ارتفاع أسعار النفط وعودة النازحين إلى مناطقهم.

إلى ذلك، أكد عضو اللجنة القانونية النيابية، صادق اللبان أن موازنة 2018 تضمنت فرض ضرائب جديدة ومنها على المطاعم وصالونات الحلاقة بعد الاتفاق على إلغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8279 ثانية