الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات      تحذير أميركي: غزوة روسية جديدة للأجهزة عبر الإنترنت      انييستا يدلي باعتراف تاريخي بشأن ريال مدريد      "شبيه الذئب" يحير أميركا.. والحل في الحمض النووي      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا
| مشاهدات : 877 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 15:58:41 |

مجلس الوزراء العراقي يوافق على إلغاء استقطاع رواتب الموظفين

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

وافقت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي،على إلغاء استقطاع رواتب الموظفين، الذي بدأ العمل به منذ عام 2016 لدعم معارك استعادة الموصل والحشد الشعبي وتقديم المساعدات للنازحين.

وجاء في كتاب موقع من الأمين العام لمجلس الوزراء وكالةً، مهدي العلاق، حصلت شبكة رووداو الإعلامية على نسخة منه موجه إلى اللجنة المالية البرلمانية في مجلس النواب العراقي إن "قانون الموازنة العامة قانون سنوي ينتهي بانتهاء السنة المالية بحسب قانون الإدارة العامة والدين العام رقم (95) لسنة 2004، ومن ثم نؤيد ما جاء في كتابكم آنفاً من أنه لا يجوز الاستمرار باستقطاع النسبة المذكورة بكتابكم آنفاً بعد انتهاء قانون لبموازنة بانتهاء السنة المالية".

وأضاف: "تجنباً لإثقال كاهل الموظف وتحسباً لإقرار مشروع قانون الموازنة لعام 2018 كما هو دون تعديل بضمنها الفقرة الخاصة باستمرار استقطاع النسبة موضوع البحث فقد ارتأت وزارة المالية بموجب الفقرة (10) من إعمامها الصادر بموجب كتابها ذي العدد (3199) المؤرخ في 28-1-2019 استقطاع النسبة المبحوث عنها آنفاً تحت بند أمانات مما يعني إعادة المبالغ المستقطعة إلى المشمولين بالاستقطاع في حال عدم إقرار النص الخاص بالاستقطاع".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد خلال جلسة البرلمان، يوم الأحد (11 شباط 2018)، أنه وجه اللجنة المالية بالتأكيد على انتفاء الحاجة الى استقطاع رواتب الموظفين، بعد ارتفاع أسعار النفط وعودة النازحين إلى مناطقهم.

إلى ذلك، أكد عضو اللجنة القانونية النيابية، صادق اللبان أن موازنة 2018 تضمنت فرض ضرائب جديدة ومنها على المطاعم وصالونات الحلاقة بعد الاتفاق على إلغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9447 ثانية